مؤسسة ولي العهد الأردنية تعلن قبول 4 طلاب للتدريب في ناسا
آخر تحديث GMT15:52:39
 العرب اليوم -

مؤسسة ولي العهد الأردنية تعلن قبول 4 طلاب للتدريب في "ناسا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤسسة ولي العهد الأردنية تعلن قبول 4 طلاب للتدريب في "ناسا"

مؤسسة ولي العهد الأردنية
عمان ـ العرب اليوم

أعلنت مؤسسة ولي العهد الأردنية، السبت، قبول أربعة طلاب جدد للتدريب في الإدارة الوطنية الأميركة للملاحة الجوية والفضاء، المعروفة باسم وكالة "ناسا"، وهم محمد السلطي، من الجامعة الأردنيّة، ومحي الدين زعتر، من جامعة الأميرة سميّة، وعبد الرحمن بدير، من الجامعة الألمانيّة، ومها العفيف، من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ليرتفع بذلك عدد الطلبة الحاصلين على فرص تدريبيّة في الوكالة إلى 12 طالبا وطالبة من الأردن.

ويأتي قبول الطلبة الجدد تنفيذًا لبنود الاتفاقيّة التي تم توقيعها في 2014 مع "ناسا"، ضمن مبادرة مؤسسة ولي العهد بعنوان "التعاون مع ناسا"، والتي جعلت من الأردن الدولة الأولى على المستوى العربي، ومن أول 10 دول على مستوى العالم توقع اتفاقية مع "ناسا"، في مجال تدريب طلبة الهندسة المتفوقين.

وتفتح مبادرة "التعاون مع ناسا" الباب أمام الطلاب الأردنيين، من جميع كليات الهندسة في المملكة، للتدريب في مركز أبحاث (Ames) ، التابع لوكالة "ناسا" في الولايات المتحدة، لمدّة ثمانية أسابيع، مدفوعة التكاليف بشكل كامل، ابتداءً من رسوم التدريب وووصولاً إلى مصاريف الطلاب، من قبل مؤسسة ولي العهد، بهدف تطوير مهاراتهم في مجال هندسة الطيران، ومختلف مجالات الهندسة ضمن تطبيقات علوم الفضاء.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، عمر المصاروة: "يوفر هذا التدريب فرصة مميزة للشباب الأردني، ما كانت لتحصل لولا دعم الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الذي يحرص بشكل دائم على توفير الفرص المميزة للشباب الأردني، للحصول على الخبرات العمليّة والعلميّة في أفضل المنابر العالميّة".

وأضاف: "نحن فخورون جدًا بالطلبة الأردنيين المقبولين، ونأمل أن ترفدهم هذه التجربة بفرص مميزة لتطوير حياتهم المهنيّة والدراسيّة، ونعمل في مؤسسة ولي العهد على متابعة الطلبة أثناء التدريب، وعند عودتهم نقوم بإعداد جولات للطلبة في الجامعات، بهدف نقل المعارف التي حصلوا عليها إلى زملائهم".

وتتمثّل شروط التقدم للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي المميّز في أن يكون الطالب صاحب مشروع تخرج هندسي إبداعي، في السنة الرابعة أو الخامسة من دراسته في إحدى الجامعات الأردنيّة، وحاصل على معدّل تراكمي أعلى من 90٪، كما يتوجّب عليه الحصول على رسائل توصية من اساتذته، وأن يقدّم شرحا مفصّلاً عن مشروعه ومراحل تنفيذه، وعند التحاقه بالتدريب يشرف عليه موجّه من "ناسا"، ويعمل معه على تنفيذ مشروع يتم الاتفاق على تنفيذه بشكل مسبق.

وتحمل مؤسسة ولي العهد على عاتقها مهمة إيصال الشباب المبدع للمشاركة في هذا التدريب، من خلال مخاطبة عمداء كليات الهندسة في الجامعات الأردنيّة لتقديم أكثر ثلاثة مشاريع هندسيّة رياديّة إبداعيّة لطلبتهم، ويلي ذلك إرسال الطلبات المطابقة للشروط إلى "ناسا"، لتقوم الأخيرة باختيار الطلاب بناء على المواءمة بين المشاريع التي تم تقديمها من الطلبة، والمشاريع التي تعمل الوكالة على تنفيذها.

والجدير بالذكر أن مبادرة "مسار"، الهادفة إلى اطلاق أول قمر صناعي أردني، يحمل اسم (JY1-SAT)، والهادفة إلى تخليد ذكرى الملك الحسين بن طلال، أوّل مؤسس لهواية الراديو في الأردن، وصاحب النداء (JY1)، جاءت بمبادرة من أول فوج من الطلاب المشاركين في برنامج التدريب مع "ناسا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة ولي العهد الأردنية تعلن قبول 4 طلاب للتدريب في ناسا مؤسسة ولي العهد الأردنية تعلن قبول 4 طلاب للتدريب في ناسا



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab