سيارات إيسوزو مو إكس تُطلق لأول مرة في السعودية
آخر تحديث GMT09:40:13
 العرب اليوم -

سيارات "إيسوزو مو إكس" تُطلق لأول مرة في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيارات "إيسوزو مو إكس" تُطلق لأول مرة في السعودية

سيارة إيسوزو مو إكس الجديدة
جدة ــ عمر العجلاني

أُطلقت سيارة " إيسوزو مو إكس " الجديدة، في احتفالية كبرى في فندق "بارك حياة" في أول ظهور لها في منطقة الشرق الأوسط.

وبلغ عدد مبيعات هذه السيارة، منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013، في تايلاند، حيث التواجد الكبير للسيارات اليابانية الرياضية المتعددة الاستعمالات 20 ألف سيارة لتحقق "مو إكس" المركز الأول في السوق التايلاندي في أكبر حصة سوق لنفس الفئة والنوع من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، وبرهانًا على جودتها ومتانتها وقوتها.

ودخلت سيارة " إيسوزو مو إكس " معترك الراليات الساخن بنجاح، إثر مشاركتها في رالي أستراليا وتحقيقها النصر في هذا الرالي ضمن فئة "السيارة من نوع الإنتاج غير المعدل" أو "تي تو"، وذلك في تشرين الأول/أكتوبر 2014 ويُعتبر هذا الرالي هو الأول الذي تشارك فيه "إيسوزو مو إكس" بنجاح وتميز.

وجاءت التصاميم مستلهمةً لأساليب التصميم الأنيقة من نظيرتها "دي ماكس"، فإن "إيسوزو مو إكس" تأتي بصيحات متطورة بفضل واجهتها "الإسفينية" الشكل وأقواس العجلات القوية، كما أن الخطوط المتدفقة تبتكر تعريفًا متوازنًا سواء عند القيادة في المدينة أو على الطرق الوعرة.

تتوفر هذه السيارة في ثلاثة مستويات مختلفة المواصفات أن "إيسوزو مو إكس" لا تؤدي مهاهما فحسب، بل تم تصميمها بشكل يتلاءم مع مختلف الأذواق مع توافر جميع الميزات المطلوبة لتتماشى مع أهداف وغايات القيادة.

ويبدو محرك السيارة الذي يعمل بالديزل ويقدم مزايا عدة، فهو يعطي قوة 136 حصانًا بما يعادل 100 كيلووات، وقوة عزم أقصى 320 متر نيوتن.

ويتيح نظام المسار المشترك لحقن الوقود بالضغط العالي، فائدة قصوى من كل قطرة وقود، بالإضافة إلى النظام الهندسي المتغير مع مبرد والشاحن التوربيني يوفر استجابة ممتازة، ومن خلال تجربتها الناجحة في العديد من الاختبارات، أظهر محرك "إيسوزو مو إكس" مقدرة كبيرة في التقليل من استهلاك الوقود والانبعاثات وخفض الصيانة للاستمتاع بالقيادة والخالية من المتاعب وترتبط ميزة التوفير في السيارة بنظام المسار المشترك لحقن الوقود، والذي يستخدم أحدث الطرق في حقن الوقود وسحبه بتقنية عالية الضغط للحد من كمية الوقود في عملية الاحتراق وتوفير استهلاكه بصورة متفوقة مما يعطي نتائج باهرة.

وزودت السيارة بخصائص حماية للسير في الطرق الوعرة ، فهناك اللوحة الحديدية الأمامية التي تشكل درع حماية إلى جانب الدعامات الصفائحية الحديدية التي تحمي حوض الزيت في السيارة وامتصاص خطورة الحالة، هذا إلى جانب قوة محرك الدفع الرباعي الذي يسيره نظام ذكي للتحكم في السحب مع نظام انزلاقي تفاضلي محدود جنبًا إلى جنب مع توافر حيز الخلوص الأرضي 230ميللي مترًا، وزاوية الاقتراب للسيارة 30.1 وزواية الانطلاق للسيارة 25.1.

وتم تزويد كافة موديلات السيارة ذات خاصية الدفع الرباعي بنظام التحكم بالدفع "إتش 2" للسرعات العالية، "إتش 4" للسرعات العالية، "إلـ4" للسرعات المنخفضة، بينما الموديلات الأوتوماتيكية تم تضمينها عناصر تحكم تُسهّل من صعود السيارة أو هبوط السيارة للقمم الجبلية.






 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارات إيسوزو مو إكس تُطلق لأول مرة في السعودية سيارات إيسوزو مو إكس تُطلق لأول مرة في السعودية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab