عقد مؤتمر اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط 2015 في مصر
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

عقد مؤتمر "اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط 2015" في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عقد مؤتمر "اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط 2015" في مصر

جانب من اجتماع سابق
أليكانتي - أ.ش.أ

قرر أعضاء الجمعية العامة لتحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط / أمان / عقد إجتماعات جمعيتهم العمومية القادمة " أمان 2015" في مصر في بادرة تعكس مدى تأييد الصحفيين الأوروبيين والعرب لثورة الشعب المصري في 30 يونيو 2013 وإستحقاقات خريطة الطريق.
وأكد أعضاء " أمان " خلال إنعقاد جمعيتهم العمومية الحالية 2014 في مدينة أليكانتي بأسبانيا عن ثقتهم على قدرة مصر على استضافة ذلك الحدث الاعلامي الهام والذي يشارك فيه رؤساء ومديري 19 وكالة عربية وأوروبية .
وقال رؤساء ومديرو الوكالات الأعضاء في تحالف أمان - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن موافقة الدول الأعضاء على إنعقاد الجمعية العامة للتحالف بمصر جاء من منطلق اقتناعها باستقرار الاوضاع في مصر وتقديرا لدورها الاعلامي في منطقتي الشرق الاوسط والبحر المتوسط.
وقال جورج بنينتاكس الأمين العام لتحالف "أمان" والمدير العام لوكالة الأنباء القبرصية، ان انعقاد اجتماع الجمعية القادم بالقاهرة سوف يوفر فرصة مواتية لدعم وتوسيع التعاون الاعلامى بين وكالات الانباء بدول البحر المتوسط .
وأضاف أن مصر تتمتع بخبرة إعلامية كبيرة حيث لعبت وكالة أنباء الشرق الأوسط دورا هاما في إنشاء وكالات الأنباء بمنطقة البحر المتوسط علاوة على مساهماتها البناءة في العمل الاعلامي في إطار " أمان" .
وأشار الى أنه واثق من مشاركة كافة الدول الأعضاء في أمان باجتماع القاهرة نظرا للثقل السياسي والاقتصادي والثقافي والاعلامي لمصر، لافتا الى أن مصر تشهد حاليا حالة من الاستقرار السياسي عقب نجاحها في إجراء الانتخابات الرئاسية وإقرار الدستور المعدل .
وأوضح أن مصر ستتولى قيادة تحالف وكالات أنباء دول البحر المتوسط اعتبارا من منتصف العام القادم ، لافتا الى أن أ ش أ سوف تشغل أيضا منصب نائب رئيس لجنة المتابعة التابعة للتحالف في عامي 2014 و2016 .
وقال إن مصر سوف يتاح لها من خلال الاجتماع القادم للجمعية العامة لـ "أمان" فرصة اطلاع تلك الدول على التطورات الهامة التي تشهدها الساحة المصرية وخاصة عقب الانتهاء من استحقاقات المرحلة الانتقالية .
وتابع قائلا: ان المفوضية الاوروبية أبدت استعدادها لتمويل عدد من انشطة تحالف وكالات أنباء دول البحر المتوسط منوها الى أن "أمان" سوف تقترح عددا من مجالات التعاون الجديدة مع المفوضية الأوروبية.
من جانبه، قال رئيس وكالة الأنباء الأسبانية خوسيه أنطونيو فيرا، إن بلاده ترحب باستضافة القاهرة لاجتماع الجمعية العمومية لأمان مشددا على أن مصر تتمتع بامكانيات تنظيمية هائلة.
وأشار فيرا – الذي يترأس حاليا تحالف أمان - الى أن اجتماع القاهرة سوف يسهم فى دفع التعاون بين الدول الاعضاء بتحالف وكالات البحر المتوسط الى الامام مضيفا أن انعقاد الاجتماع في مصر يعكس عودة الاستقرار والامن الى تلك الدولة العربية التي ساهمت في إنشاء ودعم وكالات الأنباء بدول البحر المتوسط.
وفي السياق ذاته، قال ألفونسو كاميوس رئيس وكالة أنباء البرتغال / لوسا / ان بلاده ستشارك فى اجتماع القاهرة الذى سيسهم فى إيجاد أطر جديدة للتعاون بين وكالات دول البحر الابيض المتوسط .
وأشار الى أن وكالة الانباء البرتغالية مستعدة لتعزيز التعاون مع وكالة أنباء الشرق الاوسط في مجالات تبادل الاخبار والصور والفيديوهات والتدريب مبديا أمله في توقيع بروتوكول تعاون اعلامى بين الوكالتين فى ضوء التطور الذى شهدته الوكالة المصرية .
وأوضح ان وكالة أنباء الشرق الأوسط تتمتع بمكانة متميزة في المنطقة العربية باعتبارها أقدم وكالة بتلك المنطقة علاوة على مساهماتها الفعالة في تطوير العمل الاعلامي بمنطقة الشرق الأوسط .
وقال جيزيم بودجوريكا المدير العام لوكالة الأنباء الالبانية، ان بلاده تؤيد انعقاد اجتماع الجمعية العامة لأمان بالقاهرة ،لافتا الى أن وكالته تأمل فى ابرام اتفاق تعاون اعلامى مع وكالة أنباء الشرق الاوسط التي وصفها بأنها أحد أهم وكالات الأنباء بمنطقة البحر المتوسط .
وأضاف أن مصر تشهد حاليا مرحلة تحولات هامة في تاريخها وخاصة عقب اجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى أن الأوضاع في مصر تتجه حاليا نحو المزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي.
وأوضح أن مصر مؤهلة للعب دور فعال في تعزيز التعاون بين وكالات دول البحر الابيض المتوسط والتي تعاني من أزمات مالية مبديا أمله في استفادة بلاده من خبرة مصر في مجال التغطية الاخبارية وانتاج الفيديو والصور وتكنولوجيا المعلومات والتدريب .
ومن جانبه، قال علي حسين رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء الفلسطينية / وفا /، ان اجتماع القاهرة سوف يعد نقطة فارقة في مسيرة العمل المشترك لوكالات الأنباء بمنطقة البحر المتوسط نظرا للامكانيات الضخمة والمكانة المميزة لوكالة أنباء الشرق الاوسط .
وأشاد حسين – الرئيس السابق لتحالف أمان - بقرار رئيس مجلس ادارة ورئيس تحريروكالة أنباء الشرق الأوسط الاستاذ علاء حيدر بشأن استضافة اجتماع الجمعية العمومية لـ "أمان" بالقاهرة ، مضيفا أن الوكالة المصرية ساهمت بفاعلية في تطوير العمل الاعلامي بمنطقة الشرق الاوسط والبحر المتوسط .
وأبدى سعادته لموافقة دول تحالف أمان بالاجماع على استضافة مصر لاجتماع الجمعية العمومية لأمان والذي سيسهم في تعزيز الصورة الايجابية عن مصر بوصفها ركيزة الاستقرار الرئيسية في منطقتي الشرق الاوسط والبحر الاحمر.
وفي السياق ذاته، قال المدير العام لوكالة الصحافة الجزائرية عبد الحميد كاشا، إن بلاده ستشارك بفاعلية في اجتماع القاهرة الذي سيعقد على مستوى رؤساء ومديري وكالات دول البحر الابيض المتوسط .
وأضاف أن الوكالة الجزائرية التي ترتبط بعلاقات تعاون مع وكالة أنباء الشرق الأوسط سوف تسعى الى توسيع مجالات التعاون لتشمل قطاعات اعلامية جديدة من بينها التدريب مبديا ثقته في قدرة القاهرة على صياغة جدول أعمال داعم لوكالات الانباء العربية.
من جانبها، أكدت لور سليمان مديرة وكالة الأنباء الوطنية بلبنان، أن مصر سوف تلعب دورا محوريا في تفعيل التعاون بين وكالات دول البحر المتوسط خلال الفترة القادمة، مشيرة الى أن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية بالقاهرة سوف يشجع كافة الدول الاعضاء بالتحالف سواء العربية أو الاوروبية على المشاركة البناءة لبحث سبل مواجهة التحديات التي تجابه وكالات الأنباء في ضوء المتغيرات الحالية بمنطقة البحر المتوسط.
وأكد عز الدين سعيد رئيس التحرير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوكالة الأنباء الفرنسية، أن اختيار القاهرة لاستضافة الجمعية العمومية لتحالف وكالات منطقة البحر المتوسط يؤكد استعادة مصر لموقعها الريادي في المنطقة والذي تأثر بحالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد خلال الاعوام الثلاثة الماضية .
وأضاف أن انعقاد الاجتماع بالقاهرة سوف يوفر اشارة ايجابية لكافة الدول بشان عودة الحياة الى طبيعتها فى مصر لافتا الى ان الدول الاعضاء بأمان تثق فى قدرة مصر على تعزيز العمل الجماعى بين وكالات الانباء بدول البحر المتوسط .
من جانبها، قالت نبيلة زياتي ممثلة وكالة "أنسا" الايطالية في اجتماع الجمعية العمومية الثالثة والعشرين لتحالف أمان - الذى عقد بمدينة ألكانتى الاسبانية خلال الفترة من التاسع حتى الثانى عشر من يونيو الجاري – إن استضافة القاهرة لاجتماع الجمعية العمومية الرابعة والعشرين سوف يتيح الفرصة للتركيز على عدد من القضايا الهامة ذات الصلة والوثيقة بالصعوبات التى تواجه وكالات الانباء بدول منطقة البحر المتوسط وفى مقدمتها مشكلات التمويل .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقد مؤتمر اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط 2015 في مصر عقد مؤتمر اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط 2015 في مصر



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab