تعليم المدينة يعتمد توزيع المقررات الدراسية آليًا
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

تعليم المدينة يعتمد توزيع المقررات الدراسية آليًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليم المدينة يعتمد توزيع المقررات الدراسية آليًا

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة
المدينة المنورة - واس

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة النظام الآلي لتوزيع المقررات الدراسية، المزمع الاستفادة منه خلال صرف مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية طوال الأسبوعين الحالي والقادم.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات المهندس ماجد بن عبدالرحمن البيجاوي أن إدارة تقنية المعلومات، نفذت برنامجاً تدريبياً في هذا الشأن، استهدفت به موظفي إدارة المستودعات وإدارة التخطيط والتطويرـ قسم المقررات الدراسية ـ لشرح آلية نظام الصرف الآلي, مبينًا أن الهدف من الآلية الجديدة تحسين إجراءات العمل ورفع مستوى الجودة بالتقليل من الأخطاء المعلوماتية والتحول الكامل نحو العمل الإلكتروني، بالإضافة إلى إرضاء المستفيد والمحافظة على وقته وتحديد المسئوليات، والحجوزات بشكل ميسر وسلس.

كما دشنت إدارة تعليم المنطقة اليوم مشروع مبنى مدرسة أوس بن الصامت الابتدائية بمحافظة بدر والصالة الرياضية التابعة له ، وذلك بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة بدر خالد بن عمر الصبحي ومدير إدارة المباني المهندس أحمد السهلي ومدير إدارة التجهيزات سعود الجهني. واوضح مدير إدارة المباني المهندس أحمد السهلي بأن المبنى يعد من المباني المطورة نموذج 5/ 28، بسعة 28 فصل، يحتوي على عدد من المعامل والقاعات التدريبية ومصادر التعليم بالإضافة إلى صالة رياضية متطورة ومجهزة على أعلى مستوى ، مضيفا بأن المشروع استغرق زمن انشاءه عامين تقريباً.

من جهته بين مدير مكتب تعليم المحافظة خالد الصبحي أن الوزارة تسعى من خلال مثل هذه المباني المتطورة لإحداث نقلة نوعية في البيئة التعليمية بما يتماشى مع تطورات العصر ، وذلك بإنشاء المدارس والمرافق المختلفة كالملاعب العشبية والصالات الرياضية ، وتوفير أحدث الإمكانات والوسائل التعليمية ، لتكون المدرسة بيئة جاذبة ومحفزة للتحصيل الدراسي ولتتمكن من القيام بدورها التربوي والتعليمي في أحسن الظروف الممكنة.

وأضاف الصبحي بأن هذه المشاريع سوف تدعم جهود وخطط وزارة التعليم المتمثلة في الاستغناء التدريجي وبشكل كامل عن المباني المستأجرة واحلال المدارس الحديث والمطورة مكانها معتمدة بعد الله تعالى على الدعم الكبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - ومستنيرة بالخطط التنموية للوزارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم المدينة يعتمد توزيع المقررات الدراسية آليًا تعليم المدينة يعتمد توزيع المقررات الدراسية آليًا



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab