جامعة نايف تفتتح في البحرين ملتقى الاستخدام السلمي للطاقة النووية
آخر تحديث GMT14:18:46
 العرب اليوم -

جامعة نايف تفتتح في البحرين ملتقى الاستخدام السلمي للطاقة النووية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة نايف تفتتح في البحرين ملتقى الاستخدام السلمي للطاقة النووية

الرياض ـ واس

برعاية سمو الشيخ الفريق الركن راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين افتتح رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق حسن الحسن، ومعالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان بن رشيد بن رقوش اليوم ، في العاصمة البحرينية المنامة ، أعمال الملتقى العلمي " الاستخدام السلمي للطاقة النووية وأثره على الأمن البيئي" الذي تنظمه كلية العلوم الإستراتيجية بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية البحرينية ممثلة في الأكاديمية الملكية للشرطة خلال الفترة من 17 إلى 19 جمادى الأولى 1435هـ. ويشارك في أعمال الملتقى ممثلون عن وزارات الداخلية ، والخارجية ، والعدل والطاقة، والنفط، والبيئة، والجامعات، ومراكز الأبحاث والدراسات الإستراتيجية في الدول العربية ، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وجامعة الدول العربية. ويهدف الملتقى إلى استصحاب مشاريع الطاقة النووية عربيًا وعالميًا ، وإبراز أهمية الطاقة النووية كمصدر للتنمية المستدامة وأمن البيئة ، وتبيان التشريعات النووية والبيئية لمشاريع الطاقة النووية ، وتقييم مدى الاستعداد لحالات الطوارئ النووية والتصدي لها ، ونشر ثقافة الأمن البيئي للاستخدامات السلمية للطاقة النووية . وسيناقش الملتقى أوراقه من خلال ستة محاور رئيسة هي : الاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، وتهديدات استخدام الطاقة النووية للأمن البيئي ، ووسائل درء أخطار الاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، والتعاون الدولي والعربي في مشاريع الطاقة النووية السلمية ، والاستعداد والمجابهة في حالات الطوارئ النووية في المنطقة العربية ، إضافة إلى مائدة مستديرة عن الاستخدام السلمي للطاقة النووية وأثره على الأمن البيئي . وستقدم في الملتقى جملة من الأوراق العلمية من أبرزها : رابطة المياه والطاقة : التحلية النووية ، والتنمية المستدامة واستخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية و التحديات البيئية والأمنية للمحطات النووية ، والتنظيم القانوني والرقابي للاستخدامات السلمية للطاقة النووية ، وحتمية السلامة ، وأثر التشريعات الوطنية والقانون الدولي على تحقيق الأمن البيئي، و آفاق الطاقة النووية والتنمية المستدامة ، ودور الهيئة العربية للطاقة الذرية في تعزيز الأمن البيئي في الدول العربية ، والمشاريع النووية السلمية الخليجية ومتطلبات الأمان النووي، والنمذجة الأولية للانتشار الإشعاعي في الخليج باستخدام طريقة ــ جاوس بلوم ــ . كما استقطب للملتقى هيئة علمية متميزة تضم خبراء من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية ذات العلاقة بما يسهم في تحقيق أهدافه والخروج بتوصيات علمية وعملية قابلة للتطبيق .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة نايف تفتتح في البحرين ملتقى الاستخدام السلمي للطاقة النووية جامعة نايف تفتتح في البحرين ملتقى الاستخدام السلمي للطاقة النووية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab