بدء التقديم للمنح الدراسية اليابانية للقطريين للبكالوريوس والدراسات العليا
آخر تحديث GMT12:14:53
 العرب اليوم -

بدء التقديم للمنح الدراسية اليابانية للقطريين للبكالوريوس والدراسات العليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء التقديم للمنح الدراسية اليابانية للقطريين للبكالوريوس والدراسات العليا

بدء التقديم للمنح الدراسية اليابانية للقطريين للبكالوريوس والدراسات العليا
الدوحة - قنا

أعلنت هيئة التعليم العالي بالمجلس الأعلى للتعليم بالتعاون والتنسيق مع السفارة اليابانية بالدوحة بدء التقديم للمنح الدراسية المقدمة من وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية للعام الدراسي المقبل للطلبة القطريين الراغبين في الدراسة بالجامعات اليابانية للمرحلتين : الجامعية (البكالوريوس) والدراسات العليا (منح دراسية لطلبة البحوث) ، وذلك اعتبارا من اليوم بالسفارة اليابانية، ويستمر حتى الرابع والعشرين من شهر يونيو المقبل .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بمقر الهيئة اليوم حضره سعادة السيد شينغو تسودا السفير الياباني بالدوحة والسيدة واتانابي توموكو رئيسة القسم الثقافي بالسفارة اليابانية والسيد تركي آل محمود مساعد مدير هيئة التعليم العالي والسيد علي البوعينين مدير مكتب البعثات بالهيئة .
وقد تم خلال المؤتمر التعريف بماهية المنح الدراسية اليابانية المقدمة للطلبة القطريين ، ومجالاتها ، والفرص ، والخيارات التي توفرها لهم ، وشرح كيفية التقديم لها ، وشروط القبول ومتطلباته ، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
وفي مستهل المؤتمر الصحفي ، تقدم السيد تركي آل محمود بالشكر لحكومة اليابان ممثلة في وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا على تقديمها ورعايتها لهذه المنح الدراسية ، وثمن في هذا السياق التعاون القطري الياباني في المجال الثقافي والتربوي والتعليمي.
وقال مساعد مدير هيئة التعليم العالي "إن المنح الدراسية اليابانية ستعزز العلاقات بين البلدين ، وتفتح آفاقا أوسع للطلبة القطريين على عوالم البحث الحر الخلاق ، لاسيما في مجال التقدم التقني والتكنولوجي ، كما أنها تتيح لهم الاطلاع على التجربة اليابانية الرائدة في المجال العلمي التي تتسم بتنوعها الثقافي".
وأكد السيد تركي آل محمود أن هناك اهتماما متزايدا من الطلبة القطريين بالدراسة في اليابان ، لاسيما في مجالات العلوم والتكنولوجيا التي أصبحت جاذبة للطلبة القطريين ، مما يخدم الاقتصاد القائم على المعرفة ، ويحقق رؤية قطر الوطنية.. موضحا أن هذه المنح تختلف عن البعثات الدراسية التي تتم عن طريق هيئة التعليم العالي.
وفي هذا السياق ، نوه مساعد مدير هيئة التعليم العالي بأن قائمة الجامعات ، وفق التخصصات المعتمدة من قبل الهيئة ، تتضمن أكثر من (8) جامعات من أفضل الجامعات اليابانية ، ويدرس بها خمسة من الطلبة القطريين على نفقة هيئة التعليم العالي ، بجانب الطلبة القطريين المبتعثين من القطاعات الأخرى.. داعيا الطلبة القطريين إلى التقديم إلى المنح اليابانية والاستفادة منها.
من جانبه ، قال سعادة السيد شينغو تسودا "إن المنح اليابانية للطلبة القطريين تشمل التخصصات العلمية والأدبية ، وهي مقدمة من وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي المقبل ، وأن التقديم لها مفتوح الآن بالسفارة اليابانية حتى يوم 24 يونيو 2014 للمواطنين القطريين الراغبين في الدراسة بالجامعات اليابانية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التقديم للمنح الدراسية اليابانية للقطريين للبكالوريوس والدراسات العليا بدء التقديم للمنح الدراسية اليابانية للقطريين للبكالوريوس والدراسات العليا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:20 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
 العرب اليوم - عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab