سوق الإمارات للسيارات تجتذب وكلاء المكاتب الإقليمية
آخر تحديث GMT12:47:56
 العرب اليوم -

سوق الإمارات للسيارات تجتذب وكلاء المكاتب الإقليمية

سوق الإمارات للسيارات تجتذب وكلاء المكاتب الإقليمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سوق الإمارات للسيارات تجتذب وكلاء المكاتب الإقليمية

سيارة نيسان باترول
الشارقة ـ العرب اليوم

يتنافس الوكلاء المحليون والمكاتب الإقليمية لشركات السيارات على كسب حصة سوقية أكبر من سوق الإمارات التي تعتبر من أكبر أسواق العالم نموًا، لكن يلاحظ المشترون ازدياد مدة تسليم السيارات لعدم توفر أعداد كافية، وتطول فترة الانتظار إلى مدة قد تصل إلى أربعة أشهر، وهو ما يدفع الوكلاء إلى تخفيض الميزانيات المخصَّصة للتسويق نظرًا إلى كون الطلب أكبر من العرض.

والسوق الإماراتية تستطيع استيعاب حصة أكبر من شركات السيارات العالمية، التي يذكر بعض مديري المبيعات في السوق إنهم يواجهون مشكلة بسبب عدم كفاية الحصص المخصَّصة للإمارات، ويعود السبب في ذلك إلى ازدياد الحصص المخصصة للصين، وهو ما يدفع شركات السيارات العالمية إلى خفض حصص بلدان أخرى لتلبية الطلب الصيني المتزايد بفضل تزايد الأثرياء والطبقة الوسطى الصينية ولاسيما في المدن الكبرى.

وأفاد عدد من مديري المبيعات في معرض الشارقة الدولي للسيارات بضرورة انتظار الزبون لفترات تختلف بحسب الطراز؛ ليتمكن من الحصول على سيارته التي يريدها، ورصدت البيان رفع الوكيل المحلي لسعر إحدى السيارات التي لاقت إقبالاً كبيرًا منذ إطلاقها قبل شهرين من 81 ألف درهم إلى 83 ألفًا بسبب طول فترة الانتظار التي تصل إلى 3 أشهر.

ويؤكد مدير التسويق فولكفساغن- النابودة، بشر يوسفي، أنَّ مشاركتهم في المعرض الدولي للسيارات دليل التزام بسوق الشارقة متنامي الأهمية، حيث افتتحت هذا العام صالة فولكس فاغن الجديدة في منطقة الرقعة الحمراء على شارع الشيخ محمد بن زايد، وأضاف: "نتوقع إقبالاً كبيرًا من محبي السيارات".

ومن المشترين على المعرض الدولي لسيارات الذي يضم مجموعة سياراتنا وخاصة البيتل وغولف أر الجديدة، وأيضًا يستطيع الزوار الاستفادة من حملة "احتفال فولكسفاغن"، التي تشمل عروض تأمين، وتقسيط بدون فائدة، وحسومات نقدية مباشرة تصل إلى 24 ألف درهم على طوارق 2014.

ويؤكد مدير المبيعات والتسويق في العربية للسيارات، صلاح يموت: "مشاركتنا في المعرض دليل التزامنا بالشارقة التي افتتحنا فيها هذا العام معرضنا الخامس، ونؤمن بالفرص المتوفرة لزيادة المبيعات، سواء من ناحية بيع التجزئة في المعارض، أو البيع للشركات والتأجير والشراكات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف يموت أنَّ سوق الخليج ينمو حوالي 9 % سنويًا، وتتصدره الإمارات بنسبة نمو 11 %، والعربية للسيارات تحصد حصة الأسد في هذا النمو وتتجاوزه ليبلغ نموها 12 %، حيث تزداد الحصة السوقية للشركة في السنوات الأخيرة.

وأشار يموت إلى سيارة نيسان باترول طرحت في المعرض بمواصفات خاصة لمعرفة تقبل الجمهور لها واعتمادها في نسخة محدودة، وأفاد بأنه في الساعة الأولى من المعرض جاء طلب على هذه السيارة.

وبمناسبة احتفال شركة نيسان بالذكرى الـ80 لإنشائها يعرض جناح العربية للسيارات مجموعة خاصة لأحد مقتني نماذج السيارات الصغيرة في اليابان، وتم نقل المجموعة إلى الإمارات لاسيما للمشاركة في المعرض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق الإمارات للسيارات تجتذب وكلاء المكاتب الإقليمية سوق الإمارات للسيارات تجتذب وكلاء المكاتب الإقليمية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab