الإعلام الإيطالي يبرز تصريحات المرشح الرئاسي السيسي
آخر تحديث GMT04:07:37
 العرب اليوم -

الإعلام الإيطالي يبرز تصريحات المرشح الرئاسي السيسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلام الإيطالي يبرز تصريحات المرشح الرئاسي السيسي

المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ أ ش أ

أبرزت معظم الصحف الايطالية الصادرة صباح الثلاثاء , نبأ, تأكيد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على استبعاد اي دور سياسي للقوات المسلحة المصرية .
وقالت صحيفة " لاريبوبليكا" , و" كوريري ديلا سيرا, و" ستامبا " ان الرجل القوى في مصرو المرشح في الانتخابات الرئاسية المقررة يومى 26 و27 من شهر أيار الجاري , قد أكد فى تصريحات تليفزيونية في القاهرة , أنه لايتحدث كثيرا , لكن يمكنه القول , بأن قرار خوض الانتخابات الرئاسية جاء إنحيازا للملايين من البسطاء ولإنقاذ الدولة ,وليس طمعا في السلطة .
ونقلت عنه قوله " إن قمة أولويات العمل , فيما لو تم انتخابه رئيسا لمصر, هو إقرار الامن والاستقرار , ورفع الاقتصاد في مصر .. كما أنه يعد بالتحاور مع كافة الأطياف السياسية والحزبية , دون إستثناء أحد , في مصر.
ويعد تناول الإعلام الإيطالي لتصريحات السيسي بمثابة نقلة نوعية لواقع الاحداث في مصر , وإعلانا إعلاميا , بمعرفة وسائل الاعلام الايطالية " لمدنية" توجهات وبرنامج المرشح عبدالفتاح السيسى , وابتعاد الإعلام الإيطالي - عن تكرار مقولة "استيلاء الجيش المصري على الحكم فى مصر".
ومن جهة ثانية ، أعربت الجالية المصرية في النمسا عن ترحيبها وارتياحها لما تضمنه أول حوار تليفزيوني للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مع قناتي اون تي في وسي بي سي ، وقال أحمد سليمان نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في النمسا – في تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط في فيينا – ان السيسي تناول عددا من النقاط الهامة في حديثه ولكن الامر الذي لقى ترحيبا خاصا من الجالية تأكيده على القدرات العالية للجيش المصري في مواجهة الارهاب وتأمين الحدود خاصة الشرقية التي يفد الينا منها الكثير من عناصر الارهاب .
وأضاف " إن الجالية تجدد ثقتها في الجيش المصري وتؤمن بقدراته القوية والمتنامية على حماية البلاد وبوحدة صفوفه وبقدرة المشير السيسي بعد توليه مسئوليته الجديدة – باذن الله – على إضافة الكثير من عناصر القوة الى هذا الجيش العظيم .
من جانبه قال احمد الشرقاوي عضو مجلس ادارة اتحاد المصريين ان الحوار كشف عن اهتمام السيسي بشكل كبير بالتنمية الاقتصادية وزيادة المشروعات القومية الحيوية وهى رؤية ثاقبة تتوافق مع احتياجات مصر فى المرحلة الراهنة حيث تعرض الاقتصاد الوطنى لصعوبات كثيرة من جراء التراجع السياحى والتوترات والاضرابات والمشاكل الامنية مشيرا الى ان السيسى لديه بالفعل برنامج متميز لاستعادة الأمن وتحقيق التنمية الاقتصادية بشكل متواز.
وأكد بهجت العبيدي المتحدث الإعلامي باسم اتحاد المصريين بالنمسا ان السيسي ركز على جزئية هامة وهي استعادة اللحمة الوطنية والعمل على سلامة المجتمع وتقوية اواصر الوحدة الوطنية والتخلي عن الانقسامات الطائفية والمذهبية وهو أمر عاجل وشديد الإلحاح ومصر تحتاج إلى العودة إلى جذورها الدينية الوسطية السمحة ورفض ممارسات التفريق بين المصريين على أساس الدين أو حتى التشكيك في إيمان الآخرين بين أبناء الدين الواحد.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الإيطالي يبرز تصريحات المرشح الرئاسي السيسي الإعلام الإيطالي يبرز تصريحات المرشح الرئاسي السيسي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab