ذياب بن محمد يكرم خريجي في جامعة زايد في البكالوريوس والماجستير
آخر تحديث GMT12:14:53
 العرب اليوم -

ذياب بن محمد يكرم خريجي في جامعة زايد في البكالوريوس والماجستير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ذياب بن محمد يكرم خريجي في جامعة زايد في البكالوريوس والماجستير

ذياب بن محمد بن زايد
أبوظبي - وام

كرم الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان امس واليوم في المسرح الوطني خريجي وخريجات الدفعة الثانية عشرة في جامعة زايد للعام 2013 البالغ عدد افرادها 1272خريجا وخريجة في البكالوريوس والماجستير منهم 815 في درجة البكالوريوس و457 في درجة الماجستير.
ومن بين هؤلاء الخريجين والخريجات 209 طلاب وطالبات حصلوا على درجتي "امتياز" و"امتياز مع مرتبة الشرف" منهم 66 طالبا وطالبة في درجة البكالوريوس و143 طالبا وطالبة في درجة الماجستير.
ففي حفل اليوم الاول الذي نظمته الجامعة هنأ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد خريجات البكالوريوس على ما احرزنه من نجاح متمنيا لهن دوام التقدم في حياتهن المهنية كما حثهن على الاستفادة مما تعلمنه في الجامعة وتحقيقه في الميدان معلنا رغبته في ان يراهن مشمرات عن سواعد الجد في مواقع عملهن الجديدة لخدمة الوطن الذي اعطاهن وحان رد الجميل له.
والقت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد كلمة في الحفل أكدت فيها أن الإنجازات التي تعكسها دفعات متتالية من خريجي وخريجات الجامعة تأتي صورة ملموسة وامتدادا للفكرة التي جاء بها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي أرسى قواعد الاتحاد مع إخوانه حكام الإمارات ثم مضوا يمنحون المرأة حققها ومهدوا لها الطريق لدخول كل مسارات الإبداع والارتقاء.
واضافت معاليها أن الإمارات استطاعت خلال ربع القرن الماضي خفض نسبة الأمية بين الإناث بـ7ر17 في المئة مؤكدة أنها أصبحت في مقدمة الدول العربية التي تعمل على تخصيص ميزانية من دخلها القومي لخدمة قضايا البحث العلمي والتعليم والارتقاء بالإنسانية وفقا لأحدث التقنيات وآخر ما توصل إليه العلم.
وأشارت إلى أن المرأة أصبحت جزءا فاعلا في دعم مسيرة العلم وإعداد الكوادر الشابة وتحقيق التنمية المستدامة وذلك في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات حتى أضحت الدولة نموذجا حضاريا للجميع.
واشادت معاليها بإنجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك - أم الإمارات - رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي باتت مثالا للمرأة المخلصة الناجحة .. مشيرة الى ان مبادرات وإنجازات سموها حاضرة داخل الدولة وخارجها ممتدة لا تعرف الحدود من أجل رعاية الإنسانية ومعالجة قضاياها.
وقالت معاليها موجهة حديثها للخريجات ان جامعة زايد تفخر بهن وقد أنجزن هذه المرحلة المهمة في بناء الذات وامتلاك أدوات العلم والمعرفة ودعتهن إلى المحافظة على التميزوأن يكن الرقم واحد في مختلف المجالات وألا يرضين للاتحاد والتعاون بديلا ويقمن بواجباتكه بكل إخلاص ونزاهة تجاه الوطن.
ثم ألقت الخريجة مشاعل القاسمي كلمة الخريجات حيث توجهت بالشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمهم المتواصل والمستمر وجهودهم المثمرة في دفع عملية التعليم بالدولة والرقي بها دائما إلى مصاف الدول المتقدمة في التعليم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذياب بن محمد يكرم خريجي في جامعة زايد في البكالوريوس والماجستير ذياب بن محمد يكرم خريجي في جامعة زايد في البكالوريوس والماجستير



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:20 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
 العرب اليوم - عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab