مركز حماية وحرِّيَّة الصّحافيِّين يختتم برنامج شبكة رسل الحرِّيَّة
آخر تحديث GMT10:11:10
 العرب اليوم -

مركز حماية وحرِّيَّة الصّحافيِّين يختتم برنامج شبكة "رسل الحرِّيَّة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز حماية وحرِّيَّة الصّحافيِّين يختتم برنامج شبكة "رسل الحرِّيَّة"

برنامج شبكة "رسل الحرِّيَّة"
عمان - إيمان أبو قاعود

اختتم مركز حماية وحرِّيَّة الصحافيِّين برنامج شبكة "رسل الحرِّيَّة" في نسخته الرَّابعة، بمؤتمر واحتفاليَّة غنائيَّة على مسرح المركز الوطنيّ للثَّقافة والفنون, ودعا فيها رسل الحرِّيَّة الذين زاد عددهم عن الثَّمانين إلى متابعة عملهم والاستمرار في نشاطاتهم الإبداعيَّة.
وأعرب نضال منصور الرئيس التنفيذيّ للمركز في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الختاميّ عن أمله بأن يستمرَّ الشباب المؤسّسون لشبكة رسل الحرِّيَّة، بالعمل على إيصال رسائلهم الإبداعية لدعم حرية التعبير ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وأن يعملوا سويًّا لتطوير فكرة الشبكة لتصبح قادرة على استقطاب جميع الشباب المؤمنين بفكر الحرِّيَّة والقادرين على نشر أفكارهم في المجتمع.
وأكَّد منصورعلى حرص الحركة بشكل حثيث على الوصول للناس وعدم الاكتفاء بالحوار والعمل مع النخب السياسية والثقافية.
وأضاف منصور أن شبكة رسل الحرِّيَّة، هي محاولة من أجل توظيف إبداعات الشباب لدعم حرية التعبير والإعلام، مشيراً إلى أن الأغنية والمسرح والأفلام، أدوات شعبية لا تقل مكانة عن الكلمة المطبوعة.
وجدد التأكيد بأن الأساليب الخلّاقة الإبداعية التي شهدها برنامج رسل الحرِّيَّة خلال السنوت الماضية هي قوة أساسية لدعم حرية التعبير والإعلام، ودعم مسيرة الإصلاح والتغيير في المجتمع.
وتضمن المؤتمر جلسة حوارية أدارها منصور، وشارك فيها كل من الفنان البصري والمدون محمد القاق، والممثلة والمخرجة المسرحية سوزان بنوي، ومخرج الأفلام أحمد الزغول، ومغني الراب الأستاذ سام، وحاور منصور المشاركين في عدة قضايا.
وبيّن المدون محمد القاق أهمية هذا المشروع وكيف غيّر طريقة تفكيره، فأصبح  يهتم بشكل أكبر بمضمون ما يقدم، وكم يلامس حياة الناس، وعبّر أنه خلال فترة المشروع أنتج فيلمين من أفضل نتاجه الفني.
وبدورها أشادت المخرجة المسرحية سوزان بنوي بالمشروع، وبأهمية التغيير والأثر الذي تركه في حياتها، وكيف أنها التقت بطاقات فنية أردنية وعربية استفادت من خبراتهم وأفكارهم، وكيف بدأت بالتغيير من نفسها، الأمر الذي عكس ذلك على مضامين أعمالها، كما أشارت إلى أنها قدمت خلال المشروع أول تجربة إخراجية لها.
ومن جهته لامس مخرج الأفلام أحمد الزغول تغيرات على آراء الناس وتفاعلهم من خلال معرض "وقاحة" الفني أحد الأعمال الفنية التي قدمها خلال المشروع، حيث هوجم بداية على اسم المعرض، ثم بدأت الناس بإبداء إعجابها وتساؤلاتها عن المعرض.
ومن جانبه أكّد مغني الراب الأستاذ أنه: "يجب أن يكون هناك جواز سفر لرسل الحرِّيَّة لإيصال رسالتهم لكل مكان"، وعبَّر عن فخره بهذه المشاركة حيث كان اختياره لأغنية "رسول حرية" التي قدمها في برنامج المواهب العربية " arab got talent" هي من إنتاج مشروع شبكة رسل الحرِّيَّة.
وقد تضمَّن المؤتمر الختامي إضافة إلى الجلسة الحوارية عرض فيلمين هما "الحلبة" للمخرج عبدالله أبودياك وتناول خطاب الكراهية في الإعلام العربي، وحلقة جديدة من "سياسة 101" تحدثت عن قانون حق الحصول على المعلومات للمخرج محمد سلامة، و"غناء الراب العربي" شارك فيه كل من كريست الزعبي الذي قدم أغنية "شرخ أوسط" وأغنية "حالم" بمشاركة مع ليث الحسيني "synaptik" ، والأستاذ سام بأغنية "زينكو".
وفي فقرة "الغناء البديل" قدَّم أيمن أبو جراد أغنية "أشعاري بنادق" كلمات الشاعر الكبير راشد حسين، ويارا جوبان أغنية "في يوم" التي كانت ختاماً للحفل.
وغنى جميع الرسل مع الزميل منصور في نهاية الحفل نشيد "موطني"، تعبيراً عن وفائهم وحبهم للوطن والإنسان.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز حماية وحرِّيَّة الصّحافيِّين يختتم برنامج شبكة رسل الحرِّيَّة مركز حماية وحرِّيَّة الصّحافيِّين يختتم برنامج شبكة رسل الحرِّيَّة



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab