اختتام أعمال اجتماعات المكتب التنفيذي لمنظمة وكالات  أوانا
آخر تحديث GMT12:40:36
 العرب اليوم -

اختتام أعمال اجتماعات المكتب التنفيذي لمنظمة وكالات " أوانا "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام أعمال اجتماعات المكتب التنفيذي لمنظمة وكالات " أوانا "

اختتام أعمال اجتماعات المكتب التنفيذي
كوالالمبور ـ وام

اختتمت الليلة الماضية أعمال الاجتماع الـ/ 38 / للمكتب التنفيذي لمنظمة وكالات أنباء دول آسيا والمحيط الهادئ " أوانا "..الذي استضافته كوالالمبور تحت شعار " وسائل الإعلام الاجتماعية والتحديات التي تواجهها وكالات الأنباء ".. وذلك بمشاركة وكالة أنباء الإمارات " وام " .

مثل وفد الوكالة..سعادة جمال ناصر الصويدر المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات و المهندس أحمد نجيب من إدارة تقنية المعلومات.

وبحث الاجتماع كيفية تعامل وكالات الأنباء مع وسائل التواصل الاجتماعي و الاستفادة منها في سرعة التواصل مع الجمهور و نقل المعلومات بدقة وحيادية..إضافة إلى استعراض أهمية مواكبة التطورات في مجالات التكنولوجيا ووسائل الاتصال.

وأكد المجتمعون تلبية دعوة وكالة أنباء البحرين " بنا " لعقد الاجتماع المشترك بين اتحادي وكالات الأنباء الآسيوية ووكالات الأنباء العربية " فانا " في العاصمة البحرينية المنامة.

وأقر الاجتماع التوصيات التي خلصت إليها اللجنة الفنية والتقنية المنبثقة عن المكتب التنفيذي والتي تتركز مهامها في إيجاد الحلول الفنية التي تخدم وكالات الأنباء في عملها وتعزز أداءها بجانب تقديم تقرير سنوي للمكتب التنفيذي حول أحدث التطورات والمستجدات التي تشهدها وسائل الاتصال.

وعلى هامش اجتماعات " أوانا " بحثت وكالة أنباء الإمارات مع نظيراتها وكالات الأنباء الآسيوية..امكانات التعاون المشترك في عدد من المجالات من خلال تبادل الأخبار والصور والاستفادة من البرامج المستحدثة في هذه الوكالات.. إضافة إلى تفعيل الاتفاقيات المبرمة معها.

وكان أحمد زوكيمان محمد زين نائب رئيس تحرير الأخبار الدولية في وكالة الأنباء الماليزية " برناما " قد صرح..إنه يشارك في الاجتماع / 40 / ممثلا لوكالات الأنباء في عدد من دول آسيا والمحيط الهادئ بمن فيهم المديرون التنفيذيون وكبار المسؤولين في الوكالات.

وأضاف محمد زين أن الاجتماع - الذي استمر ثلاثة أيام - هدف إلى توثيق أواصر التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة من خلال وكالات أنبائها الرسمية والتعرف على مسؤوليها بجانب تعزيز تبادل الأخبار والمعلومات.

واعتبر منظمة وكالات الأنباء دول آسيا والمحيط الهادئ " أوانا " منصة للوصول إلى العالم حيث أنشئت لتمكين التدفق الإخباري الحر وتبادله بين دول الأعضاء حتى لا يكون اعتمادها في أخبارها كليا على وكالات الأنباء في الدول الغربية.

وأوضح أنه يشارك في الاجتماع وكالات أنباء كل من الإمارات " وام " والبحرينية " بنا " و الروسية " تاس " والصينية " شينخوا " والكورية " يونهاب " والإندونيسية " أنتارا " والفيتنامية " فنا " بجانب الإيرانية " إيرنا " والأناضول التركية ومهر الإيرانية والمنغولية إضافة إلى وكالات " اسوشيتد برس " الاسترالية والأذربيجانية والكازاخستانية.

يذكر أن " أوانا " تأسست خلال عام 1961 بمبادرة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو " لتأمين التبادل المباشر والحر للأخبار بين وكالات الأنباء في منطقة دول آسيا والمحيط الهادئ والتي يوجد فيها أكثر من نصف سكان العالم .. فيما تمتلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر الاحتياطات المالية في العالم ولديها زخم كبير في مجال العلوم التكنولوجية.

وتمثل المنطقة نسبة / 56 / في المائة من الناتج الإجمالي العالمي وحوالي / 50 / في المائة من قيمة التداول التجاري الدولي و/ 60 / في المائة من حجم النقل البحري العالمي و/ 25 / في المائة من النقل الجوي العالمي.

و تضم منظمة " أوانا " .. / 44 / وكالة أنباء رسمية في المنطقة تمثل / 35 / دولة تحمل مسؤولية نشر ما يقارب ثلثي الأخبار والمعلومات في جميع أنحاء العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام أعمال اجتماعات المكتب التنفيذي لمنظمة وكالات  أوانا اختتام أعمال اجتماعات المكتب التنفيذي لمنظمة وكالات  أوانا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab