صدمة في الأهلي للطائرة بعد عدم التأهل الرسمي لكأس العالم
آخر تحديث GMT14:03:08
 العرب اليوم -

على الرغم من حصد النادي لقب البطولة الأفريقية

صدمة في الأهلي للطائرة بعد عدم التأهل الرسمي لكأس العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صدمة في الأهلي للطائرة بعد عدم التأهل الرسمي لكأس العالم

محمد مصيلحي مدرب فريق الاهلي للطائرة
القاهرة- محمد عبدالحميد

استقرّ مجلس إدارة النادي الأهلي علي إقامة حفل كبير لتكريم فريق الكرة الطائرة بعد التتويج ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري رقم 36، والتي اختتمت في تونس، بعد التغلب على فريق النجم الساحلي التونسي بثلاثة أشواط لشوط في صالة محمد الزواوي في نهائي البطولة.كما قرر مجلس الإدارة صرف مكافآت مضاعفة للاعبي الفريق مساواة بلاعبي فريق اليد والسلة بعد تتويجهم بلقب أفريقيا أيضا، وهذا تقديرا للإنجاز الذي حققه أبطال فريق الكرة الطائرة بالتتويج باللقب للمرة الـ12 في تاريخ النادي من خلال 17 نهائيا شارك فيه الفريق منذ 1980، ليواصل تربعه على عرش القارة السمراء في عدد البطولات.

ويرجع آخر لقب للأهلي في البطولة الأفريقية إلى عام 2015، وجاءت الألقاب الأخرى للفريق في أعوام 1980 و1983 و1995 و1996 و1997 و2003 و2004 و2006 و2010 و2011.كان فاز أحمد قطب لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة في النادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما فاز أيضا اللاعب عبدالحليم عبو، لاعب الفريق بلقب "أفضل حائط صد".

أما محمد عبدالمنعم، لاعب الفريق والذي قد تأكدت إصابته بقطع في الرباط الصليبي، تعرض لها خلال مشاركته مع الفريق في المباراة فكان قد فاز بلقب "أحسن استقبال" في البطولة ونظرا لشدة الإصابة التي تعرض لها عبدالمنعم تسلم أحد لاعبي الفريق الجائزة نيابة عنه.ومن المقرر أن يجري عبدالمنعم خلال الساعات المقبلة عملية الرباط الصليبي.
من جانبه، أعرب محمد مصيلحي المدير الفني للفريق عن سعادته البالغة بالفوز المشرف بالبطولة الأفريقية للأندية مشيدا بالأداء البطولي الذي ظهر به لاعبو الأهلي في البطولة، مشيرا إلى أن الفوز بالبطولة جاء تتويجا لمجهود غير عادي بذله لاعبو الفريق حيث كانوا يحضرون التدريب لفترتين يوميا من أجل إسعاد الجماهير إحراز اللقب.

وأوضح مصيلحي أن الفريق سيواصل أداءه المتميز للفوز ببطولة كأس مصر، حيث يستأنف الفريق تدريباته، الخميس، استعدادا للقاء الجيش في نصف نهائي الكأس والمقرر له يوم 4 من أبريل.وفي مفاجأة صادمة لجماهير النادي الأهلي، لم ينجح الفريق في التأهل إلى كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في بولندا خلال شهر ديسمبر المقبل، على الرغم من حصد النادي لقب البطولة الأفريقية للكرة الطائرة، وهذا بعدما تم استبعاد ممثلي أفريقيا في البطولة بسبب تراجع أداء الفرق الأفريقية خلال النسخ الماضية، وأيضا باعتبار أن هذه البطولة تدر دخلا كبيرا من خلال الإعلانات وحقوق البث، وبالتالي تكون الأولوية للأندية الشهيرة صاحبة الشهرة العالمية، والتي تجذب الرعاة والقنوات التليفزيونية.

وقام الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بتغيير نظام الأندية الثمانية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية، ليقوم بحذف البطاقة الخاصة بالبطل الأفريقي بداية من النسخة المقبلة.
وبهذا التعديل الذي يطبق على بطولة هذا العام لم يعد من أمل للأهلي في المشاركة في كأس العالم سوى بالحصول على إحدى بطاقتي الدعوة المباشرة.
كان تأهل بطل الدوري البولندي للمشاركة في البطولة -بصفته منظم المسابقة- إلى جانب سارمايا طهران الإيراني بطل آسيا، وسادا كروزيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى بطل أوروبا الذي لم يتحدد بعد، وفي ما يتعلق بالرباعي الآخر فإن الاتحاد الدولي قرر تأهل بطلي الدوري في الدولتين صاحبتي التصنيف الأول والثاني بين المنتخبات، بشرط عدم تأهل أي ناد من الدولتين لنفس المسابقة.

وتتربع البرازيل على صدارة التصنيف العالمي أمام بولندا، مما سيجعل الاتحاد الدولي مجبرا على اختيار بطلي دوريي الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا صاحبي التصنيف الثالث والرابع.
من جانبه، بدأ عمرو علواني رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في الضغط بقوة على الاتحاد الدولي للعبة من أجل تواجد الأهلي بطل القارة خلال منافسات كأس العالم للأندية المقبلة من خلال أي بطاقتي الدعوة المباشرة للمشاركة في البطولة.

ويسعى علوانى للتفاوض مع مسؤولي الاتحاد الدولي من أجل استخراج دعوة رسمية للأهلي للمشاركة، مستغلا اسم ومكانة الأهلي على المستوى الدولي والعالمي ومدى الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها داخل أركان القارة السمراء بجانب أنه المتوج باللقب القاري.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدمة في الأهلي للطائرة بعد عدم التأهل الرسمي لكأس العالم صدمة في الأهلي للطائرة بعد عدم التأهل الرسمي لكأس العالم



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab