افتتاح مركز  أ، ب ابداع للتعليم الريادي في الزرقاء
آخر تحديث GMT14:20:08
 العرب اليوم -

افتتاح مركز " أ، ب ابداع" للتعليم الريادي في الزرقاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح مركز " أ، ب ابداع" للتعليم الريادي في الزرقاء

مركز " أ . ب ابداع"
الزرقاء- (بترا)

افتتح مندوب وزير الصناعة والتجارة القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو) محمد المهيرات اليوم الاثنين مركز " أ . ب ابداع" في الزرقاء ، بحضور رئيسة المركز آمال السرطاوي وجمع من ممثلي المجتمع المحلي.

ويعنى المركز بالكشف عن مواهب وابداعات الأطفال ورعايتها وتنميتها ،حيث يقدم لهم العلم والمعرفة ويحرك عقولهم وقلوبهم ويغرس لديهم الرغبة بامتلاك المهارات المختلفة واتقانها، من خلال عقد دورات متنوعة بعيدا عن الأسلوب التقليدي في التعليم .

وقال المهيرات "اننا نحتفل اليوم بافتتاح أحد المشاريع الريادية التي تقدمت الى برنامج حاضنات الأعمال في المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، حيث خضع طلبها للتقييم من قبل لجنة فنية مختصة وتم اختيار مشروعها ضمن المشاريع الحاصلة على الدعم".

وقال" إننا في المؤسسة ندرك التحديات التي يواجهها رواد الأعمال الأردنيين، اذ دأبنا على دعم أصحاب الكفاءات المتميزة لإظهار تميزهم في شركات تبدأ كبذرة تزرعها في تربة صالحة مهيأة للنمو"، مؤكدا أهمية دور مؤسساتنا الاقتصادية في دعم الرياديين وأصحاب الأفكار المبدعة ليأخذوا الخطوة العملية الأولى ويستغلوا الفرص المتاحة لتأسيس مشروعاتهم والسعي لاستمراريتها.

وأشار الى أهمية دور الحاضنات المؤهلة وذات التخصص ومراكز الريادة في دعم الشباب للمضي قدما في مشروعاتهم لما لها من دور في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتحفيز النمو الاقتصادي.

ولفت الى ان المؤسسة تعمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لوضع استراتيجية وطنية لدعم الريادة والشركات المبتدئة، حيث يتم من خلالها التنسيق بين جميع الجهات العاملة على دعم الريادة سواء أكانت من القطاع العام أو الخاص أو من الجهات المانحة، من أجل توحيد الجهود ليستطيع الريادي من خلالها الحصول على ما يحتاج من معلومات لبدء العمل بمشروعه.

وقالت السرطاوي "ان المركز يهدف الى إعداد الأطفال بشكل يتناسب مع العالم المتجدد والمتحضر، معبرة عن شكرها للمؤسسة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية على الدعم المادي والمعنوي".

ولفتت إلى تعاقد المركز مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والتعليمية التي تعلم بالعمل والتجربة، بعيدا عن التلقين، لنسهم في نشر الابداع، عارضة بعض الأنشطة التي قدمها المركز الذي يتكون من قاعة متعددة الأغراض وغرف تعليمية وترفيهية وساحات ترفيهية وقاعة اجتماعات ومكتبة.

وأوضحت ان المركز يهتم بتنمية التفكير الابداعي للأطفال من سن 4 وحتى 16 سنة، والانتقال بهم الى مرحلة التعليم اللامنهجي الابداعي من خلال برامج تنمي تفكيرهم وتفتح ادراكاتهم وتحقق لهم مزيدا من العلم والمعرفة بشغف وحب.

وبينت ان المركز عقد منذ الأول من تموز الماضي للعام الحالي دورة "العبقري الصغير" بمشاركة ثمانية أطفال واستمرت ثلاثة أشهر، ودورة تعليم نسيج للسيدات بمشاركة 7 سيدات استمرت 45 يوما، إضافة إلى دورتي تعليم اللغة الانجليزية للأطفال من خلال اللعب شارك فيهما 40 طفلا وطفلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مركز  أ، ب ابداع للتعليم الريادي في الزرقاء افتتاح مركز  أ، ب ابداع للتعليم الريادي في الزرقاء



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ

GMT 22:23 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

غاضبون يتهمون إيران بالتخلّي عن نصرالله

GMT 05:49 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الإعلام العربي وعشة الفراخ

GMT 04:20 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

لا يلوث النهر الخالد!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab