حبيب يجدد عهده بالعودة حاملًا اللقب إلى القاهرة ويُؤكّد أنَّ المنتخب تصدر البطولة من اليوم الأول
آخر تحديث GMT05:51:23
 العرب اليوم -

بعد حصد 11 ميدالية في اليوم الأول في البطولة العربية للسباحة

حبيب يجدد عهده بالعودة حاملًا اللقب إلى القاهرة ويُؤكّد أنَّ المنتخب تصدر البطولة من اليوم الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حبيب يجدد عهده بالعودة حاملًا اللقب إلى القاهرة ويُؤكّد أنَّ المنتخب تصدر البطولة من اليوم الأول

السباح المصري أحمد أكرم
القاهرة - محمد عبد الحميد 

أكَّد المدير الفني لمنتخب مصر للسباحة, على أن مصر هي بطلة العرب في البطولة الأخيرة التي أقيمت في المغرب وأن الفريق يسعى للمحافظة على اللقب من خلال وجود المنتخب في دبي, ويرى أن الحصول في اليوم الأول للبطولة العربية على 5 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية وبرونزيتان أمر جيد في اليوم الأول, وأكد على أن منتخب مصر حضر بنحو 90 بالمئة فقط من قوته ويسعى إلى استكمال مسيرة التأهل للأولمبياد بعد وصول خمسة سباحين إلى أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل رسميا موضحًا أن أقرب السباحين المصريين للتأهل والمتواجدين في البطولة هم يوسف عبد الله في 100 متر ظهر ومحمد سامي 100 متر حرة مشيرًا إلى أن آخر محطة للتأهل بالنسبة للمنتخب المصري ستكون في أثينا في الأسبوع الثاني من شهر حزيران/يونيو.

 وأوضح المدير الفني لمنتخب السباحة في مسابقات الرجال كان نصيب كبير من الذهب بأربع ذهبيات بجانب ذهبية وحيدة سيدات لفريدة عثمان ، بينما تفوقت الجزائر على مصر في السيدات وحصلت على ثلاث ذهبيات, وأشار حبيب أن البداية جيدة ومتوقعة من الجهاز الفني ونعلم أن المنافسة في السيدات ستكون أكبر ونسعى للتعويض في الأيام المقبلة من أجل حصد المزيد من البطولات لأن الهدف هو الفوز بلقب البطولة حيث تعاهد المنتخب علي العودة باللقب إلى القاهرة.

و حصل عمر عيسى على الميدالية الذهبية لسباق 50 متر حرة بعد أن قطع المسابقة في زمن قدره 22 ثانية و87 جزء من الثانية، وشارك في السباق كلا من حمودة يوسف من مصر وجاء في المركز السادس بينما جاء سامي محمد في المركز الخامس, فيما حصل إيهاب سالم على فضية سباق 50 متر حرة ، وجاء أدهم عبد المجيد في المركز الثالث لنفس السباق 50 متر حرة رجال، وفاز بالذهبية الجزائري أسامة ساهوني متفوقا على الثنائي المصري الذي تأهل للنهائيات صباح اليوم.

وحقق المنتخب ذهبية وفضية في سباق 50 متر حرة وسط منافسة شرسة من المغرب وتونس والجزائر والإمارات، حيث حققت فريدة عثمان المركز الأول والميدالية الذهبية ثم روان البدري المركز الثاني والميدالية الفضية في نفس السباق, فيما حققت إنجي أبو زيد المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 200 متر ظهر سيدات، وجاءت المصرية مريم صقر في المركز الرابع لنفس السباق حقق أحمد حمدي المركز الأول وذهبية مسابقة 200 متر فراشة رجال، وشهد هذا السباق أقوى منافسة مع الثنائي الجزائري ليونس كندراشي ونايل كادشي الذي جاء في المركزين الثاني والثالث في السباق.

وجاء عمر عليوة في المركز الخامس للسباق بعد أن كان متصدره في أول 50 متر ثم تراجع في نهاية السباق للمركز الخامس وحققت رويدا هشام المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 200 متر فراشة سيدات.

وتمكن السباح المصري أحمد أكرم من الحصول على المركز الأول وذهبية سباق 1500 متر حرة، وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية المصري مروان العمراوي بفارق كبير عن جميع المنافسين من تونس والجزائر، وتفوق الثنائي المصري منذ بداية السباق حتى نهايته والذى استمر لمدة 15 دقيقة فيما حققت رؤية مشالي المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 1500 متر حرة سيدات، وحققت الجزائرية نفيسة سعود المركز الأول والميدالية الذهبية بينما جاءت المصرية ريم قاسم في المركز الرابع بعد منافسة قوية مع الجزائرية ماجدة شبراكا في سباق استمر لمدة 18 دقيقة.

يُذكر أنَّ البطولة الدولية للسباحة تقام على هامش فعاليات البطولة العربية للسباحة حيث أن البطولتين مؤهلتين لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 في حالة كسر الرقم الدولي 22 ثانية و5 جزء من الثانية.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبيب يجدد عهده بالعودة حاملًا اللقب إلى القاهرة ويُؤكّد أنَّ المنتخب تصدر البطولة من اليوم الأول حبيب يجدد عهده بالعودة حاملًا اللقب إلى القاهرة ويُؤكّد أنَّ المنتخب تصدر البطولة من اليوم الأول



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab