وكالات أنباء آسيا والعرب في المنامة الأسبوع المقبل
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

وكالات أنباء آسيا والعرب في المنامة الأسبوع المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكالات أنباء آسيا والعرب في المنامة الأسبوع المقبل

وكالات أنباء آسيا والعرب في المنامة
المنامة ـ بنا

تستضيف وكالة أنباء البحرين "بنا" في العاصمة المنامة خلال الفترة من 16 إلى 17 يونيو الجاري اجتماعات هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)والاجتماع المشترك بينها وبين المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا)، وذلك بمشاركة أكثر من 30 وكالة أسيوية وعربية.
وقال القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين "بنا" مهند النعيمي إن الاجتماعين سيناقشان العديد من القضايا والموضوعات التي تهم أعضاء الاتحادين، والتي يُنتظر منها أن تثري عملية التعاون والتنسيق بين هيئتي الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية والآسيوية، مشيرا إلى أنه سيعقد على هامش الاجتماعين العديد من الاجتماعات التي يُتوقع أن تنهض بالدور والمهام التي تقوم بها الدول الأعضاء في الاتحادين، واللذين يعدان من أكبر التكتلات الحكومية للأنباء في العالم بحجم يصل إلى أكثر من 40 وكالة خدمة أنباء رسمية.
وأشار السيد النعيمي أن الترتيبات لاستضافة الاجتماعين جارية على قدم وساق، وذلك بتوجيهات من وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب ورئيس هيئة شئون الإعلام علي الرميحي، وأنه تم استكمال كافة التجهيزات اللازمة، الفنية والإعلامية، لإنجاح اجتماعات الدول الأعضاء.
وذكر ان حفل الافتتاح سيتضمن تدشين معرض الصور الاعلامي الذي تشارك فيه 18 وكالة عربية واسيوية ، بينما سيبدأ الاجتماع المشترك بين المجلس التنفيذي لـ "أوانا" وهيئة الأمانة العامة لـ "فانا" في اليوم التالي والأخير مباشرة.
ويعكس حجم التجهيزات والترتيبات الحاصلة لاستضافة الاجتماعين مدى الاهتمام الذي توليه المملكة ممثلة بهيئة شؤون الإعلام لمثل هذه الاجتماعات المحورية التي تظهر مدى الثقة في البحرين وقدرة إعلامها الوطني على تنظيم الفعاليات الإعلامية الكبرى، وذلك حسبما أكد السيد مهند النعيمي الذي اعتبر أن اختيار الجمعية العمومية لاتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) لمملكة البحرين يعكس ما تحظى به المملكة من مكانة إعلامية بين دول المنطقة بشكل عام وبين وكالات الأنباء العريقة بشكل خاص.
وأضاف أن هناك حرصا كبيرا من المملكة وأجهزة إعلامها الوطني ممثلة في هيئة شؤون الإعلام ووكالة أنباء البحرين "بنا" على تعزيز مسيرة العمل العربي والآسيوي في المجال الإعلامي والمضي به قدما باعتباره إحدى قاطرات التعاون المشترك الذي يربط البحرين وكل دول العالم، سيما منها في محيطيها الجغرافي والحضاري الأقرب سواء في المنطقة العربية أو القارة الآسيوية باعتبارهما العمق الإستراتيجي للمملكة بحكم الوشائج التاريخية الوطيدة التي تربط بينهما وزيارات القيادة الرشيدة العديدة لدولها.
وأشار إلى أن لوكالة أنباء البحرين "بنا" دور كبير في هذا الصدد، إذ قدمت العديد من المقترحات التي كان من شأنها أن تسرع من خطوات التعاون الخليجي والعربي والآسيوي المشترك في المجال الإعلامي.
يذكر أن اتحاد وكالات الأنباء العربية (F.A.N.A) أنشئ كجمعية تأسيسية بالقاهرة عام 1964 في نطاق جامعة الدول العربية، ويضم كل كل وكالات الأنباء الرسمية في الدول العربية العضوة في جامعة الدول العربية، ويتمتع بالشخصية القانونية والاعتبارية، ويهدف إلى تعميق العلاقات الإعلامية بين الدول العربية وبعضها، ناهيك عن توفير المعلومات الحقيقية من مصادرها الرسمية وتمتين أواصر عملية التبادل الإخباري بين الدول الأعضاء.
أما منظمة وكالات أنباء آسيا والباسفيك ( OANA)، فقد تأسست هي الأخرى في نفس الفترة تقريبا، وذلك عام 1961، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتأمين التبادل الحر للأخبار بين وكالات أنباء المنطقة التي تزيد الآن عن 37 وكالة أنباء رسمية موجودة في غالبية دول القارة، وأسهمت بجانب نظيرتها العربية في تطوير وكالات أنباء الدول الأعضاء، وواجهت بدراساتها واجتماعاتها الدورية والمنتظمة العديد من التحديات الفنية والتقنية والإعلامية التي تعرضت لها وكالات انباء الدول الأعضاء على مر تاريخها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات أنباء آسيا والعرب في المنامة الأسبوع المقبل وكالات أنباء آسيا والعرب في المنامة الأسبوع المقبل



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab