هيئة الطرق تبحث مع شرطة دبي المسار الخاص للحافلات
آخر تحديث GMT05:17:15
 العرب اليوم -

هيئة الطرق تبحث مع شرطة دبي المسار الخاص للحافلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الطرق تبحث مع شرطة دبي المسار الخاص للحافلات

هيئة الطرق تبحث مع شرطة دبي المسار الخاص للحافلات
دبي ـ وام

بحث سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات وسعادة اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي خلال اجتماع تنسيقي اليوم..موضوع إدارة الحوادث المرورية والتحويلات المرورية على شارع الصفوح بجانب مشروع المسارات المخصصة للحافلات ومركبات الأجرة ومشروع السيارات المشتركة.
وأشاد الطاير في مستهل الاجتماع بالدعم والتعاون الكبيرين من قبل القيادة العامة لشرطة دبي وتفعيل التنسيق فيما يخص إدارة الحركة المرورية والضبطية المرورية.
وقال الطاير إن هذه الاجتماعات تأتي ترجمة لمذكرة التفاهم بين الهيئة والقيادة لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعال وفق نظام مؤسسي يعزز النهوض بهذه العلاقة وتطويرها بشكل مستمر بما يخدم شرائح المجتمع كافة و ينعكس إيجابا على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة.
من جانبه شدد سعادة اللواء خميس مطر المزينة على أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات الذي ساهم في رفع مستوى السلامة المرورية وتنفيذ العديد من الحملات المشتركة وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب بين الجانبين.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل فريق عمل برئاسة سعادة اللواء مهندس مستشار محمد سيف الزفين مساعد قائد عام شرطة دبي لشؤون العمليات وعضوية المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق وعدد من المسؤولين من هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي ..فيما يقوم هذا الفريق بإعداد منهاج عمل وتعيين استشاري لدراسة وتقييم الوضع الحالي لإدارة الحوادث المرورية واقتراح الحلول الفنية لتطوير وتفعيل خطة تنفيذية لإدارة الحوادث المرورية وفقا لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.
وقال سعادة مطر الطاير إن التكلفة المادية للتأخير بسبب الحوادث المرورية تشكل عبئا اقتصاديا باهضا على إمارة دبي مشيرا إلى أن هيئات الطرق في الدول المتقدمة اقتصاديا مثل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا شكلت الفرق المسؤولة عن إدارة الحوادث المرورية بالشراكة مع إدارات الشرطة والإسعاف والدفاع المدني .. وتتولى هذه الفرق مهام الاستجابة السريعة للحادث وإدارة الحركة المرورية في موقع الحادث والطرق المجاورة وحماية الموقع والعاملين على إخلاء الحادث وإخلاء الطريق بأسرع وقت ممكن والمساهمة في تجنب الحوادث الثانوية.
كما اتفق الجانبان خلال الاجتماع على دراسة التطبيق التجريبي لمشروع " السيارات المشتركة "..وذلك بتخصيص مسار للمركبات التي يستخدمها شخصان أو أكثر على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات وذلك لتعزيز ثقافة تنقل أكثر من شخص في مركبة وأحدة وصولاً لتقليل عدد المركبات في شوارع الإمارة.
وناقش المجتمعون سير العمل في مشروع المسارات المخصصة لحافلات المواصلات العامة ومركبات الأجرة الذي يهدف لتحسين معدل وصول مركبات الأجرة ونسبة الالتزام بجداول الحافلات العامة وخفض التكاليف التشغيلية المباشرة وغير المباشرة وتقليل نسبة الانبعاثات الملوثة للبيئة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال المواصلات العامة.
وتم الاتفاق على أن تقوم الهيئة بتفعيل نظام مخالفة المركبات الخاصة التي تقوم باستخدام المسارات الخاصة بالحافلات عن طريق نظام المراقبة الموجود في الحافلات أو من خلال الكاميرات حيث تقوم الهيئة حالياً بربط نظام مراقبة مسارات الحافلات بنظام المخالفات في هيئة الطرق و المواصلات.
كما ناقش الاجتماع موضوع التحويلات المرورية على شارع الصفوح لاستكمال أعمال الإنشائية وإجراء اختبارات الفحص التجريبي لترام دبي حيث بدأت الهيئة في تنفيذ أعمال التحويلات المرورية على شارع الصفوح في المنطقة الواقعة من تقاطع مدينة دبي للإعلام إلى الجسر المؤدي إلى منطقة جميرا بيتش ريزيدنس في منتصف شهر مايو الجاري .. فيما يتوقع الانتهاء من الأعمال على التقاطعات الثلاثة في منتصف شهر يوليو المقبل ورُوعي في التحويلات المرورية الحفاظ على نفس عدد المسارات في جميع أجزاء التحويلة المرورية وتوفير فتحات التفاف في الأجزاء التي تم إلغاء بعض الحركات المرورية وتم الاتفاق على توفير دوريات مرورية في موقع التحويلات المرورية لتنظيم حركة السير في المنطقة لتفادي الازدحامات المرورية في ساعات الذروة الصباحية والمسائية.
حضر الاجتماع من شرطة دبي سعادة اللواء مهندس مستشار محمد سيف الزفين مساعد قائد عام شرطة دبي لشؤون العمليات والعميد أنس المطروشي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ والعقيد الدكتور محمد ناصر الرزوقي نائب مدير الإدارة العامة لشؤون المراكز والمخافر فيما حضره من الهيئة المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق والدكتور يوسف ال علي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والسيد أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق تبحث مع شرطة دبي المسار الخاص للحافلات هيئة الطرق تبحث مع شرطة دبي المسار الخاص للحافلات



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab