إجراء قرعة بطولة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم للأندية أبطال الكرة الطائرة
آخر تحديث GMT03:22:13
 العرب اليوم -

تعد البطولة الأقوى في تاريخ المسابقة منذ عام 1980

إجراء قرعة بطولة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم للأندية أبطال الكرة الطائرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إجراء قرعة بطولة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم للأندية أبطال الكرة الطائرة

فريق الاهلي
القاهرة - محمد عبد الحميد

تقام في الثانية ظهر الثلاثاء 22 آذار/ مارس، قرعة بطولة أفريقيا للكرة الطائرة للأندية الأبطال المؤهلة لكأس العالم بحضور الدكتور عمرو علواني نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي، وفؤاد عبدالسلام رئيس الاتحاد المصري، ومنير بن سليمان نائب رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس الاتحاد التونسي، وتقسم الفرق المشاركة وعددها 24 فريقًا إلى 4 مجموعات.

وتعد البطولة الحالية الأقوى في تاريخ المسابقة التي انطلقت في القاهرة عام 1980 ليس فقط لأنها تضم عددًا قياسيًا من الأندية وصلت إليه البطولة مرتين متتاليتين عام 2015 في تونس وهذا العام في القاهرة، وإنما أيضًا لوجود كل الفرق العملاقة في البطولة وعلى رأسها الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها "11 مرة"، والزمالك الحاصل علي اللقب 5 مرات، والترجي التونسي الحاصل علي الكأس 4 مرات، وفاب الكاميروني المنافس الدائم علي اللقب، وطلائع الجيش المتصدر للدوري المصري وصاحب فضية المسابقة عام 2007 والبرونزية عام 2011،  وسموحة الذي فجر مفاجأة كبيرة وحصل على المركز الثاني في البطولة العربية للأندية التي أقيمت الشهر الماضي في تونس بعد عروض رائعة.

كما يدخل قائمة الفرق العملاقة نجمة سطيف الجزائري وأهلي بني غازي الليبي والجيش الملكي المغربي وفريق كاميرون سبور الكاميروني القادم بقوة والخدمات العامة الكيني.

وتنص اللائحة على وضع الفريق المنظم للبطولة على رأس المجموعة الأولى، ثم البطل العام الماضي على رأس المجموعة الثانية "الأهلي"، ووصيف العام الماضي "الترجي" على رأس المجموعة الثالثة، وصاحب برونزية العام الماضي على رأس المجموعة الرابعة وهو النجم الساحلي غير الموجود في هذه البطولة وبالتالي يحل محله رابع البطولة الماضية وهو سموحة.

أما المنظم فرغم أن الاتحاد المصري هو المعني بالتنظيم فإن الزمالك الذي كان تقدم سابقًا لتنظيم البطولة واعتبر هو الفريق المنظم ويوضع على رأس المجموعة الأولى.

ويتم تقسيم باقي الأندية على المجموعات الأربع بطريقة مفتوحة تضم كل مجموعة 6 أندية، ويتم مراعاة عدم وقوع ناديين من دولة واحدة في نفس المجموعة وبالتالي تقع الأندية المصرية الأربعة الأهلي والزمالك والجيش وسموحة في مجموعات مختلفة، وكذلك لن تقع أندية الكاميرون وليبيا والسودان ويمثل كل منها ناديان في مجموعة واحدة.

ويقضي نظام البطولة بإقامة دوري من دور واحد بين الفرق الستة لكل مجموعة على مدى 5 أيام يفصلها يوم راحة بعد اليوم الثالث ويتم خلاله تصنيف الأندية من الأول للسادس في كل مجموعة.

ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي يقام بنظام خروج المهزوم حتى النهائي وتحديد المراكز من الأول للثامن.

ويلعب ثالث ورابع كل مجموعة في لقاءات تحديد المراكز من التاسع للسادس عشر بنفس النظام.

أما خامس وسادس المجموعات فيلعبون على المراكز من السابع عشر إلى الرابع والعشرين.

وتنطلق البطولة غدًا في مجمع الصالات في استاد القاهرة على أن يقام النهائي يوم أولنيسان/ أبريل.

ويصعد الفائز بالبطولة إلى نهائيات كأس العالم للأندية التي تقام في أكتوبر المقبل ولم يتحدد بعد مكان إقامتها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء قرعة بطولة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم للأندية أبطال الكرة الطائرة إجراء قرعة بطولة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم للأندية أبطال الكرة الطائرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab