فاست تعلن عن فيراري الجديدة بمحرك ثمان اسطوانات
آخر تحديث GMT05:17:15
 العرب اليوم -

"فاست" تعلن عن فيراري الجديدة بمحرك ثمان اسطوانات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فاست" تعلن عن فيراري الجديدة بمحرك ثمان اسطوانات

طراز فيراري "كاليفورنياT "
الرياض – العرب اليوم

يعتبر طراز فيراري "كاليفورنياT " الجديد أرقى ما في الأناقة والرياضة والرشاقة والحصرية، وهي صفات لطالما تمتع بها طراز كاليفورنيا منذ خمسينيات القرن الماضي، في مؤتمر صحافي وحفل خاص نظمته شركة التقنيات السريعة «فاست» الوكيل الحصري لسيارات فيراري في المملكة.

وأعلن عن إطلاق طراز فيراري الشهير «كاليفورنيا T» بحضور مدير عام مبيعات فيراري الشرق الأوسط وحشد كبير من عشاق السيارات السوبر رياضية الفاخرة وممثلي الإعلام والصحافة، تحتضن «كاليفورنياT «أعلى معايير الابتكار مع الحفاظ على الميّزات التي اشتهر بها هذا الطراز مثل المقصورة التي تتسع لأكثر من راكبين (2+)، والتصميم الداخلي المتقن، وبطبيعة الحال، السقف الصلب القابل للطي (RHT)، والذي يحولها من سيارة كوبيه أنيقة إلى نسخة مطوّرة وانسيابية من طراز سبايدر في غضون 14 ثانية فقط.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة «فاست»، محمد رفــه، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة: تفتخر الشركة بالكشف عن “كالفورينا T“ التي شغلت العالم منذ الإعلان عن إنتاجها، وإن كل طرازات فيراري التي يتم إطلاقها بالسوق السعودي تتمتع باهتمام متوازي من قبلنا كوكيل ولكن «كاليفورنيا T» سيكون لها اهتمام خاص لأن عميل كاليفورنيا لاشك بأنه يتمتع بشخصية مميزة، لذلك الاهتمام بهذا الطراز السوبر يكون مميزًا.

ويضم هذا الطراز مجموعة من الحلول جديدة، لاسيما محرك التوربو بثمان أسطوانات، حيث ابتكر مهندسو مارانيلو وحدة طاقة جديدة كليًا توفر مستويات خارقة من الأداء، وقدرة تسارع مذهلة وصوت جبّار لم يسبق له مثيل في محركات التوربو.

كما أن هذه المرة الأولى التي يتم تحقيق استجابة مباشرة للتوربو دون أي تأخير عمليًا على محرك من هذا النوع، مما يضمن تجاوبا فوريا مع إدخالات السائق، بالإضافة إلى منحنى عزم الدوران الذي يرتفع باستمرار على كامل نطاق دورات المحرك كما هو حال وحدات الطاقة التي تعمل بالاستنشاق الطبيعي، وذلك بفضل نظام إدارة التسارع المتغيّر (Variable Boost Management).
 
وتم تثبيت محرك التوربو بثمان أسطوانات سعة 5538 سنتيمتر مكعب، والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر، عند مستوى منخفض جدًا في هيكل السيارة وبموضع وسطي- أمامي، وهو يولّد قوّة 560 حصان عند 7500 دورة في الدقيقة، مما يؤدي إلى توليد طاقة محددة تبلغ 145 حصان لتر - الأعلى في هذه الفئة – فضلًا عن عزم دوران أقصى يبلغ 755 نيوتن متر، وهذه الأرقام تمنح طراز «كاليفورنيا T» قدرة تسارع استثنائية من 0 إلى 100 كلم ساعة خلال 3.6 ثانية فقط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاست تعلن عن فيراري الجديدة بمحرك ثمان اسطوانات فاست تعلن عن فيراري الجديدة بمحرك ثمان اسطوانات



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab