عادات يجب تجنبها لأسنان صحية
آخر تحديث GMT23:14:23
 العرب اليوم -

عادات يجب تجنبها لأسنان صحية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عادات يجب تجنبها لأسنان صحية

عادات يجب تجنبها لأسنان صحية
القاهرة ـ العرب اليوم

تعتبر آلام الأسنان من المشكلات الصحية التي تتسبب في وجع شديد بالجسم وعدم القدرة على تناول الطعام أو المشروبات الباردة أو الساخنة نتيجة التهاب الأسنان أو اللثة، كما تتسبب آلام الأسنان في الشعور بالصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على النوم لأخذ قسط من الراحة.

تستعرض مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة قائمة بالعادات التي تتسبب في إصابة الأسنان بالمشكلات الصحية كتآكل طبقة مينا الأسنان الضرورية للحفاظ على صحتها، لذلك قومي بالتوقف الفوري عن تلك العادات لتضمني أسنان صحية وخالية من الآلام المزعجة.
الحمضيات

للتغذية دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم والعناية بأعضائه، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من الكالسيوم يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان والعناية بها، لكن توجد بعض أنواع الأطعمة يتسبب الإفراط في تناولها في تآكل طبقة مينا الأسنان، ومن تلك الأغذية الحمضيات، فتناول عصير الليمون أو البرتقال أو الطماطم بكثرة يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان التي تحمي الأسنان وتمنحها البياض الذي يزين الأسنان.
الثلج

قد يدمن البعض عادة مضغ الثلج أثناء تواجده بكوب لمشورب بارد، لكن اتباع تلك العادة يتسبب في إصابة الأسنان بالعديد من المشكلات الصحية، فمضغ الثلج قد يؤدي إلى تكسر إحدى الأسنان دون قصد أو تدمير أعصاب الأسنان وتشققها مما يتسبب في الشعور بالألم الشديد أثناء تناول أي مشروب أو طعام، لذلك توقفي عن تلك العادة السيئة إذا كنتِ تتبعيها لتحمي أسنانكِ من الألم الشديد.
غسول الأسنان

يعتاد الكثير من الناس استخدام مستحضرات العناية بالأسنان كغسول الأسنان للتخلص من بقايا الأكل الموجودة بين الأسنان أو للحصول على رائحة نفس منعشة، لكن الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالأسنان في أوقات كثيرة يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان مما يؤدي إلى الشعور بحساسية الأسنان، فطبقة مينا الأسنان هي التي تعمل على حماية الأسنان من الوجع عند تناول مشروبات شديدة البرودة أو السخونة، لذلك قومي باستخدام مستحضرات العناية بالأسنان بشكل منتظم ودون الإفراط بها للعناية بأسنانك.
الشاي والقهوة

تناول المشروبات الصباحية كالشاي والقهوة يمنح الجسم الطاقة والنشاط الذهني المطلوب للقيام بالمهام الوظيفية بشكل رائع، لكن الإفراط في تناولها يتسبب في تآكل طبقة المينا مما يضر بصحة الأسنان، كما يتسبب الإفراط في تناول الشاي والقهوة في اصفرار الأسنان وعدم ظهورها بيضاء ناصعة، لذلك ينصح العديد من أطباء الأسنان بضرورة التوقف عن تناول كميات كبيرة من الشاي والقهوة يوميًا لعدم صبغ الأسنان بلون تلك المشروبات.
غسل الأسنان

من الضروري القيام بغسل الأسنان بواسطة فرشاة أسنان ناعمة وعدم استخدام فرشاة خشنة وذلك لحماية الأسنان واللثة من أضرار غسل الأسنان بفرشاة خشنة، كما يجب عليكِ غسل الأسنان بهدوء وتجنب الاستخدام العنيف لفرشاة الأسنان لحماية اللثة من ظهور الثقوب اللثوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادات يجب تجنبها لأسنان صحية عادات يجب تجنبها لأسنان صحية



GMT 22:49 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

9 أطعمة تساعد على تطهير الجسم من آثار النيكوتين

GMT 22:47 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

الفيتامينات الضرورية للتخلص من التعرق المفرط

GMT 02:31 2016 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

9 أطعمة تساعد على تطهير الجسم من آثار النيكوتين

GMT 12:06 2016 الجمعة ,26 آب / أغسطس

افركي شفتيكِ بأكياس الشاي

GMT 20:15 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

عادات يجب تجنبها لأسنان صحية

نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab