إطلاق برنامج لدرجة جامعية في العلوم التطبيقية في قطر
آخر تحديث GMT13:18:23
 العرب اليوم -

إطلاق برنامج لدرجة جامعية في العلوم التطبيقية في قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق برنامج لدرجة جامعية في العلوم التطبيقية في قطر

حنان الكواري ود. ابراهيم النعيمي عقب الاتفاقية
الدوحة - قنا

قامت كل من مؤسسة حمد الطبية وكلية المجتمع في قطر؛ بتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون التعليمي فيما بينهما ترمي الى تنمية التعليم في مجال الرعاية الصحية وإتاحة المزيد من الفرص الوظيفية أمام المواطنين القطريين في هذا المجال. وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية نيابة عن المؤسسة، والدكتور ابراهيم صالح النعيمي رئيس كلية المجتمع في قطر نيابة عن الكلية، وذلك خلال حفل مراسم التوقيع الذي أقيم اليوم في نادي مدينة حمد بن خليفة الطبية، وحضره جمع من كبار المسؤولين في المؤسستين وعدد من كبار المدعوين إضافة الى ممثلين عن مؤسسات الرعاية الصحية.
ويمثل توقيع هذه المذكرة بداية شراكة بين مؤسسة حمد الطبية وكلية المجتمع في قطر حيث ستقوم المؤسستان بالتعاون في تصميم وتطوير وإطلاق برنامج لنيل درجة جامعية في العلوم التطبيقية في تخصص إدارة المعلومات الصحية.
وخلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين مؤسسة حمد الطبية وكلية المجتمع في قطر ألقت الدكتورة حنان الكواري، مدير عام مؤسسة حمد الطبية، كلمة أثنت فيها على الدور الذي تسهم به كلية المجتمع في قطر في بناء الاقتصاد المبني على المعرفة في الدولة، كما عبرت عن تفاؤلها بعلاقة التعاون المستقبلي بين المؤسستين واصفة إياه بالاستثمار في بناء القدرات والإمكانات اللازمة لتلبية احتياجات دولة قطر من خدمات الرعاية الصحية عالية التخصص وخدمات الرعاية للحالات المعقدة، وذلك من خلال السعي لتنمية وصقل الخبرات المحلية في هذا المجال.
وقالت الدكتورة حنان الكواري في كلمتها: " إننا ملتزمون كل الالتزام بهذه الشراكة التي تتعاضد فيها المعرفة مع الخبرة لخدمة مرضانا، وستعمل مؤسسة حمد الطبية وكلية المجتمع في قطر جنباً الى جنب لإتاحة المزيد من الفرص أمام المواطنين القطريين للتحصيل العلمي والتطوير والعمل في قطاع الرعاية الصحية، وبالتالي يكونوا قد أسهموا في تقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية في بيئة علاجية آمنة."وأضافت الدكتورة الكواري قائلة: " تمثّل مذكرة التفاهم خطوةً أولى على طريق الإلتزام طويل المدى لكلا المؤسستين في تحقيق الهدف المنشود، فخريجو إدارة المعلومات الصحية من الكلية سيكونون موضع ترحيب في بيئة يحظون فيها بمناخ تعليمي وتدريبي يمكنهم من متابعة تلقّيهم للتعليم المتميز، فنحن حريصون كل الحرص على تطوير كوادر قطرية مستدامة قادرة على تحقيق ما التزمت به المؤسسة من توفير خدمات رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لمرضاها.".
وبمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين مؤسسة حمد الطبية وكلية المجتمع في قطر قال الدكتور إبراهيم صالح النعيمي ـ رئيس كلية المجتمع في قطر:" سوف يعمل برنامج الدرجة الجامعية في إدارة المعلومات الصحية الذي تتبناه الكلية على تعزيز طرق التواصل الفعال بين المرضى والأطباء وشركات التأمين الصحي وذلك استكمالاً لما تم تحقيقه من تطور فعلي في قطاع الرعاية الصحية في قطر.
وقد أشاد الدكتور النعيمي بالجهود المشتركة لكل من مؤسسة حمد الطبية وكلية المجتمع في قطر والمبذولة من أجل رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، فقال: "تتمحور الأهداف المشتركة لمؤسستينا حول تزويد مؤسسات القطاع الصحي بالأيدي العاملة المتخصصة القادرة على معالجة بيانات المرضى والتعامل معها بدقّة وفعالية. ويسعدني أن أعلن في هذه المناسبة عن التحاق 30 طالبا في البرنامج المذكور كما يتوقع التحاق 30 طالبا آخر في نفس البرنامج بحلول شهر سبتمبر من هذا العام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق برنامج لدرجة جامعية في العلوم التطبيقية في قطر إطلاق برنامج لدرجة جامعية في العلوم التطبيقية في قطر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab