لجنة للحفاظ على التُّراث المرئي في اتِّحاد الإذاعة والتلفزيون
آخر تحديث GMT09:03:25
 العرب اليوم -

لجنة للحفاظ على التُّراث المرئي في اتِّحاد الإذاعة والتلفزيون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة للحفاظ على التُّراث المرئي في اتِّحاد الإذاعة والتلفزيون

القاهرة ـ رضوى عاشور

أصدر رئيس اتِّحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير قرارًا بتشكيل لجنة عليا لرقمنة الإنتاج المرئي لاتِّحاد الإذاعة والتلفزيون برئاسته وعضويَّة رؤساء قطاعات الاتِّحاد المعنيِّين بالمشروع، وذلك في إطار مشروع الحفاظ على التُّراث المرئي لاتِّحاد الإذاعة والتلفزيون من أعمال دراميَّة وبرمجيَّة. وأكد الأمير أن "اللجنة ينبثق منها عدة لجان فرعية هي "لجنة جمع بيانات الشرائط"، وتختص بفحص الشرائط الموجودة في مكتبة كل قطاع واستيفاء استمارة تحتوي على بيانات تفصيلية برمجية وإدارية وهندسية لكل شريط". و"لجنة الفرز والتصنيف" يكون عملها تصنيف الشرائط وفقًا لما جاء في استمارة بيانات كل شريط بجميع التصنيفات الممكنة دراما "تقارير" وثائقي و"لجنة المشاهدة"، وتختص بمشاهدة أجزاء من المادة المرئية المخزنة على الشرائط لتقرر مدى أهمية كل شريط على حدا "اللجنة الهندسية" وتختص بالبحث بشأن أفضل المواصفات الهندسية والمعايير العالمية لنسق الفيديو الرقمي (Video digital format)، الذي سيتم التحويل إليه، كما تقوم اللجنة بتحديد واقتراح احتياجات الاتحاد من الأجهزة والمعدات والبرمجيات والوسائط التي تستخدم في رقمنة وتخزين المحتوى المرئي بالنسق المقترح وأيضًا متابعة عملية الرقمنة والتأكد من تنفيذها لجميع التوصيات الفنية وتقديم الدعم الفني "لجنة الرقمنة" وتقوم بالتنفيذ الفعلي بتحويل الشرائط إلى ملفات حاسوبية رقمية وفقا للمواصفات الفنية المعدة من قبل اللجنة الهندسية. "لجنة إدخال البيانات والتوثيق، يكون عملها باستخدام النظام الآلي المعد من قبل لجنة قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات بإدخال بيانات الأعمال المدونة في استمارة جمع البيانات الواردة من لجان بيانات جمع الشرائط. وأخيرا "لجنة الملكية الفكرية" وتختص بتحديد موقف الاتحاد من ملكية الأعمال الموجودة على كل شريط والحقوق التي حصل عليها الاتحاد من الغير لاستغلال هذا المحتوى، وكذا الحقوق التي منحها الاتحاد لأطراف خارجية لاستغلال محتوى يملكه وحدود هذه الحقوق الزمنية والقانونية وأن يتم تسجيل هذه المعلومات في قاعدة البيانات.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة للحفاظ على التُّراث المرئي في اتِّحاد الإذاعة والتلفزيون لجنة للحفاظ على التُّراث المرئي في اتِّحاد الإذاعة والتلفزيون



هيفاء وهبي تتألق في إطلالة مُميزة بصيحة البولكا دوت

القاهرة - العرب اليوم

GMT 08:00 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

من جديد «صحوة البحر الأحمر»

GMT 08:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

بئس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab