التعادل يسيطر على لقاء الهلال والنصر في ديربي الرياض على أرض ملز
آخر تحديث GMT08:23:38
 العرب اليوم -

خلال مباراة كانت أسطورية الأداء بين الفريقين العملاقين

التعادل يسيطر على لقاء الهلال والنصر في ديربي الرياض على أرض "ملز"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التعادل يسيطر على لقاء الهلال والنصر في ديربي الرياض على أرض "ملز"

الهلال والنصر
الرياض – كريم ابوالعلا

تعادل الهلال مع النصر في ديربي الرياض 2 / 2 في قمة الجولة ال21 من الدوري السعودي للمحترفين والتي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد الملز في الرياض.

وانتهى الشوط الأول بتقدم النصر 2 /1  وأدرك الهلال التعادل في الدقيقة 88 وافتتح النصر التسجيل عن طريق الكونجولي كابانانجا  في الدقيقة الثامنة وتعادل ميليسي للهلال في الدقيقة 15 ، ويتقدم النصر بالهدف الثاني عن طريق فوزير في الدقيقة 24 ، وتعادل أشرف بن شرقي للهلال في الدقيقة 88 وبهذا التعادل يرفع الهلال رصيده إلى 43 دقيقة والنصر إلى 31 نقطة

الشوط الأول

كشف الديربي عن وجهه الحقيقي منذ الوهلة الأولى، حيث بدى احترام كل فريق للآخر، من خلال التزام كل لاعب بدوره في الملعب، وبعد فاصل من محاولات السيطرة على وسط الملعب، و بعد مرور ثمان دقائق ، يفاجئ الكونغولي  كابانغا الجميع بإحراز هدف السبق للنصر ، عندما  أرسل إبراهيم غالب كرة حريرية بينية إلى الظهير الأيمن سعد سهيل الذي أرسل كرة عرضية لترتد الكرة من الحارس عبدالله المعيوف، و يعيد ها كابانغا  بيسراه إلى سقف شباك الهلال.

واشتعل الملعب بعد هدف النصر المبكر،  وكثف الهلال هجماته ، ولم يتأخر كثيرًا في تعديل النتيجة ، وتحديدًا عند الدقيقة 15 تصل الكرة  إلى الأوروجوياني ميليسي على حدود منطقة الجزاء ، ليعدلها ويسدد بقوة على يسار وليد عبدالله ، مسجلًا هدف التعديل.

وارتفع إيقاع اللعب ، ولكن النصر كان أكثر تنظيمًا ، بفضل خط وسطه القوي ، فضلًا عن خلق جبهتين على اليمني واليسار، شلتا إزعاجاً كبيراً على دفاعات الهلال، ومن إحدى التشكيلات الهجومية النصراوية ، يتحرك البرازيلي ليوناردو ويرسل كرة عرضية ، عند الدقيقة 24 ، ليستقبلها فوزير على الجهة المقابلة ببراعة ، ويخدع مدافعي الهلال ويهيئ الكرة لنفسه ويسدد بقوة أرضية على يسار المعيوف محرزًا هدف النصر الثاني.

تبديل إجباري

ازدادت المباراة اشتعالاً ، وأحكم النصر قبضته على وسط الملعب ، في الوقت الذي تراجع فيه الوسط النصراوي بسبب معاناة الفرج من إصابة وفي لقطة هدف الهلال الأول سقط سلمان الفرج داخل منطقة 67جزاء النصر، ليتلقى العلاج وينهض ، يبدو أن الإصابة كانت أكبر، ليتدخل رامون دياز من خارج الخطوط ، ويدفع بمحمد كنو ويسحب الفرج في الدقيقة29.

وأصبحت المباراة أكثر حماسًا على حساب المستوى الفني ، وكثرة الاحتكاكات بفضل الاندفاع البدني ، ويتلقى الفرجاني ساسي البطاقة الصفراء لدخوله القوي على سيروتي ويحصل ميليسي على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

الشوط الثاني

يهدر الهلال التعادل بعد ثوانٍ من صافرة بداية الشوط الثاني ، عندما لم يستغل ريفاس عرضية البريك في لقطة مثيرة الجدل ، ويحتسب الحكم تسللاً ، ويحصل عبد الرحمن العبيد ظهير النصر على البطاقة الصفراء لدخوله القوي على كنو ، يتراجع النصر ويضغط الهلال ، ومن كرة مرتدة كاد فوزير أن ينفرد لكن جحفلي يستخلص الكرة ، وتتوالى الركنيات على النصر ويضغط الهلال بكل خطوطه وينكمش لاعبو النصر أمام مرمامهم  ، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة .

تغيير هلالي نصراوي

يجري دياز التغيير  الهلالي الثاني ، فيدفع  بمختار فلاتة على ريفاس في الدقيقة 64 ، ويرد يوريسيتش بتغييره الأول ، بدخول الجزائري جابو بدلاً الفرجاني ساسي المصاب، ويسقط برونو اوفيني بعد التحام عنيف مع عبدالله المعيوف ، أثناء تنفيذ كرة من ركلة ركنية ، ويوقف المجري كاساي حكم المباراة اللعب حتى يتلقى العلاج.

تبديلات

يدخل حسن الراهب على حساب الكونغولي كابانانغا ، في محاولة من يوريسيتش لتنشيط الهجوم ، وتخفيف العبء على مدافعيه وقبل النهاية بعشر دقائق يجدد يوريسيتش دماء وسط فريقه بالدفع عوض خميس بدلًا من عبدا لعزيز الجبرين، فيما يدخل أحمد أشرف بدلًا من عبدالله عطيف.

هدف هلالي ثان

بالغ لاعبو النصر في التراجع، ليستغل الهلال هذا التراجع، ويكثف الضغط، حتى تصل الكرة إلى أشرف بنشرقي ، ويراوغ مدافعو النصر ويسدد أرضية على يسار وليد عبدالله محرزًا هدف التعادل للهلال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل يسيطر على لقاء الهلال والنصر في ديربي الرياض على أرض ملز التعادل يسيطر على لقاء الهلال والنصر في ديربي الرياض على أرض ملز



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال

GMT 19:30 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 4.7 درجة يهز مقاطعة آنهوي شرقي الصين

GMT 18:31 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الإعلامية رضوى الشربيني تستقيل من قناة CBC سفرة

GMT 06:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 إسرائيليين إثر قصف بلدة غرب كريات شمونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab