رئيس نايل دراما المصرية ترفض عرض المسلسلات التركية
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

رئيس "نايل دراما" المصرية ترفض عرض المسلسلات التركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس "نايل دراما" المصرية ترفض عرض المسلسلات التركية

ايناس عبدالله رئيس نايل دراما
القاهرة ـ أ.ش.أ

 أعلنت ايناس عبدالله رئيس نايل دراما أن التليفزيون المصرى لم يتعاقد على مسلسلات تركية لعرضها على شاشته..مؤكدة على دعمها لمطالبات القنوات الفضائية بمقاطعة المسلسلات التركية بسبب تطاول الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المستمر على ثورة 30 يونيو.

واعتبرت رئيس نايل دراما – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الخميس – أن القرار سيكون فى صالح الدراما المصرية والمشاهد العربى خاصة مع نقل هذه النوعية من المسلسلات بعض العادات التى لا تتلاءم مع قيم وتقاليد المجتمع والأسرة العربية، فضلا عن تناول الدراما المصرية موضوعات تتسم بالجرأة والتنوع.

ورأت ايناس عبدالله أن عرض الدراما التركية على القنوات المصرية ساهم بقوة فى تنشيط السياحة فى تركيا بصورة كبيرة خاصة أنها تعتمد على استراتيجية استخدام المناظر الطبيعية فى تصوير المسلسلات..مؤكدة أن هناك شقا وطنيا يفرض على القنوات المصرية عدم التعامل مع جهات انتاج تركية كنوع من الاعتراض على انتهاج دولتهم سياسة ضد إرادة المصريين.

كانت وزارة الثقافة والسياحة التركية قد نشرت تقريرا عن أن المسلسلات التركية حققت أرباحا نتيجة توزيعها في العالم العربي بلغت 200 مليون دولار عام 2013 بعد أن كانت 10 آلاف دولار فقط فى عام 2004 ، فيما ذكرت تقارير اعلامية أن سعر الحلقة الواحدة وصل إلى 200 ألف دولار مقابل 50 دولارا فقط عام 2004.

واعتبرت دراسة للمركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة أن صناعة الدراما المصرية تواجه عددا من التحديات، منها المنافسة الشرسة من قبل الدراما المدبلجة للمسلسلات التركية والهندية حيث تضاعف حجم انتاج المسلسلات التركية إلى 60 مسلسلا.

وأكدت الدراسة أن موسمية الطلب للدراما المصرية أحد أسباب انتشار المسلسلات التركية حيث تعتبر صناعة الدراما واحدة من أكثر الصناعات موسمية فى الاقتصاد المصري ويقتصر فترة رواجها على شهر رمضان الذى يستحوذ بدوره على أعلى نسب للمشاهدة، ومن ثم يتضمن أكبر قدر من الفواصل الإعلانية، وبالتالى يولد أعلى معدل للإيرادات التليفزيونية.

ويرجع انتشار ظاهرة موسمية الطلب على منتجات الدراما إلى انخفاض إنفاق الأسر المصرية على المنتجات الثقافية بشكل خاص، حيث لا تتعدى نسبة إنفاق هذه الأسر على منتجات الثقافة والترفيه حاجز الـ3% من إجمالى دخلها السنوى وفقا لمسوح الدخل والإنفاق والاستهلاك الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الأمر الذى ينعكس بالسلب على نشاط شركات الإنتاج المحلية الحكومية والخاصة، والتى تقوم بتعديل أنشطتها الإنتاجية وفقًا لحجم الإعلانات التليفزيونية المتوقعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس نايل دراما المصرية ترفض عرض المسلسلات التركية رئيس نايل دراما المصرية ترفض عرض المسلسلات التركية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - حزب الله يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية بـ50 صاروخاً

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab