الرياضية السعودية تتمنى وجود موازنة مالية لنقل الدوريات
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

"الرياضية السعودية" تتمنى وجود موازنة مالية لنقل الدوريات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الرياضية السعودية" تتمنى وجود موازنة مالية لنقل الدوريات

مدير عام القنوات الرياضية السعودية محمد باريان
الرياض – العرب اليوم

تمنى مدير عام القنوات الرياضية السعودية محمد باريان، وجود ميزانية مالية ضخمة تحت تصرف القناة، لتنافس على نقل الدوريات العالمية الكبرى مثل الإنجليزي والإسباني، ولكن هذه إمكانات قنواته (مد رجولك على قد لحافك)، موضحا أن ملخصات الدوري الإنجليزي تكلف ما يزيد على 25 مليون ريال.

وبين باريان، أنه لا يوجد أي مطالبات مالية للشركة السعودية، التي تملك حقوق نقل الدوريات الحصرية على السعودية الرياضية (البلجيكي، والأوكراني، والكولمبي، والإكوادوري)، مشيرا إلى أن المخالصة المالية تتم بعد نهاية الموسم، حسب الاتفاق بين الطرفين وفق بعض الإجراءات المالية والإدارية، ونقل المباريات المتفق عليها بعددها المحدد، وكذلك الملخصات، ومن ثم يتم الصرف، مؤكدا أنهم لا يواجهون أي مشاكل مالية مع الشركة حالياً.

وكشف عن أن التكلفة الإجمالية لتلك الدوريات تصل إلى 20 مليون ريال، بما فيها تكلفة الأقمار الصناعية لموسم كامل، مستغرباً الحكم المبكر على نسبة متابعة المباريات التي يتم نقلها، وقال: "نعمل على القيام بحملة إعلانية في الصحف، ولا يمكن تحديد نسبة المتابعة للمباريات في الوقت الحالي إلا في حال عمل استبيان لمعرفة عدد المشاهدين".

وتحدث باريان عن نقل مباريات دوري الدرجة الأولى وبعض المشاكل الفنية التي تسببت في عدم نقل بعض المباريات، وأدى لانسحاب الشركة الراعية للدوري (ركاء القابضة)، وقال "نقلنا 26 مباراة حتى الآن ونسعى للمزيد، لكننا نواجه قصورا ماليا، ومشكلة في توفر الكوادر الفنية، وقلة في عربات النقل التلفزيوني، إضافة إلى صعوبة وصولها للمناطق البعيدة على أطراف المملكة"، وتابع "بعد حصول مجموعة mbc على حقوق نقل دوري عبداللطيف جميل، خسرنا عددا من الكوادر سواء معلقين أومخرجين أومراسلين أو فنيين، والذين كانوا يرتبطون مع الرياضية السعودية بعقود".

وأكد باريان أن الدعم المالي غير موجود ورغم ذلك تم البحث عن حلول، ليتم نقل مباريات دوري الدرجة الأولى مستقبلاً، وقال "حالياً لدينا قناتان فقط بعد أن كانت 4 قنوات، لأننا اضطررنا لإغلاق قناتين بسبب المطالب المالية التي تصل إلى 25 مليون ريال، وهي تكلفة الأقمار الصناعية وهذه الميزانية غير موجودة، ونعمل حالياً وفق الإمكانات المتوفرة".

ولم يخف مدير عام القنوات الرياضية طلبه الدعم المالي من وزارة المالية، مؤكدا أن المالية تعمل لجميع قطاعات الدولة وتدعمها بشكل مباشر، وليست موجودة للقنوات الرياضية فقط وأنهم يقدرون التزاماتها، كاشفاً عن أن الإعلان التجاري موجود ويقدم دخلا إضافيا للقناة، إلا أنه لا يوازي المبالغ التي كانت تقدم في السنوات الماضية، بعد رحيل دوري عبداللطيف جميل عن القنوات الرياضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضية السعودية تتمنى وجود موازنة مالية لنقل الدوريات الرياضية السعودية تتمنى وجود موازنة مالية لنقل الدوريات



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - حزب الله يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية بـ50 صاروخاً

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab