سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بالتعادل الإيجابي
آخر تحديث GMT04:34:15
 العرب اليوم -

ضمن منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا

سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بالتعادل الإيجابي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بالتعادل الإيجابي

سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان
لندن - سليم كرم

تعادل فريق آرسنال الإنجليزي مع مضيفه باريس سان جيرمان (1-1)، الثلاثاء، على استاد حديقة الأمراء "بارك دي برنس" في العاصمة الفرنسية باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل الأوروغوياني ادينسون كافاني هدف التقدم لفريق العاصمة الفرنسية من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من الايفواري سيرج اورييه في الثانية 42 من الدقيقة الأولى. وأدرك التشيلي اليكس سانشيز التعادل لآرسنال من تسديدة صاروخية في شباك باريس سان جيرمان مستغلا كرة مرتدة من الحارس اريولا بعد تسديدة ايوبي في الدقيقة (78).

وأكتفى فريقا العاصمتين الفرنسية والانجليزية بنقطة التعادل في مستهل مسيرتهما بالشامبيونز ليج ، ليتساويا مع بازل السويسري ولودوجوريتس رازجراد البلغاري اللذين تعادلا بنفس النتيجة (1-1) في اطار المجموعة الاولى ايضا.

وشهدت المباراة طرد الفرنسي جيرو ،مهاجم ارسنال، وفيراتي ،لاعب وسط باريس سان جيرمان، بعد هدف مبكر لكافاني وبعدها اهدر لاعبو باريس سان جيرمان 4 فرص محققة للتهديف من انفرادات كافاني مرتين واورييه مرة ودي ماريا مرة لتنعكس الدفة بهدف التعادل عبر سانشيز قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة. ولعب الإسباني اوناي ايمري ، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من اريولا، سيلفا، اوريي، ماركينهوس، ماكسويل، كريتشوفياك، ماتويدي، فيراتي، رابيو، دي ماريا، كافاني.

وفي المقابل لعب الفرنسي آرسين فينجر، مدرب آرسنال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من اوسبينا، بيلرين، موستافي، كوسيلني، مونريال، كازورلا، كوكلين، ايوبي، اوزيل، شامبرلين، سانشيز. وتقدم أصحاب الارض بهدف مبكر جدا ،هو الأسرع للفريق الفرنسي في البطولة، بعد عرضية سيرج اورييه من الجانب الأيمن لزميله كافاني لعبها برأسه لتمر على يمين اوسبينا ،حارس ارسنال، في الدقيقة الأولى.

الهدف المبكر منح باريس سان جيرمان ثقة أكبر من منافسه ليستحوذ الباريسيون على الكرة ويهددوا مرمى اوسبينا عبر رأسية رابيو فوق العارضة ، ومحاولة اخرى من ماركينيوس (10)، وتسديدة ثالثة لاورييه مرت بجوار القائم (13). وحاول الضيوف الرد عبر محاولة فردية من اليكس ايوبي مرت دون خطورة على مرمى اريولا تبعه موستافي بتسديدة مرت بجوار القائم (15)، بينما ابعد دفاع باريس سان جيرمان محاولة من اليكس سانشيز الى ركنية (22).

وكاد كافاني أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة فيراتي حاول دفاع ارسنال ابعادها لتصل الكرة الى كافاني ليراوغ اوسبينا ويسددها في المرمى الخالي من حارسه بجوار القائم بغرابة شديدة مهدرا فرصة محققة للتهديف (34).

وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين في باقي الدقائق لينتهي الشوط الاول بتقدم باريس سان جيرمان على آرسنال بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني، دخل مدفعجية ارسنال بحثا عن هدف التعادل وسدد اليكس سانشيز كرة قوية مرت بجوار القائم (47)، تبعه كوكلين بتسديدة مرت فوق العارضة (54)، ورد دي ماريا بانفراد بمرمى اوسبينا وتسديدة مرت بجوار القائم (55).

واستمر مسلسل التسديدات الطائشة من لاعبي الفريقين بعدما سدد ماتويدي واورييه كرتين بعيدة عن المرمى (58 و59)، ورد تشامبرلين بتسديدة لارسنال مرت فوق العارضة (62). وأجرى فينجر اول تغييراته الهجومية بعدما اشرك الفرنسي جيرو على حساب تشامبرلين (63)، قبل ان يدفع بتشاكا على حساب كوكولين (70)، في لامقابل دفع ايمري بالبديل تياجو موتا على حساب ادريان رابيو (72). وأهدر اورييه انفراد بمرمى ارسنال انقذه اوسبينا ببراعة (68)، وواصل اوسبينا تألقه منقذا هدف محقق من انفراد كافاني (69)، ثم انقذ فرصة اخرى من تسديدة دي ماريا حيث ابعدها لركنية (71).

وفي الدقيقة (78) تمكن سانشيز من ادراك التعادل لارسنال مستغلا كرة مرتدة من الحارس اريولا بعد تسديدة قوية من ايوبي، تابعها سانشيز لتتهادي في شباك ارسنال. ودفع ايمري بتغيير هجومي حيث اشرك باستوري على حساب كريشوياك ،والبلجيكي مونيير على حساب اورييه، في المقابل دفع فينجر بالمصري محمد النني على حساب مسعود اوزيل لتأمين دفاع المدفعجية.

وانقذ اريولا هدف محقق من تسديدة ايوبي في الدقيقة (83)، ورد توماس مونيير بتسديدة لأصحاب الأرض مرت بجوار القائم (87)، وغابت الفاعلية خلال الدقائق المتبقية قبل ان يتعرض جيرو وفيراتي للطرد بعد تدخل عنيف لتنتهي المباراة بعدها بتعادل باريس سان جيرمان مع ارسنال (1-1).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بالتعادل الإيجابي سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بالتعادل الإيجابي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab