شركة التكنولوجيا العملاقة هواوي الصينية تتراجع عن فكرة الاستثمار بقطاع السيارات
آخر تحديث GMT06:29:21
 العرب اليوم -

شركة التكنولوجيا العملاقة "هواوي" الصينية تتراجع عن فكرة الاستثمار بقطاع السيارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة التكنولوجيا العملاقة "هواوي" الصينية تتراجع عن فكرة الاستثمار بقطاع السيارات

شركة التكنولوجيا العملاقة "هواوي" الصينية
بكين - العرب اليوم

 بعد تراجع شركة التكنولوجيا العملاقة "هواوي" الصينية، عن فكرة الاستثمار بقطاع السيارات، هبطت أسهم شركات تصنيع السيارات الصينية. وصباح اليوم الإثنين، أعلنت شركة هواوي أنها لن تصنّع سيارات ولن تستثمر في أية شركات لتصنيع السيارات، بعد أن كانت تستهدف استثمار نحو مليار دولار في أعمال الأبحاث ذات الصلة بتقنيات القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية. ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فقد أنهت أسهم "شانجان أوتو" على تراجع بالحد اليومي الأدنى بـ 10%، لتكون الأسوأ أداء على مؤشر سي.إس.آي 300.

كما تراجعت أسهم قوانجتشو أوتو بنسبة 4.3% في شنغهاي، لتصبح أيضا من بين أكبر الخاسرين في المؤشر القياسي. وفي بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، قالت هواوي إنها لم تستثمر في أي شركة من شركات السيارات ولن تستثمر في أي من هذه الشركات في المستقبل. وكانت "هواوي" تخطط لمنافسة شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، وشركة شاومي الصينية في قطاع السيارات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية. وقال رئيس مجلس الإدارة المناوب إريك شو للمحللين في شنتشن منتصف شهر أبريل/نيسان الماضي، إن تكنولوجيا هواوي تجاوزت تسلا في عدة جوانب بما في ذلك السماح للسيارات بالسير لأكثر من 1000 كيلومتر (621 ميلا) دون تدخل بشري.

ولفت شو وقتها النظر إلى أن هواوي تعقد شراكة مع 3 من الشركات صانعة السيارات مبدئيا لصناعة سيارة ذاتية القيادة تحمل اسم هواوي كعلامة تجارية. وقال التنفيذي الصيني وفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية إن وحدة أعمال السيارات الذكية تستقبل أحد أكبر الاستثمارات من هواوي، حيث تستثمر الشركة أكثر من مليار دولار في تطوير مكونات السيارات هذا العام. وأشار شو إلى أن الصين تضيف 30 مليون سيارة كل عام والعدد في تزايد. معتبر أنه حتى في حال عدم استغلال السوق خارج الصين، إذا تمكنت الشركة من كسب 10000 يوان في المتوسط من كل سيارة مباعة في الصين، فهذا بالفعل عمل كبير جدًا لشركة هواوي.

وكانت هواوي تسعي إلى الإنضمام إلى شركات التكنولوجيا آبل وشاومي في استهداف صناعة السيارات، والمراهنة على أن السيارات المستقبلية ستنمو بشكل متزايد خضراء وذاتية القيادة. وقد ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بأكثر من 50% هذا العام وحده، حيث يتبنى المستهلكون السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة، حسب تقديرات شركة كاناليس للأبحاث. وضيقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الشركة وأعاقت التقدم في صناعة الرقائق وشبكات الجيل الخامس وحدت من أعمالها التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية.   أدى هذا التضييق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية إلى دفع المؤسس لشركة “هواوي” الملياردير رن تشنغفي إلى توجيه “هواوي” نحو مجالات نمو جديدة مثل الزراعة الذكية والرعاية الصحية، وتأمل الشركة في الحصول على مقعد على الطاولة مع عمالقة التكنولوجيا التي تتنافس لتحديد المجالات سريعة التطور للمركبات والمنازل وأماكن العمل.

قد يهمك ايضا:

يشهد قطاع السيارات الصينية منافسة قوية بين العديد من الشركات المختلفة

حاسب بقدرات متطوّرة من هواوي يظهر قريبا في الأسواق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة التكنولوجيا العملاقة هواوي الصينية تتراجع عن فكرة الاستثمار بقطاع السيارات شركة التكنولوجيا العملاقة هواوي الصينية تتراجع عن فكرة الاستثمار بقطاع السيارات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab