وزيرة البحرين لشؤون الإعلام تسلم مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة
آخر تحديث GMT06:25:26
 العرب اليوم -

وزيرة البحرين لشؤون الإعلام تسلم مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزيرة البحرين لشؤون الإعلام تسلم مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة

المنامة ـ بنا

سلمت اليوم السيدة سميرة إبراهيم بن رجب، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، السيد نجيب فريجي، مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في منطقة الخليج، مذكرة إلى السيد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، إشارة إلى البيان الصادر عن السيد السيد مارتن نزركي، الناطق باسم الأمم المتحدة حول البحرين. وفيما يلي نص المذكرة : رسالة من سعادة السيدة سميرة بنت ابراهيم بن رجب، وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين إلى سعادة السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التصريح الصادر يوم أمس عن المتحدث باسمه نشكر للسيد بان كي مون، سعادة الأمين العام للأمم المتحدة، اهتمامه بموضوع البحرين، ونود أن نذكرّه بأن مملكة البحرين، كعضو كامل بمنظمة الأمم المتحدة، تواجه منذ سنوات إرهابا تصاعديا وممنهجا تقوده فئة من المغرّر بهم، بتغطية مباشرة من مرجعيات دينية راديكالية متطرفة، ودعم من أطراف خارجية، تبدأ من التدريب والتجنيد العقائدي المتطرف، إلى استخدام المتفجرات محلية الصنع واستعمال مختلف الأسلحة التي تردهم من الخارج عبر عمليات تهريب خطيرة كشفت السلطات البحرينية حالات عديدة منها. ونود أن نشير إلى سعادة الأمين العام بأن تنظيم ائتلاف 14 فبراير، الذي يعمل خارج الإطار القانوني المسموح به لكل الجمعيات وأحزاب المعارضة العديدة في البحرين، يدعو للعصيان وتعطيل شئون المواطنين والمقيمين، والذي يستهدف رجال الأمن بالمولوتوف والمتفجرات محلية الصنع، وسبق أن أعلن مسئوليته عن عمليات تفخيخ سيارات في أماكن عامة أودت بحياة بعض افراد الشرطة، ممّا يهدد حياة وسلامة وأمن المواطنين والمقيمين، قد سبق أن صنفته مملكة البحرين كمنظمة إرهابية. ونلفت انتباه سعادة الأمين العام أيضا بأن سلطات مملكة البحرين تتعامل مع هذه المستجدات حسب القوانين المعمول بها في مجال حفظ الأمن، في التزام كامل بالمواثيق الدولية في مجال حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي. كما تعمل بشفافية عالية في الإجراءات القانونية التي تتبعها حفاظا على الأمن وسلامة المجتمع. ولا يخفى على علم سعادة الأمين العام بأن جلالة ملك مملكة البحرين قد دعا أكثر من مرّة، آخرها الشهر الماضي، جميع الأطراف السياسية إلى حوار جاد يؤدي إلى توافقات ترضي جميع مكونات المجتمع البحريني. ومازالت إجراءات التهيئة لهذا الحوار جارية. مع التذكير بأن الحوار يتم مع الأطراف السياسية التي تعمل في إطار القانون. ونود في الختام أن نتوجه إلى سعادتكم كأمين عام للأمم المتحدة ومتعهد بصيانة سيادة الدول والقانون فيها، على أن المنظمات والجماعات المتشددة في مملكة البحرين لا تملك سوى أجندة العنف وترويع المواطنين والمقيمين في خرق صارخ للقوانين الوطنية والدولية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة البحرين لشؤون الإعلام تسلم مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وزيرة البحرين لشؤون الإعلام تسلم مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab