معهد الإعداد الإعلامي يبدأ أولى دوراته ضمن حملة عيشها غير
آخر تحديث GMT12:40:36
 العرب اليوم -

معهد الإعداد الإعلامي يبدأ أولى دوراته ضمن حملة "عيشها غير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معهد الإعداد الإعلامي يبدأ أولى دوراته ضمن حملة "عيشها غير"

معهد الإعداد الإعلامي
دمشق - ميس خليل

أطلق معهد الإعداد الإعلامي، الأحد، دورته الأولى ضمن حملة "عيشها غير" بعنوان "إدارة الحوار والتقديم الإذاعي والتلفزيوني" بالتنسيق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وأكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان، في كلمة لها خلال افتتاح الدورة، ضرورة تطوير الإعلام الوطني لمواجهة التحديات التي تفرضها الأزمة على المجتمع السوري، معتبرة أن المعركة مع أطراف المؤامرة على سورية “إعلامية بامتياز.

 وأشارت شعبان، إلى "ضرورة إيصال صوت سورية  إلى العالم لمواجهة الأكاذيب ودحضها يكمل جهود الجيش العربي السوري وإنجازاته الحقيقية على الأرض”.

ودعا وزير الإعلام عمران الزعبي، إلى الارتقاء بالإعلام السوري ليكون أنموذجا على مستوى المنطقة والعالم العربي رغم التحديات التي تواجهها البلاد عبر تأهيل كوادر ومتدربين جدد ورفد وسائل الإعلام بالكفاءات القادرة على إحداث تغيير في طريقة العمل الإعلامي وتعرية الإعلام المغرض وإيصال الرسالة الحقيقية للعالم منوها “بقدرة إعلامنا على فضح إعلام العدو وهو ما اعترف به عدة مرات”.

وتسعى الدورات التي يطلقها معهد الإعداد الإعلامي حسب مديرته رانية العلي، إلى تحقيق الفائدة لأكبر عدد من العاملين في الحقل الإعلامي بكل فروعه واختصاصاته لتعزيز الكفاءات الوطنية وتدريب الكوادر الإعلامية.

وأوضحت العلي أنَّ الدورات التي بدأت ضمن حملة "عيشها غير" بدورة إدارة الحوار والتقديم الإذاعي والتلفزيوني مستمرة طوال العام الحالي وتهتم بالتحقيق الصحفي ولغة الجسد والظهور الإعلامي والريبورتاج الصحافي والخبر الصحافي وطرق التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي ومواضيع أخرى مرتبطة بالمراسلين الحربيين والمحللين السياسيين والشبكات والحماية والإعلام الاستقصائي.

أما عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتور بطرس حلاق، اعتبر أن التدريب أحد أهم عناصر النجاح في العمل الإعلامي ما يتطلب مزيدا من الجهد ووضع الخطط المناسبة للتدريب والتأهيل المستمر كي يستطيع الإعلام مواكبة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والأحداث المتسارعة التي تفرضها الأزمة.

وتتضمن دورة إدارة الحوار والتقديم الإذاعي والتلفزيوني دروسا نظرية يلقيها أساتذة من كلية الإعلام في جامعة دمشق وتدريبات عملية بإشراف كوادر من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وكان معهد الإعداد الإعلامي أعلن انضمامه لحملة "عيشها غير" في بداية الشهر الجاري عبر خصومات 50 في المائة على دوراته النوعية خلال العام الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد الإعداد الإعلامي يبدأ أولى دوراته ضمن حملة عيشها غير معهد الإعداد الإعلامي يبدأ أولى دوراته ضمن حملة عيشها غير



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab