أميري ينتقد رفع سلفا لأسعار شراء بث خليجي 22
آخر تحديث GMT15:06:00
 العرب اليوم -

أميري ينتقد رفع "سلفا" لأسعار شراء بث "خليجي 22"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميري ينتقد رفع "سلفا" لأسعار شراء بث "خليجي 22"

مدير عام قنوات دبي الرياضية راشد أميري
الرياض – العرب اليوم

استغرب مدير عام قنوات دبي الرياضية راشد أميري ما وصفه بـ"العمل غير الاحترافي" الذي تتعامل به الشركة الإيطالية إم بي آند سلفا المالكة لحقوق نقل منافسات دورة كأس الخليج العربي الـ22 في الرياض مع القنوات الراغبة بنقل أحداث الدورة، وأكد أنه من غير المنطقي أن تعرض على القنوات الخليجية مبلغا وقدره 8 ملايين دولار لشراء حقوق بث المباريات تلفزيونيا، ثم بدلا من خفض القيمة تعمد إلى رفعها إلى نحو الضعف (15 مليون دولار).

وصرح لصحيفة الوطن: "لأول مرة أصادف مثل هذا التوزيع غير المنطقي للحقوق بطريقة غير مناسبة وسريعة ولا تخضع لأي معايير محددة وتتقلب في عرض الأسعار رغم أن المضمون أو المحتوى هو نفسه.. وفي كل البطولات العالمية يتم التوزيع بناء على معايير محددة تعتمد على الدولة أو المنطقة بأكملها وحسب عدد السكان وعدد المباريات والملخصات (الهاي لايت) وغيره، وكرة القدم تتابعها الجماهير الرياضية للمتعة وهي ليست منتجا أساسيا كحليب الأطفال كما تفعل به الآن الشركة الإيطالية".

وتابع أميري "لا أتهم أي جهة من الجهات سواء الاتحاد السعودي لكرة القدم أو اللجنة المنظمة لأن هذا حق مشروع لاتحاد الكرة في السعودية من أجل رفع الدخل، لكنني أتساءل عن الطريقة العجيبة التي تتعامل بها الشركة الإيطالية، فسياسات البيع المتعارف عليها هي خفض السعر المعروض أولا من أجل جذب المستهلك أو العميل وليس رفعه إلى نحو الضعف وكأن الأمر تعجيزي، ولو أن الشركة الإيطالية طلبت مبلغا معينا من البداية وأصرت عليه وعاملت الجميع على حد سواء به، كنا سنفكر في الأمر، ونتخذ القرار الذي يناسب قنوات دبي الرياضية، لكن ما يجري لا يقبل به أي إنسان لأنه يخرج عن حدود المنطق".

وأكد أميري أنه أبلغ الشركة الإيطالية أن قنوات دبي الرياضية في إمارة دبي الإماراتية العربية المتحدة لن تتقبل بسعر يتجاوز عرضنا لها وهو بين 4.5 ملايين دولار وخمسة ملايين دولار، وأنه بانتظار ردها لاتخاذ القرار المناسب، وإذا لم يكن السعر في هذا الحدود من المبلغ، فإن قنوات دبي الرياضية لن تنقل الحدث خصوصا أن البطولة إقليمية. واستطرد "لقد تأخرنا كثيرا فلم نتمكن من حجز الفنادق لإنشاء الأستديوهات التحليلية أو الاستعانة بطاقم عمل تلفزيوني من محللين ومراسلين ومعلقين ومقدمين مع أنه كان يفترض أن يتم الانتهاء من هذا الأمر مبكرا، والاتفاق على هذا الشأن المالي التلفزيوني في نظري قبل 10 دورات مقبلة، خصوصا أن خبرتنا طويلة في دورات الخليج التي وصل عددها إلى 22 بطولة على مدى 44 عاما".

وأضاف "الشركة الإيطالية ساهمت في بث الكراهية بين القنوات الرياضية التي تسعى لنقل الحدث الكبير رغم أن البطولة أخوية ولا نريد أن ينتفي الهدف منها وهو تجمع شباب دول مجلس التعاون العربي وترابطهم وتكاتفهم عبرها، فالمسألة لا يجب أن تصل إلى الربح بقدر ما هي حبية لشعوب المنطقة".

يذكر أن الشركة الإيطالية اتفقت مع خمس قنوات رياضية لبث حقوق دورة الخليج العربي الـ22 بالرياض مؤخرا وهي: بي إن سبورت، والكويت الرياضية، وعمان الرياضية، والسعودية الرياضية، والكأس القطرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميري ينتقد رفع سلفا لأسعار شراء بث خليجي 22 أميري ينتقد رفع سلفا لأسعار شراء بث خليجي 22



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab