اتحاد الإذاعة والتلفزيون ومجموعة mbc يوقعان إتفاقية للتعاون البرامجي
آخر تحديث GMT04:07:37
 العرب اليوم -

"اتحاد الإذاعة والتلفزيون" و"مجموعة MBC" يوقعان إتفاقية للتعاون البرامجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "اتحاد الإذاعة والتلفزيون" و"مجموعة MBC" يوقعان إتفاقية للتعاون البرامجي

"اتحاد الإذاعة والتلفزيون" و"مجموعة MBC" يوقعان إتفاقية للتعاون البرامجي
القاهرة ـ محمد إمام

 في إطار توثيق أواصر التعاون المشترك في قطاع المحتوى الإعلامي، وبرعاية وحضور وزيرة الإعلام المصري درية شرف الدين، أبرم "اتحاد الإذاعة والتلفزيون، و"مجموعة MBC" مذكرة تفاهم وتعاون.
مثّل اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري فى مراسِم التوقيع عصام الأمير رئيس الإتحاد، وعن "مجموعة MBC" علي الحديثي المشرف العام على المجموعة، وحضر مراسم توقيع بروتوكول التعاون إبراهيم العراقي وكيل أول وزارة الإعلام، ومحمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC مصر".
ويشمل هذا التعاون العديد من الجوانب الإعلامية، منها الجانب البرامجي، وما يفتحه من بابٍ حول تبادل بعض الـ "فورمات" و"الصِيَغ" البرامجية التي يمتلكها الطرفين من ناحية حقوق الملكية الفكرية، والاستفادة منها والبناء عليها وإنتاجها وبثّها.
ويتطرّق التعاون إلى صناعة المسلسلات والأفلام السينمائية، وما يشمله هذا القطاع الضخم من تعاون في قطاعات فنية وتقنية، وهندسية كثيرة، وتتيح الاتفاقية تفعيل التعاون في مجال تأهيل الكوادر البشرية و تدريب وتبادل الخبرات والكفاءات.
كما تتطرّق الاتفاقية في جانبها التسويقي إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في بعض مجالات التسويق الإعلامي والإعلاني المسموع والمرئي.
ويتّسع إطار التعاون ليشمل الإعلام الجديد بمنصّاته الالكترونية، حيث يفسح المجال أمام كل طرفٍ لتقديم المساعدة الفنية للطرف الآخر في تأسيس وإنشاء وإطلاق المواقع الالكترونية وتدعيمها وتحديثها.
وأثنت درية شرف الدين وزيرة الإعلام، على هذا التعاون وأكدت على أن تبادل الخبرات الفنية والإعلامية بين الكيانات الكبري في مجال الإعلام سيساهم في تطوير هذه الصناعة فى العالم العربي ووضعها في المكانه اللائقة التي تستحقها.
من جانبه أشار علي الحديثي المشرف العام على المجموعة إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن التزام "مجموعة MBC" الراسخ بالسوق المصرية، منذ تأسيس MBC1عام 1991، وقال أن التعاون مع إتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر دائم ومستمر وسيتطور بما يُحقق طموحات الجانبين.
وأوضح عصام الأمير رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، أن الإهتمام بتنمية وتطوير صناعة الإعلام والإرتقاء بالكوادر البشرية من أبرز ما يميز مذكرة التعاون الجديدة، والتي من المُنتظر أن تنعكس إيجاباً على المشاهد المصري والعربي بما ستحققه من إضافة نوعية للمحتوي الإعلامي بأشكاله المختلفة.
وفى السياق ذاته، أشار محمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC مصر"، إلى أن "مجموعة MBC" كانت وستظل دائماً شريكاً فعالاً وداعماً لصناعة الإعلام فى مصر، وحريصه على توطيد أطُر التعاون مع شركاء وصُناع الإعلام وبما يُقدم للمُتلقى المصرى خدمة إعلامية متنوعة ومميزة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الإذاعة والتلفزيون ومجموعة mbc يوقعان إتفاقية للتعاون البرامجي اتحاد الإذاعة والتلفزيون ومجموعة mbc يوقعان إتفاقية للتعاون البرامجي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab