هيئة البيئة تؤكد حرصها على إعداد برامج وقاية من التلوث الجوي
آخر تحديث GMT13:33:59
 العرب اليوم -

هيئة البيئة تؤكد حرصها على إعداد برامج وقاية من التلوث الجوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة البيئة تؤكد حرصها على إعداد برامج وقاية من التلوث الجوي

إعداد برامج وقاية من التلوث الجوي
الكويت ـ كونا

اكد مسؤول في الهيئة العامة للبيئة اليوم حرص الهيئة على اعداد برامج وانظمة بيئية لتوفير الوقاية من التلوث الجوي في البلاد من خلال تخفيضه او الحد منه واتخاذها تدابير معينة لرصد مصادر تلك الملوثات ومستوياتها.
وقال نائب المدير العام للشؤون الفنية ونائب المدير العام للرقابة البيئية بالوكالة في الهيئة المهندس محمد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التوسع الحضري والتنمية الصناعية وتزايد استخدام المركبات ادت الى نمو التلوث الجوي وتفاقم مخاطره على الصحة العامة والبيئة.
واضاف العنزي ان الهيئة اتخذت تدابير معينة لرصد كميات الملوثات الجوية الناتجة او الناشئة من المصدر ومراقبتها ورصد مستوياتها في الهواء المحيط حرصا منها على حماية المصلحة العامة لافتا الى ان الهيئة تقع عليها المسؤولية الاولى في توفير الوقاية من هذا التلوث الخطر.
واوضح ان الهيئة ايمانا منها بهذه المسؤولية اعدت برامج وانظمة بيئية مصممة لرصد ومراقبة الهواء والماء والموارد الطبيعية والحياة البرية ومنها (الادارة البيئية المتكاملة لادارة جودة الهواء بدولة الكويت) ضمن اطار قانوني تنظيمي واضح يهدف الى تحسين جودة الهواء في البلاد.
وبين ان الهيئة عملت على بناء الشراكة الاستراتيجية مع شركة نفط الكويت للحد من المخاطر الصحية للانبعاثات الجوية ضمن عملياتها اليومية حيث حقق التعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي والشراكة مع (نفط الكويت) انجازات عدة ساهمت بشكل فعال في تحسين جودة الهواء.
وافاد بأنه من تلك الانجازات استحداث نظم لاستقبال البيانات الخاصة بالملوثات التي تصدر عن اي نشاطات سواء كانت صناعية او انتاجا نفطيا او الطاقة وحتى المصادر المتحركة مبينا ان الشركة ساهمت بدعم النظام بصورة شفافة بجميع بيانات الانبعاثات التي تصدر عن نشاطاتها اليومية.
وذكر العنزي ان (نفط الكويت) ساهمت ايضا بنصب ست محطات لرصد ومراقبة جودة الهواء في المناطق المحيطة بمناطق العمليات النفطية حيث سيتم مستقبلا ايصال جميع تلك المصادر بانظمة الرصد والرقابة عن طريق الربط المباشر او النقل الالكتروني ليتم تحليل البيانات والتأكد من التزام تلك المصادر بالحدود المسموح بها للانبعاثات بما لا يؤثر على جودة الهواء والصحة العامة.
واكد انه سيتم التباحث مع الشركة لزيادة عدد تلك المحطات لتغطية اكبر مساحة ممكنة من ارض الكويت مبينا ان تلك الانظمة ستساهم في دراسة المشاريع المستقبلية بعد استقبال دراسات المردود البيئي وادخال بيانات المشروع الفيزيائية ونوعية المشروع والملوثات التي ستصدر عن عمليات التصنيع.
ولفت الى انه بعد ادخال بيانات حالة الجو وكمية الملوثات في تلك الانظمة سيتم تحديد اتجاه انتشار الملوثات ودرجة تأثيرها على المناطق السكنية مما يمكن الهيئة من الوافقة او رفض المشروع مع تقديم الادلة الفنية والعلمية على التأثيرات السلبية لتلك المشاريع على جودة الهواء.
وقال العنزي ان تلك البرامج والانظمة تقدم العون للقطاع الخاص من خلال توجيههم لاستخدام افضل تكنولوجيات التحكم بالملوثات المتوافرة في الاسواق لاستخدامها في التخفيف من الملوثات خلال مدد تحدد من قبل هيئة البيئة لضمان عدم ارتفاع نسب الملوثات في الجو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البيئة تؤكد حرصها على إعداد برامج وقاية من التلوث الجوي هيئة البيئة تؤكد حرصها على إعداد برامج وقاية من التلوث الجوي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab