مانشستر يونايتد يتفوق ماليًا على عمالقة أوروبا
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

مانشستر يونايتد يتفوق ماليًا على عمالقة أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد يتفوق ماليًا على عمالقة أوروبا

فريق مانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

تفوق مانشستر يونايتد، على ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي وبايرن ميونيخ، وصُنف على أنه النادي الأقوى ماليًا في العالم، فيما تضم قائمة الأقوى ماليًا، 50 ناديًا، تمكن 14 فريقًا ألمانيًا من دخولها.

وقامت مؤسسة بريطانية، بدراسة الناحية الاقتصادية في عالم كرة القدم، وحللت الإمكانيات التي تمتلكها أندية القمة في أوروبا، حيث جاء في قمة الترتيب، مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيمة 1.733 مليار دولار، خلفه ريال مدريد بقيمة 1.419 مليار دولار، وخلفه مباشرة حل منافسه التقليدي برشلونة (1.418 مليار دولار)، ثم تشيلسي (1.248 مليار دولار)، وفي المركز الخامس حل بايرن ميونيخ بقيمة وصلت إلى 1.222 مليار دولار.

وعند إلقاء نظرة على قيمة بقية الأندية الألمانية، نجد الفارق شاسعًا بين البايرن ومن خلفه في القائمة، فحل بوروسيا دورتموند ثانيًا في المركز 11 في قائمة الأندية الأوروبية الأغنى بقيمة 519 مليون دولار، متفوقًا حتى على أغلى أندية إيطاليا، يوفنتوس (492 مليون دولار)، كما جاء شالكه في المركز 14 وله 338 مليون دولار، ثم باير ليفركوزن في المرتبة 15 (332 مليون دولار)، أما بالنسبة للفرق الإنجليزية فأن 6 أندية منها فقط دخلت في القائمة، وهي مانشستر يونايتد، تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وتوتنهام.

بحسب مؤسسة "براند فاينانس" التي تتولى عملية التصنيف، فإن عوامل عدة تتدخل في التصنيف مثل سعة مدرجات الملعب وقدراته، والقيمة المالية للاعبين، والحضور في وسائل التواصل الاجتماعي، والنجاح الرياضي، ورضا الجماهير، والتصنيف في قائمة اللعب النظيف، إضافة لأرقام الربح والخسارة المادية خلال عام، من خلال هذه العوامل، تقوم المؤسسة بحساب واستخراج تصنيفها السنوي للقوة المالية للأندية.

وعن أسباب تفوق يونايتد، أوضحت الدراسة أن الناحية التسويقية لدى النادي الإنجليزي لعبت دورًا كبيرًا، حيث تمكن من جذب الكثير من الشركات والرعاة الماليين، أما صاحب المركز الثاني، ريال مدريد، وإن كان يتفوق في قيمة العقد الواحد مع الرعاة، إلا أنه لم ينجح في الوصول إلى عدد كبير من الشركات الراعية، وهذه هي نقطة ضعفه بحسب الدراسة، رغم سيطرته الكبيرة على الألقاب الأوروبية أخيرًا، فيما لفتت الدراسة إلى تطور الناحية التسويقية عند بايرن ميونيخ، فهو النادي الأوروبي الوحيد مثلًا الذي يستثمر في السوق الصينية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يتفوق ماليًا على عمالقة أوروبا مانشستر يونايتد يتفوق ماليًا على عمالقة أوروبا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab