سلطان بن زايد يطلق مجلة  الإبل  المتخصصة
آخر تحديث GMT11:12:00
 العرب اليوم -

سلطان بن زايد يطلق مجلة " الإبل " المتخصصة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلطان بن زايد يطلق مجلة " الإبل " المتخصصة

مجلة الإبل
أبوظبي ـ وام

اطلق سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام مجلة الإبل الصادرة عن المركز والمتخصصة بعالم الإبل والتراث المحلي وذلك على هامش فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 .

وبهذا الإصدار الذي جاء بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد أضاء مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام شمعة جديدة في ساحة الإعلام التراثي المتخصص في الوقت الذي يحظى به عالم الإبل باهتمام شريحة كبيرة على مستوى الملاك والجمهور ومحبي التراث الذي تشكل الإبل فيه ركنا هاما باعتبارها تراث وطني تستحق أن نوليها اهتماما خاصا.

ومجلة الإبل هي حلقة جديدة في سلسلة الإصدارات التي يتبناها مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام والهادفة إلى تثقيف الجمهور وتوثيق سلالات الإبل الأصيلة والتشجيع على الاهتمام بها واقتناء وانتاج أجود وأنقى سلالاتها.

وبهدف أن تصل المجلة الجديدة إلى أكبر شريحة عمل المركز وضمن توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على تسخير التقنية الحديثة ومواكبة أدوات العصر من خلال تقديم فكر جديد في النقل والتوثيق باستخدام تقنيات وأساليب مبتكرة في الإخراج والتصوير وتوفير نسخ الكترونية من المجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

العدد الأول من مجلة "الإبل" التي يرأس تحريرها سعادة أحمد سعيد الرميثي مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام ضم بين دفتيه عددا من المواضيع والتقارير والحوارات الثرية ورصد لكافة الفعاليات ذات الصلة بعالم الإبل حيث اشتمل العدد على تحقيق تناول جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الكبيرة لحفظ التراث والحفاظ على الإبل كتراث هام وثروة قومية.

كما ضم العدد نغطية خاصة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي فى دورته الماضية العام 2014 بالتزامن مع انطلاق الدورة الجديدة للمهرجان ووثقت المجلة لمكرمة سمو الشيخ سلطان بن زايد راعي المهرجان بإضافة أشواط التلاد إلى مزاينة الإبل تشجيعا للملاك وتحفيزا لهم على انتاج افضل سلالات الإبل العربية الأصيلة والابتعاد عن التهجين وخلط الدماء.

وفي تقرير آخر تناولت المجلة مشروع توثيق سلالات الإبل الأصايل والذي جاء بمبادرة من سمو الشيخ سلطان بن زايد.. كما وثقت المجلة لمهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد الرابع للهجن والذي انطلقت فعاليات دورته الأخيرة في إمارة عجمان ومهرجان رأس الخيمة للهجن والتي حققت فيه إبل سمو الشيخ سلطان بن زايد ناموس اللقايا في أشواطه الثلاث.

وحفل العدد بمجموعة من التقارير واللقاءات والحوارات حيث حاورت المجلة السيد عبد العزيز القحطاني وكيل عزبة الامارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان والذي تحدث عن انجازات العزبة ومنها تحقيقها المركز الأول والفوز بالسيف الذهبي فى مزاينة قطر للإبل الأصايل للمرة الثانية وبيرق مهرجان الظفرة للأصايل للمرة الرابعة على التوالي.

كما حاورت المجلة أحد أكبر ملاك الإبل في الخليج السيد مبارك بن ضابت الدوسري الذي أنفق اكثر من اثني عشر مليونا على شراء الإبل.

وفي حوار آخر استضافت المجلة واحدا من أشهر ملاك الإبل المجاهيم السيد سعيد بن ناصر بن سويد المزروعي الحاصل على بيرق مهرجان الظفرة للمجاهيم لأكثر من مرة.

كما اشتمل العدد الأول من المجلة على تغطيات مصورة للفعاليات المتنوعة ذات الصلة بالموروث وعالم الإبل ومنها ملف خاص عن مهرجان الظفرة في دورته الأخيرة ومهرجان قطر العاشر للأصايل .. وفي العدد موضوع شيق عن الإبل فى الأمثال الشعبية من كتاب - الجمل فى الأمثال العربية قديما وحديثا - لمؤلفه الدكتور ابراهيم أحمد شعلان إضافة إلى العديد من المواضيع والملفات المتنوعة والصور المميزة التي ضمها العدد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن زايد يطلق مجلة  الإبل  المتخصصة سلطان بن زايد يطلق مجلة  الإبل  المتخصصة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab