تعاون سعودي عالمي لإنشاء مركز متخصص للتوجيه المهني
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

تعاون سعودي عالمي لإنشاء مركز متخصص للتوجيه المهني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعاون سعودي عالمي لإنشاء مركز متخصص للتوجيه المهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
الرياض . العرب اليوم

تعاقدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع إحدى الجهات الاستشارية العالمية لدرس إنشاء مركز متخصص للتوجيه المهني، في خطوة تهدف إلى مساعدة خريجي الثانوية العامة والملتحقين بالكليات التقنية، وذلك لمرتادي الكليات التقنية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح مصدر رسمي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أنَّ المؤسسة تعاقدت مع جهة استشارية عالمية، وذلك لدرس إنشاء مركز متخصص للتوجيه المهني، مبينًا أنَّ إنشاء المركز يهدف إلى تحديد مجال دراسة الطالب قبل التحاقه بالبرنامج، وتحديد ميوله ورغباته.

وبيّن أنَّ مــركز التــوجيه المــهني الذي يـــتم درس إستراتيجيته من إحدى الجهات الاستشارية العالمية المختصة، يؤكد على المبادرات الفعلية التي أقرتها وزارة العمل، والتي تعمل على تطوير القطاع المهني في السعودية، مشيرًا إلى أنَّ إنشاء المركز جاء استنادًا على إحدى توصيات المؤتمر التقني السادس، الذي نظمته المؤسسة.

وأضاف "سيتيح المركز عددًا من الاستشارات والخيارات التي تحدد للطلاب التخصص المراد الالتحاق به، وفرصة لتحديد الميول المهنية والرغبات والقدرات المناسبة للطالب أثناء دراسته البرنامج.

وأشار المصدر إلى أنَّ المؤسسة بدأت في استحداث مركز للتوجيه المهني مرتبطاً بالبوابة الإلكترونية للقبول، إذ يحدد البرنامج ميول المتقدم المهنية قبل تسجيله، موضحاً أنه تم الشروع في عمل مركز التوجيه المهني في منطقة المدينة المنورة.

وأكد أنَّ إطلاق مركز التوجيه المهني في المدينة المنورة يخضع للتقييم، إذ سيتم بعد ذلك تعميمه على مناطق المملكة كافة بعد نجاحه في المدينة المنورة كخطوة ثانية، لافتًا إلى أنَّ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تضم عددًا من البرامج في التوجيه والإرشاد، ويندرج تحت تلك البرامج التحول إلى الإرشاد الإلكتروني في بعض الأنشطة.

وتابع: عقدت المؤسسة الكثير من الملتقيات والبرامج الإرشــادية التي تهــدف إلى مساعدة المتدربين في اختــيار تخصصاتهم، إذ عقد ملتقى التكامل الإرشــادي الذي استفاد منه نحو 60 شخصًا، إضافة إلى تنفيذ برنامج تدريبي متقدم في التوجيه المهني في منطـقة تبوك وشارك فيه 18 مرشدًا ومشرفًا، وتم تنفيذ البرنامج ذاته في مدينة الزلفي، والخرج، وينبع، ومكة المكرمة، وغيرها من مدن ومحافظات المملكة، حسبما جاء في صحيفة "الحياة".

يُذكر أنَّ عدد المستفيدين من برامج التدريب في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بلغ 110 آلاف متدرب، وعدد الكليات التقنية للبنين والبنات بلغ 50 كلية تقنية، فيما بلغ عدد المعاهد الثانوية الصناعية 72 معهداً صناعياً، وتهدف المؤسسة إلى تدريب نحو 300 ألف متدرب بحلول عام 2020، إضافة إلى افتتاح وحدات تدريبية جديدة بمعدل وحدة تدريبية لكل شهر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون سعودي عالمي لإنشاء مركز متخصص للتوجيه المهني تعاون سعودي عالمي لإنشاء مركز متخصص للتوجيه المهني



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab