شبكة إعلاميون ضد الإرهاب تعقد دورة اجتماعها التأسيسي
آخر تحديث GMT04:35:04
 العرب اليوم -

شبكة إعلاميون ضد الإرهاب تعقد دورة اجتماعها التأسيسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شبكة إعلاميون ضد الإرهاب تعقد دورة اجتماعها التأسيسي

المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب
دمشق _ سانا

استكمالا لأعمال المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي عقد بدمشق في تموز الماضي تعقد أمانة شبكة دمشق الدولية “إعلاميون ضد الارهاب” غدا دورة اجتماعها التأسيسي الأول على مدى يومين لمناقشة وبحث جدول أعمالها ووضع خطة عام 2016 وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

وأشار عضو أمانة شبكة دمشق الدولية محمد البيرق في تصريح لـ سانا إلى ان أعمال الدورة الأولى تتضمن إقرار النظام الأساسي للشبكة ومراجعة توصيات المؤتمر ووضع خطة لتنفيذها في عام 2016 ومناقشة اسماء الشخصيات التي سيقوم اعضاء الأمانة بترشيحهم لأعضاء الشبكة على المستويين الإقليمي والدولي وتحديد برنامج عمل الأمانة للفترة القادمة أثناء الاجتماع وما يستجد من أمور بالإضافة إلى عقد اللقاءات السياسية ومؤتمر صحفي .

ولفت البيرق إلى أن أعضاء الأمانة المشاركين في الاجتماع التأسيسي من لبنان وإيران والعراق والأردن ومصر وروسيا وتركيا والمغرب مشيرا إلى اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالشبكة اضافة لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي .

وكان المشاركون في المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري من 23 دولة وبحدود 130 شخصية أكدوا في جلساتهم على أهمية إنشاء مجموعات عمل بحثية استراتيجية تضع المفاهيم الجديدة والحقيقية لاخذ خطوات حقيقية في مجال اختراق الإعلام العالمي والمواجهة القانونية مع المواقع الالكترونية التي تتبع وتؤيد الإرهاب على المستويين الرسمي والدولي وإعداد تشريعات الكترونية فعالة ضد الدول الداعمة لها وتشكيل استراتيجية إعلامية متكاملة في مواجهة الإرهاب التكفيري باعتباره التحدي الأكبر الذي تواجهه المنطقة العربية والإسلامية في العصر الحاضر.

وأشار المشاركون إلى ضرورة تطوير الأداء الإعلامي بما يتناسب مع حجم التهديدات الإرهابية ومنع احتكار المعلومات أو التحكم بتدفقها من قبل وسائل إعلام محددة ووضع تعريف واضح وصريح لماهية الإرهاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبكة إعلاميون ضد الإرهاب تعقد دورة اجتماعها التأسيسي شبكة إعلاميون ضد الإرهاب تعقد دورة اجتماعها التأسيسي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab