معهد البحرين ينظم دورة  قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات
آخر تحديث GMT06:20:51
 العرب اليوم -

معهد البحرين ينظم دورة " قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معهد البحرين ينظم دورة " قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات"

معهد البحرين ينظم دورة " قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات"
المنامة ـ بنا

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية مساء اليوم " الأحد" وعلى مدار يومين الدورة التدريبية المعنونة " قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات"، وذلك في مقره بأم الحصم.
وتستهدف الدورة الإعلاميين الذين يقومون بالتغطيات الصحفية والتلفزيونية للانتخابات، وتتناول من خلال عدة محاور التعريف بأسس التغطية الإعلامية الموضوعية والحيادية للانتخابات، والأسس الموضوعية والحيادية لصياغة الأخبار والتقارير الصحفية، كما تتطرق إلى الأسس الموضوعية والحيادية لإجراء المقابلات الصحفية والتلفزيونية.
وسيحاضر في الدورة التدريبية " قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات"، الأستاذ الصحافي محمد العرب، كبير مراسلي قناة العربية ومدير مكتبها في البحرين حيث ستتطرق إلى العوامل التي تساهم في تكوين الخبر، والتي تتضمن الآنية والأهمية والصراع، والغرابة، والاهتمام الشخصي والإنساني، إضافة إلى الجوانب الجوهرية لتكوين التقرير الصحفي، ناهيك عن حقوق الناخب والمرشح والتعامل مع الرسالة المراد توصيلها للناخبين سيكولوجياً.
جدير بالذكر، أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن الحزمة التدريبية الثانية التي بدأها معهد البحرين للتنمية السياسية الشهر الماضي، ضمن برنامجه التدريبي والتوعوي والتثقيفي السياسي وذلك في إطار تحقيقه للأهداف التي أسس المعهد لتحقيقها، حيث لا تتوقف أهداف المعهد عند تعزيز الديمقراطية في البلاد والتي تعد الأساس للمشروع الإصلاحي الذي أطلقه عاهل البلاد المفدى فحسب، ولا تنحصر أهدافه عند نشر التنمية السياسية في المجتمع البحريني فقط، وإنما تصل أهداف المعهد إلى دعم وسائل الإعلام لتحقيق التغطيات الإعلامية التي تحمل أسسا علمية سليمة، منطلقاُ من رغبته في توصيل الرسائل الإعلامية التي تعكس مسيرة الديمقراطية في البلاد إلى المجتمع البحريني والمجتمع العربي والدولي، وإلى تحقيق الثقل الثقافي للمجتمع البحريني بصفة خاصة لفهم ما يدور في العملية الانتخابية.
يذكر أن البرامج التوعوية المجانية التي يطلقها المعهد في الحزمة الثانية من برنامج التدريب الانتخابي تتضمن تدريب كافة شرائح المجتمع التي لها صلة بالانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، وتتميز هذه البرامج التدريبية بحرص المعهد على اختيار نخبة متميزة من المحاضرين المتخصصين كل في مجاله، لتحقيق أعلى مستويات التدريب والتوعية العلمية والثقافية للشرائح المستهدفة.
مما يجدر بيانه، أن محاضر الدورة الأستاذ الصحافي محمد العرب، هو كبير مراسلي قناة العربية ومدير مكتبها في البحرين، ويعمل في الصحافة منذ 22 عاما، وهو حاصل على بكالوريوس في الإعلام من جامعة بغداد، والماجستير في الإسلام السياسي من جامعة القرويين بمدينة فاس بالمغرب ، وهو طالب دكتوراه في الحركات الانفصالية. كما أنه خبير في شؤون الشرق الأوسط، وحائز على جائزة أفضل صحفي عربي عام 2013 حسب " الأهرام المصرية.
معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وقد تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في مملكة البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد البحرين ينظم دورة  قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات معهد البحرين ينظم دورة  قواعد وآليات التغطية الإعلامية للانتخابات



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab