نقابة الصحافيين الأردنية تُقاطع الأخبار والبيانات الصادرة عن المعلمين
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

نقابة الصحافيين الأردنية تُقاطع الأخبار والبيانات الصادرة عن "المعلمين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نقابة الصحافيين الأردنية تُقاطع الأخبار والبيانات الصادرة عن "المعلمين"

نقابة الصحافيين الأردنية
عمان- العرب اليوم

بحث مجلس نقابة الصحافيين الأردنيين في جلسته التي عقدها صباح الأحد، "حالة الصمت المؤسفة وعدم المبالاة المرفوضة من قبل مجلس نقابة المعلمين حيال الإساءات التي صدرت عن الناطق الإعلامي باسمها بحق الأسرة الصحافية والاتهامات غير المسؤولة وغير اللائقة التي وجهها للجسم الصحافي خلال حلقة تلفزيونية بمشاركة أحد الزملاء الصحافيين".

ويرى مجلس نقابة الصحافيين في جلسته التي ترأسها نقيب الصحافيين الزميل راكان السعايدة، أن الطريقة التي أدارت بها نقابة المعلمين هذه الأزمة غير مناسبة ولا تتوافق وأساسيات العمل النقابي، وآليات التواصل والاتصال المفترض الاحتكام إليها في هكذا ظروف.

ومع إصرار مجلس نقابة المعلمين على تجاهل مطالب الصحافيين بإصدار بيان تتنصل فيه من تصريحات الناطق باسمها وتعتذر عنها، فإن نقابة الصحافيين تجد نفسها ملزمة بالسير قدما في الإجراءات الجوابية على موقف نقابة المعلمين، وقرر مجلس نقابة الصحافيين تكليف المستشار القانوني السير بالإجراءات القانونية لمقاضاة الناطق باسم نقابة المعلمين وكذلك نائب النقيب الذي أعاد تكرار الاتهامات التي رددها الأول خلال لقاء إذاعي.

وطلب مجلس نقابة الصحافيين المستشار القانوني السير بإجراءات رفع القضايا اعتبارا من صباح الإثنين.

كما قرر مجلس نقابة الصحافيين دعوة الزملاء في جميع المؤسسات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية إلى مقاطعة الأخبار والنشاطات والبيانات الصادرة عن نقابة المعلمين والامتناع عن استقبالهم في أي برامج حوارية أو لقاءات صحافية لحين زوال الأسباب بالاعتذار.

ويؤكد مجلس النقابة أن المقاطعة لا تشمل حق الناس والمجتمع بمتابعة أخبار وقضايا التعليم والمعلمين، وكلف المجلس نقيب الصحافيين إجراء الاتصالات اللازمة مع رؤساء التحرير ومدراء الإعلام لتنسيق إجراءات المقاطعة في غضون الـ24 ساعة المقبلة.

وتعود خلفية الإشكالية إلى منتصف الشهر الحالي حيث وقعت مشادة كلامية ساخنة تحولت إلى مشاجرة وتراشق للمياه بين الصحافي في "الرأي" خالد الخواجا والناطق الإعلامي في نقابة المعلمين الدكتور أحمد الحجايا على الهواء مباشرة خلال حلقة تلفزيونية على فضائية  محلية أردنية "سفن ستار".

ووجه الصحافي خالد الخواجا سؤالين للناطق الرسمي باسم نقابة المعلمين أحمد الحجايا عن رواتب المعلمين وامتيازاتهم وخصص سؤالا آخر عن راتب الحجايا مما أثار حفيضته واشتاط غضبا حيث قام برشق الصحافي بكأس الماء ومن ثم توجه في محاولة للاشتباك معه بالأيدي لولا تدخل مقدّم البرنامج عصام مبيضين.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة الصحافيين الأردنية تُقاطع الأخبار والبيانات الصادرة عن المعلمين نقابة الصحافيين الأردنية تُقاطع الأخبار والبيانات الصادرة عن المعلمين



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة

GMT 04:32 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

اللوكيشن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab