الأمن المصري يلقي القبض على أشهر مروجي النصب والدجل
آخر تحديث GMT11:40:02
 العرب اليوم -

الأمن المصري يلقي القبض على أشهر مروجي النصب والدجل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمن المصري يلقي القبض على أشهر مروجي النصب والدجل

وزارة الداخلية المصرية
القاهرة - العرب اليوم

نجحت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية، في القبض على أشهر مروجي النصب والدجل والشعوذة، أبطال إعلانات السحر على شاشات الفضائيات غير المرخصة، والمعروفين إعلاميًا بالشيخة خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني المغربي.

وأوضح العميد عماد عكاشة، رئيس الإدارة العامة لمكافحة الآداب، خلال استضافته في برنامج "هنا العاصمة"، عبر فضائية "CBC"، أنه تم ضبط المتهمين بممارسة أعمال الشعوذة والنصب على المواطنين، عقب تقنين إجراءات المراقبة وتتبع الهواتف الخاصة بهم، وتسجيل مكالماتهم أثناء إيهام ضحاياهم بقدرتهم على علاج المس والسحر وضيق الرزق والإنجاب، وجلب الحبيب ورد المطلقة وعلاج الأمراض المستعصية، تحت اسم الدين.

وكشف عكاشة عقب إذاعة فيديو القبض على عصابة "أم خديجة والكتاني"، عن عدد من المفاجأت خلال إجراءات الضبط والتحفظ على الأحراز الخاصة بالمتهمين. وأعلن أن عدد من تم النصب عليهم من مصر وخارجها وصل لـ 3095 شخصًا من واقع عدد 12 دفترًا، تم ضبطها بحوزة المتهمين، مسجل بها أسماء ضحاياهم والمبالغ المتحصلة منهم، وعدد 29 هاتف محمول للتواصل مع مشاهدي إعلاناتهم عبر القنوات الفضائية.

ووصل إجمالي المبالغ المالية حصيلة النصب، خلال الفترة من كانون الأول/ديسمبر 2016، وحتى شباط/فبراير 2017، 3 شهور، أكتر من مليون و395 ألف جنيه مصري، و 27 ألف دولار و50 دينارًا كويتيًا. وضبط دفتر حضور وانصراف خاص بأعضاء التشكيل العصابي، يحمل توقيعاتهم، ومسجل به بعض الخصومات والجزاءات نتيجة التأخير عن مواعيد العمل. وخلال الإعترافات، أكد المتهمون عدم وجود أي إمرأة بينهم تدعى "أم خديجة المغربية"، وأنها شخصية وهمية تم فبركتها للإيقاع بضحاياهم من السيدات، وعند مطالبة المتصلة بالتحدث مع الشيخة، يأتي الرد من جانب المتهمين بأن أم خديجة "خرساء" لا تستطيع الكلام.

وأكد رئيس الإدارة العامة لمكافحة الآداب، أن عقوبة ممارسة أعمال الشعوذة تصل لـ "سنة سجن" كونها جنحة، مشيرّا إلى أن بعض محترفي النصب يقومون بفتح صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الإيقاع بالمواطنين من خلال الشعوذة. وكانت الإعلامية لميس الحديدي، عرضت الأسبوع الماضي، تقريرًا مصورًا يفضح أنماط النصب والدجل والشعوذة، من خلال الإعلانات عبر شاشات القنوات غير المرخصة، عن شيوخ مغاربة يدعون خلالها قدرات خارقة في مجال السحر والشعوذة.

وخلال التقرير المُذاع في برنامجها، تواصل فريق إعداد البرنامج مع أشهر دجالي الفضائيات، لكشف حقيقة من يطلق عليهم "شيوخ السحر"، والمعلن أرقامهم عبر أغلب شاشات الفضائيات، وخلال الإتصال طلب أحد مساعدي الشيخ حسن الكتاني، من المتصل "كارت شحن" بقيمة 100 جنيه للتواصل معه وحل مشكلته.

وطلب مساعدي الشيخة "خديجة المغربية"، والذي ذاع صيتها، عقب التواصل مع فريقها عن طريق تطبيق "واتس آب"، إرسال مبلغ 2800 من خلال حوالة بريدية بإسم أحدهم لكي يتم بدء العلاج..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن المصري يلقي القبض على أشهر مروجي النصب والدجل الأمن المصري يلقي القبض على أشهر مروجي النصب والدجل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:20 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
 العرب اليوم - عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab