الصندوق القطري يدشن منحة تعزيز الابتكار في قطر
آخر تحديث GMT12:14:53
 العرب اليوم -

الصندوق القطري يدشن منحة تعزيز الابتكار في قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصندوق القطري يدشن منحة تعزيز الابتكار في قطر

الصندوق القطري يدشن منحة تعزيز الابتكار في قطر
الدوحة - قنا

استكمالاً لما حققه الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي من استثمارات ناجحة في مجال تطوير ثقافة البحث والابتكار في قطر، يدشن الصندوق حالياً برنامجاً تجريبياً يعرف بمنحة تعزيز الابتكار في دولة قطر، بالتعاون مع شركائه لدعم الأفكار المبتكرة ذات الفوائد الكبيرة للاقتصاد والمجتمع في دولة قطر. ومن المتوقع أن تتأهل الأفكار التي من المقرر أن يتم قبولها بوصفها ابتكاراً، تبعاً لتعريف الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي التالي: "عملية تطبيق المعارف والأفكار الجديدة، أو الأفكار الموجودة في سياق جديد، التي تسهم في صنع ثروة أو رفاهية مجتمعية جديدة من خلال تطوير منتجات، وخدمات، وعمليات ناجحة وتنافسية".
ومن المقرر أن ترمي استثمارات منحة تعزيز الابتكار في دولة قطر إلى دعم عملية التنويع الاقتصادي لدولة قطر، سعياً وراء تحويله إلى اقتصاد قائم على المعرفة، كما هو مخطط وفقاً لرؤية قطر الوطنية 2030. ومن المتوقع أن تستكمل منحة تعزيز الابتكار في دولة قطر المبادرات الأخرى فيها والتي توفر الدعم والاحتضان للأفكار والمشروعات المبتكرة، وذلك من خلال توفير الدعم؛ ما قبل الاحتضان للأفكار المبتكرة بدرجة تمكن الأفكار المبتكرة التنافسية من الوصول إلى مرحلة؛ حيث يتسنى لها إظهار منافعها المحتملة، مما يؤدي إلى تبني مثل هذه الأفكار من قبل حاضني الأعمال أو صغار المستثمرين. ومن المنتظر أن تصل استثمارات البرنامج إلى 100.000 دولار أمريكي في الأفكار الأصلية المبتكرة المنتقاة، بأسلوب تنافسي الخاصة بالأفراد من جميع القطاعات وأقسام الاقتصاد والمجتمع القطري، لتمكين العرض المبكر للتأثير المحتمل لابتكاراتهم في شكل عرض توضيحي/ نموذج أولي، خلال فترة تصل إلى اثني عشر شهراً. من المحتمل أن يتم تنفيذ ذلك من خلال الدعم المالي لتطوير العروض التوضيحية، والنماذج الأولية الخاصة بالأفكار والتجارب المبتكرة لإثبات جدوى تطبيقها.. ومن المنتظر أن يدشن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، بما سجله من تأسيس مبادرات ناجحة لانتقاء مشروعات البحث والتطوير، وتمويلها بأسلوب تنافسي وبأعداد هائلة منحة تعزيز الابتكار في دولة قطر، بهدف تمويل الابتكارات بنطاق معين في دولة قطر لبناء إطار سلس للاستثمار المحتمل، من قبل حاضني الأعمال مثل واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر أو سائر المستثمرين.
يحصل الباحث على الدعم المالي بما يصل إلى 100.000 دولار أمريكي لعرض جدوى الفكرة، وتأثيرها في شكل نموذج أولي، وعرض توضيحي، كي يتم تطويره في اثني عشر شهراً أو أقل، إلى جانب تلقي دعم غير مالي لما بعد تقديم المنحة، لدعم الفكرة وخلق فرصة لتعزيز القدرات الإبداعية والخاصة بريادة الأعمال في بيئة آمنة، الى جانب الوصول إلى الفرص لاحتضان الأعمال.
الترشح متاح للأفراد المواطنين أو المقيمين الدائمين في دولة قطر، ويتعين أن يكون مقدمو الطلب مسجلين في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي قبل تقديم الطلب، كما يتسنى لقائد فريق واحد تقديم طلب واحد فقط، لمنحة تعزيز الابتكار في دولة قطر، ويُسمح لمقدمي الطلب ممن لديهم مشروعات أخرى قائمة مع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي (في أي برنامج تمويل آخر)، بأن يتم إدراجهم في القائمة باعتبارهم عضو فريق في طلب واحد فقط، للدورة التجريبية الخاصة بمنحة تعزيز الابتكار في دولة قطر.. ويتسنى للحائزين على المنحة ممن لديهم نموذج أولي مختبر جيداً، أثناء ممارساتهم في برنامج منحة تعزيز الابتكار في دولة قطر، تقديمُ طلب لاحقاً إلى واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، أو حاضني الأعمال الآخرين من اختيارهم، للحصول على مزيدٍ من دعم التمويل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصندوق القطري يدشن منحة تعزيز الابتكار في قطر الصندوق القطري يدشن منحة تعزيز الابتكار في قطر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:20 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
 العرب اليوم - عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab