وكالة يونهاب للأنباء تعقد ملتقى للتوحيد في هذا الأسبوع
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

وكالة يونهاب للأنباء تعقد ملتقى للتوحيد في هذا الأسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكالة يونهاب للأنباء تعقد ملتقى للتوحيد في هذا الأسبوع

وكالة يونهاب
سول ـ يونهاب

قالت وكالة يونهاب للأنباء ، الوكالة الرئيسة لخدمة الأنباء ، اليوم الأربعاء ، إنها بصدد عقد ملتقى حول التوحيد في هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى السبعين لتحرير كوريا من حكم الاستعمار الياباني 1910-45.

ومن المقرر أن تعقد وكالة يونهاب للأنباء بالاشتراك مع اللجنة الرئاسية للتوحيد ندوة حول التوحيد يوم الخميس في فندق ويستن جوسون وسط سيئول.

وقالت الوكالة، إن المنتدى الذي يحتوي على ثلاث جلسات، ويقام تحت شعار "توحيد كوريا والطريق إلى الأمام،" سيكون بمثابة مكان لمناقشة الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، ويساعد على توفير خطة للتوحيد.

يذكر أن هذا العام يأخذ أهمية إضافية للكوريتين لكونه يصادف الذكرى الـ 70 لتحرير كوريا من الاستعمار الياباني وتقسيم البلدين .

ومن المنتظر أن يقدم وزير التوحيد هونغ يونغ بيو خطابا رئيسيا يسلط فيه الضوء على معنى توقيع الحكومة على السياسة بين الكوريتين ، والمعروفة باسم عملية بناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية. ويعتزم الوزير التأكيد على أهمية إحياء الثقة بين الكوريتين .

ومن بين المواضيع الرئيسية التي ستناقش في المنتدى هي كيفية صياغة استراتيجيات للتحضير للتوحيد وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الكوريتين.

وسيكون الموضوع الفرعي للدورة الأولى هو "مستقبل كوريا الشمالية وسياسة كوريا الجنوبية للتوحيد ". كما من المقرر أن يقدم المتحدثون في الدورة الثانية عروضا تحت شعار "التوحيد والتعاون الاقتصادي بين الكوريتين".

في الجلسة الثالثة، تقدم "نا كيونغ وون"، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، كلمتها وتعقد عقب ذلك حلقات نقاش مع ثلاثة خبراء آخرين تحت شعار " 70 عاما من التقسيم طويل الأمد ومستقبل شبه الجزيرة الكورية.

وقال بارك نو هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة وكالة يونهاب للأنباء ،إن هناك ضرورة لإجراء تقييم دقيق للأوضاع السياسية في كوريا الشمالية وفهم الظروف المحيطة بشبه الجزيرة الكورية . وأضاف ، إنه يأمل في أن يصبح المنتدى نقطة انطلاق لتقديم رؤية للتوحيد.

وينتظر أن يجمع المنتدى عددا من الخبراء والمسئولين الحكوميين والسياسيين الرئيسيين ، بما في ذلك رئيس البرلمان تشونغ وى هوا ورئيس حزب سينوري الحاكم كيم مو سونغ، ورئيس حزب المعارضة الرئيسي تحالف السياسة الجديدة من أجل الديمقراطية مون جيه إن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة يونهاب للأنباء تعقد ملتقى للتوحيد في هذا الأسبوع وكالة يونهاب للأنباء تعقد ملتقى للتوحيد في هذا الأسبوع



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab