أفضل  الوسائل الطبيعية لعلاج تجاعيد العين
آخر تحديث GMT17:46:19
 العرب اليوم -

أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج تجاعيد العين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل  الوسائل الطبيعية لعلاج تجاعيد العين

القاهرة – العرب اليوم

تجاعيد العين هي مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص في الفترات الأخيرة. فمع التقدم في العمر، تظهر بعض الخطوط الدقيقة حول العين، مع ترهلات الجلد نتيجة لفقدان المرونة الطبيعية، مما يؤدي لظهور التجاعيد تحت العين، وهي جزء أساسي من عملية الشيخوخة. قد تظهر التجاعيد حول العين قبل ظهورها في أي أماكن أخرى، نظرًا لرقة البشرة المحيطة بالعين. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد حول العين، والتي يمكن تفاديها باتباع العادات الصحية وتناول الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على حيوية وشباب البشرة.

هناك بعض العلاجات الطبيعية والخلطات الفعّالة التي تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العين. تعرفي إلى بعض منها وحضريها بنفسك، لعلاج تجاعيد العين بطريقة طبيعية أمنة.
1- الكركم

اخلطي القليل من الكركم مع كريمة الحليب، واستخدميها على منطقة محيط العين. فلا يساعد ذلك فقط على علاج تجاعيد العين، بل يساعد ذلك على التخلص من الهالات السوداء المزعجة.
2-  زيت بذور العنب

يتميز زيت بذور العنب بخواص مرطبة ومغذية للبشرة. وهو الأكثر فعّالية لإصلاح البشرة حول العين والعناية بها. استخدمي بضع قطرات من زيت بذور العنب لتدليك المنطقة المحيطة بالعين، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة، إزالة التجاعيد وتجديد الخلايا أيضًا.
3- فيتامين E

فيتامينE من العلاجات الفعّالة التي تساعد على تقليل ظهور تجاعيد العين. فهو من مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على ترطيب البشرة أيضًا. فيمتص سريعًا داخل خلايا البشرة، ليساعد على إخفاء أثار الخطوط الدقيقة والتجاعيد. احرصي على استخدام قطرة من زيت فيتامين E لتدليك محيط العين قبل الذهاب للنوم.
3- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من العلاجات السحرية للتجاعيد، كما يساعد أيضًا على تقليل ظهورها. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك أماكن ظهور التجاعيد حول العين، وستحصلين على نتائج أكيدة في غضون أسبوع واحد.
4- بياض البيض

بياض البيض من أكثر العلاجات السريعة والفعّالة لإخفاء التجاعيد. استخدمي بياض البيض على المنطقة المحيطة بالعين بشكل يومي لإزالة التجاعيد. اخفقي بياض بيضة واحدة جيدًا، وقومي بتوزيعها باستخدام قطعة من القطن على المنطقة المحيطة بالعين واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم تمسح جيدًا بقطنة مبللة بالماء الدافئ. فيساعد بياض البيض على شد الترهلات حول العين مع تقليل ظهور تجاعيد العين مرة أخرى.
5- عصير الليمون

عصير الليمون يساعد على تقليل ظهور التجاعيد حول العين. اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون واستخدميها لتدليك محيط العين مرتين يوميًا صباحً ومساءً، لكن تأكدي من عدم ملامسة الليمون لعينيك. بعد بضع أسابيع، ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة من اختفاء التجاعيد.
6- زيت الخروع

زيت الخروع من العلاجات القديمة المستخدمة لإزالة التجاعيد. فيساعد على علاج تجاعيد العين بفعّالية. استخدمي بضع قطرات من زيت الخروع لتدليك محيط العين قبل الذهاب للنوم، وستلاحظين بنفسك بشرة أكثر نعومة وأكثر نضارة. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع لتتخلصي من تجاعيد العين نهائيًا بعد فترة بسيطة.
7- الزبادي والعسل

الزبادي والعسل من الخلطات المحببة للعديد من النساء، فإلى جانب فوائدها لترطيب البشرة وتغذيتها، فهي تساعد أيضًا على علاج تجاعيد العين بفعّالية. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من كل من العسل وعصير الليمون مع محتويات كبسولة من فيتامين E. استخدمي الخليط على بشرتك مع التركيز على منطقة محيط العين لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.
بعض النصائح الفعّالة لتقليل ظهور تجاعيد العين:

1- تأكدي من شرب الماء بوفرة، كمية لا تقل عن 8 أكواب يوميًا للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. فيساعد ذلك على تقليل ظهور التجاعيد.

2- استخدمي كريم مرطب للبشرة يوميًا، للاحتفاظ بالرطوبة الداخلية للبشرة ومنع ظهور التجاعيد.

3- حافظي على النوم الصحي لمدة 8 ساعات يوميًا خلال الليل. فيؤكد خبراء الجمال أن ذلك يساعد على تعزيز قدرات الجسم على إصلاح وتجديد خلايا البشرة.

4- تجنبي التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس الضارة. فأشعة الشمس هي المسبب الأول والرئيسي لتجاعيد العين. لذلك، احرصي على ارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك.

5- تناولي الأطعمة الصحية خلال نظام غذائي متوازن. فينصح بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة. احرصي على تناول كميات كبيرة من الفواكه، الخضروات، الأسماك والمكسرات، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية لتأخير ظهور تجاعيد العين والبشرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل  الوسائل الطبيعية لعلاج تجاعيد العين أفضل  الوسائل الطبيعية لعلاج تجاعيد العين



GMT 17:53 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل طرق للتخلص من التجاعيد

GMT 20:15 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد العين

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab