لقاء تعريفي لبرنامج ماجستير المحاسبة في جامعة قطر
آخر تحديث GMT14:41:55
 العرب اليوم -

لقاء تعريفي لبرنامج ماجستير المحاسبة في جامعة قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقاء تعريفي لبرنامج ماجستير المحاسبة في جامعة قطر

جامعة قطر
الدوحة - قنا

نظم قسم المحاسبة ونظم المعلومات بكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر، لقاء تعريفيا حول "برنامج الماجستير في المحاسبة"، بهدف التعريف بمتطلبات شروط الالتحاق والخطة المعتمدة في البرنامج.
يشار إلى أن باب القبول في برنامج الماجستير في المحاسبة لا يزال مفتوحا لفصل خريف 2014، وأن آخر موعد لتقديم طلب القبول الالكتروني، وتسليم جميع المتطلبات بما فيها كشف الدرجات، ونتائج الاختبارات المطلوبة، هو 15 مايو 2014.
وتهيب جامعة قطر بالراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج، سرعة تقديم طلباتهم، والمبادرة بإعداد متطلبات القبول، وتسليمها، حسب المواعيد المقررة، حتى يتمكنوا من الحصول على القبول، وفقا للضوابط والشروط، ومن ثم بدء الدراسة في فصل الخريف 2014، وتقدم الطلبات إلكترونيا، من خلال موقع الجامعة، www.qu.edu.qa .
وهنأ الدكتور نظام هندي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في كلمته، الحضور على اتخاذ الخطوة الأولى في البرنامج، وبين الفرص الكبيرة التي توفرها الجامعة من دعم في مختلف المجالات، وقال "إن البرنامج التعريفي لبرنامج الماجستير في المحاسبة جاء لتعريف الجمهور بالبرنامج، وبمتطلبات وشروط الالتحاق بها، كما تهدف أيضا للتعريف على الخطة المعتمدة في البرنامج، حتى يتسنى للملتحقين أن يلتحقوا بقناعة من أمرهم، حيث إن الطالب سيتفوق في دراسته إن كان على علم بخطة البرنامج ويكون سببا في الإبداع والإخلاص في هذا المجال".
وأضاف أن الإحصائيات تشير إلى أن الدولة تحتاج إلى أكثر من 9000 محاسب في الأعوام الخمس القادمة، ولكن مقارنة بالخريجين من الجامعة فإن عدد الخرجين من المحاسبين يقل عن 100 خريج فقط، وهذا ما يجعل الفرص متوفرة بشكل كبير لهؤلاء الخريجين، مشيرا إلى الحاجة لمحاسبين مؤهلين في مختلف المجالات كي يستطيعوا المساهمة في استلام القوائم والتدقيق وغير ذلك في الشركات والمؤسسات في الدولة.
وشجع عميد كلية الإدارة والاقتصاد الحضور على استثمار هذه الفرصة المتوفرة لهم، حيث أن البرنامج يعتبر الوحيد والحاصل على الاعتماد الأمريكي AACSP، كما أن فرص العمل متوفرة ومن يلتحق به يجد مستقبلا زاهرا.
من جانبه، قال الدكتور محسن جيزاني مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا: نظرا للنمو الكبير والطفرة التي تشهدها دولة قطر فإنها بحاجة ماسة للمحاسبين من أبناء الدولة، لسد ثغرات عديدة، حيث إن توظيف أبناء البلد يوفر الوقت والجهد والمال، خاصة أن البرنامج متميز ومعتمد دوليا.
وأكد الدكتور بلعيد عوني العميد المساعد للبحث والدراسات العليا، أن البرنامج يلبي حاجات السوق القطري من المحاسبين الأكفاء، في مختلف المؤسسات والقطاعات، كما أن البرنامج يعتبر فرصة جيدة للطامحين لاستكمال برنامج الدكتوراة فيما بعد، لأن البرنامج يصقل المعلومات النظرية في الميدان، وهو كذلك يستجيب لمتطلبات التخطيط الاستراتيجي لرؤية قطر 2030.
وعبر الطالب علي إبراهيم تخصص محاسبة عن رضاه تجاه اللقاء التعريفي، وقال إنه كان ثريا بالمعلومات المفيدة حول البرنامج، وأكد على أن حضوره شكل بالنسبة له فرصة جيدة للتعرف على الإمكانيات المهنية والأكاديمية لهذا التخصص، خاصة أنه يطمح لمواصلة الدراسات العليا مستقبلا بعد التخرج.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء تعريفي لبرنامج ماجستير المحاسبة في جامعة قطر لقاء تعريفي لبرنامج ماجستير المحاسبة في جامعة قطر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab