الإعلام العالمي يكشف أن سلطة أردوغان على وشك الانهيار
آخر تحديث GMT06:23:00
 العرب اليوم -

الإعلام العالمي يكشف أن سلطة أردوغان على وشك الانهيار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلام العالمي يكشف أن سلطة أردوغان على وشك الانهيار

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة ـ أ.ش.أ

تحظى الانتخابات البرلمانية المبكرة في تركيا بتغطية إعلامية واسعة في الصحافة الأوروبية ، وخاصة الألمانية ، وعلى رأسها القسم التركي بالإذاعة الألمانية ، والذي ذكر في تحليل إخباري تحت عنوان "السلطان أردوغان على وشك الانهيار" أن طموحات رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان من خلال إصراره على تسلم حزبه سلطة البلاد منفردا تعرضه للعبة غاية في الخطورة.

وأوضحت الإذاعة أن هذه اللعبة قد تكون هي القاتلة لحياته السياسية بعد انتخابات الأول من نوفمبر لأن الناخبين الأتراك يميلون لمعاقبة حزب العدالة والتنمية الحاكم وبالتالي أردوغان ، ولذلك تعتبر نتائج الانتخابات المبكرة مهمة للغاية لأنه في حال خسارة الحزب الحاكم للمرة الثانية في غضون خمسة أشهر ، فلن يبق السلطان العثماني الجديد بمقره الرئاسي بعد أن أصر على توجيه تركيا لانتخابات ثانية في محاولة لتعديل الدستور ، وبالتالي تحويل نظام البلاد من البرلماني إلى الرئاسي لتحقيق حلمه بعد خسارة حزبه للأغلبية التي سعى إليها في الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من يونيو الماضي بحجة أن هناك حاجة ماسة لحكومة مستقرة.

وفي حال خسارة الحزب الحاكم ، التي تعتبر بالتالي خسارة للرئيس التركي ، فستترتب مخاطر الانجراف لأزمة سياسية خطيرة في تركيا، حيث حاول أردوغان فرض شروطه على الاتحاد الأوروبي للحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا في مقابل الحصول على منح تأشيرات الدخول لأوروبا للمواطنين الأتراك وتسريع محادثات انضمام تركيا الكامل لعضوية الاتحاد الأوروبي ، وهو الأمر الذي وصفته وسائل إعلام غربية بأنه "محاولة من أردوغان لمد نفوذه للاتحاد الأوروبي".

وقد غض أردوغان الطرف عن المسلحين الإسلاميين للانتقال من تركيا إلى سوريا بهدف إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، كما اتخذ دور المتفرج على الهجمات المسلحة لتنظيمي داعش وجبهة النصرة على الأكراد السوريين ، وحاليا لجأ لوسائل عسكرية للقضاء على أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن كان يعتمد على إحلال السلام الداخلي من خلال جلوسه على طاولة المفاوضات مع الأكراد ، ولكن بهذا الأسلوب الحالي لن يتمكن أردوغان من تسوية القضية الكردية ، وهو ما يجعل الأمر يبدو مظلما لمستقبل تركيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام العالمي يكشف أن سلطة أردوغان على وشك الانهيار الإعلام العالمي يكشف أن سلطة أردوغان على وشك الانهيار



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab