الملف الأمني وارتفاع الأسعار وسد النهضة تتصدر اهتمامات الصحف
آخر تحديث GMT03:06:24
 العرب اليوم -

الملف الأمني وارتفاع الأسعار وسد النهضة تتصدر اهتمامات الصحف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملف الأمني وارتفاع الأسعار وسد النهضة تتصدر اهتمامات الصحف

سد النهضة
القاهرة ـ العرب اليوم

 اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم/الخميس/ بعدد من الموضوعات على رأسها انتقاد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الداخلية في التعامل مع القنابل التي تم العثورعليها قبل أيام في محيط قصر"الاتحادية"، وأزمة الوقود وتأثيرها على الأسعار، واجتماع ثلاثى فى القاهرة مع إثيوبيا والسودان بخصوص سد "النهضة"، ومتابعة تحقيقات النيابة لحادث تفجيرات الاتحادية.
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان:/السيسى ينتقد الداخلية ويطالب ب"عدم التعالى"- إبراهيم فى "رابعة" ل"رفع الروح المعنوية".. وضبط 24 متهما فى تفجيرات الاتحادية/ وصف الرئيس عبدالفتاح السيسى تعامل قوات الأمن مع "قنابل الاتحادية" بأنه كان "متعاليا ومتهاونا".. وطالب وزارة الداخلية بالحرص والحذر ووضع خطة لمكافحة الإرهاب، وتدريب الضباط للتعامل مع مثل هذه التحديات الأمنية بمزيد من الحرص والحذر.
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان/النيابة تطلب تفريغ "كاميرات الاتحادية"- مصادر: "السيسى" قال لوزير الداخلية "هناك تعال وتهاون من جانب الامن/ خاطبت نيابة مصر الجديدة عدة جهات رسمية لاحضار وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بها من بينها الحرس الجمهورى ونادى هليوبولس والبنك الأهلى فرغ الاتحادية للتوصل إلى مرتكبى حادث فتجيرات الاتحادية التى أسفرت عن استشهاد صابطين وإصابة 14 آخرين.
وذكرت صحيفة"الشروق" تحت عنوان/"تفتيش الداخلية": إهمال ضباط المتفجرات وراء كارثة الاتحادية
ضباط الإدارة لم ستخدموا جهاز إبطال القنابل أو مسدس المياه/ أن تحقيقات كشفت أن إدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية عن أسرار جديدة فى واقعة تفجيرات الاتحادية التى راح ضحيتها ضابط شرطة وأصابة 7 من إدارة مفرقعات القاهرة بينهم مدير الادارة ، حيث أكدت عدم اتباعهم وسائل الحماية المدنية والنشرات الدورية التى توزع عليهم فى بداية كل عام وفقا لأحدث الطرق العالمية للتعامل مع المفرقعات.
علي صعيد متصل، قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان/ توسيع دائرة الإشتباه في حادث تفجيرات الاتحادية- ضبط 6 من المتورطين والقبض علي العشرات من الجماعات التكفيرية- رسم صور المتهمين من خلال أصحاب محلات النت ساعد في ضبطهم/ إن أجهزة الامن بوزارة الداخلية واصلت جهودها المكثفة لضبط منفذي تفجرات الاتحادية التي أسفرت عن استشهاد العقيد أحمد العشماوي والمقدم محمد لطفي بالادارة العامة للحماية المدنية ادارة المفرقعات بالقاهرة وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط 6 من المتورطين بارتكاب الحادث، وعلمت"الأخبار" أنهم الآن يخضعون لتحقيقات مكثفة بإشراف بعض الجهات السيادية للوصول إلي باقي كوادر هذه الجماعة..
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان/وزير الداخلية يزور الضباط والأفراد المصابين في تفجيرات الاتحادية/ قام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية مساء امس بزيارة رجال الشرطة المصابين بمستشفي الشرطة بمدينة نصر، الذين أصيبوا خلال قيامهم بأداء واجبهم بمنطقة مصر الجديدة يوم/الثلاثاء/.
وذكرت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان/ وزير الداخلية يتفقد "رابعة" ويطالب الخدمات ب"اليقظة"/ أجرى اللواء محمد إبراهيم ، وزير الداخلية ، جولة تفقدية بالقاهرة والجيزة ، صباح أمس ، استهدفت رفع الروح المعنوية للضباط والأفراد بالوزارة ، والتشديد على المواجهات الفعالة والحاسمة مع البؤر الإرهابية والإجرامية ، وتضمنت تفقد الخدمات الأمنية. فى محيط ميدان رابعة العدوية ، بمدينة نصر ، وطالبهم ب"سرعة التعامل مع العناصر الإجرامية التى تسعى لترويع المصريين ، وتوسيع دائرة الاشتباه، واليقضة التامة خلال الفترة المقبلة.
وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان/ تفقد "التدخل السريع" بشارع الهرم والمنطقة الأثرية والمرور بالعاصمة
- وزير الداخلية يقود "نوبة صحيان" في شوارع الجيزة والقاهرة/ قام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بجولة تفقدية في محافظتي الجيزة والقاهرة تابع خلالها الحملة الأمنية التي تقوم بها أجهزة الأمن لإعادة الانضباط في الشارع ومتابعة "المرور".
ونقلت صحيفة"الشروق" تحت عنوان/استنفار أمنى لإجهاض مظاهرات الإخوان فى ذكرى عزل مرسى/ تأكيد وزارة الداخلية على استعدادها لمواجهة المظاهرات التى دعا لها تنظيم الاخوان المسلمين ، لإحياء الذكرى الاولى لعزل الرئيس الاسبق محمد مرسى ، عبر اقتحام ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية ، واعلنت عن نشر 350 الف ضابط وجندى لمواجهة اى اعمال عنف او فوضى مرتقبة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملف الأمني وارتفاع الأسعار وسد النهضة تتصدر اهتمامات الصحف الملف الأمني وارتفاع الأسعار وسد النهضة تتصدر اهتمامات الصحف



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab