افتتاح الأسبوع البيئي الثامن في جامعة جنوب الوادي
آخر تحديث GMT06:29:21
 العرب اليوم -

افتتاح الأسبوع البيئي الثامن في جامعة جنوب الوادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح الأسبوع البيئي الثامن في جامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي
قنا - العرب اليوم

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور الأسبوع البيئي الثامن، الذي يقام تحت رعاية وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان.
ويعقد المؤتمر في الفترة من 12 إلى 17 مارس 2016 بمحافظات قنا والأقصر والغردقة، حيث أكد رئيس الجامعة على أهمية إقامة هذا الأسبوع البيئي بصفة مستمرة ضمن الأنشطة القيمة التي تحرص الجامعة على تنظيمها بصفة مستمرة، مما يؤكد رؤية الجامعة في تنوع الأنشطة لتحقيق أهداف الجامعة في تقديم خدمات للطلاب.
وقال رئيس الجامعة إن الهدف من الأسبوع البيئي هو إبراز رسالة الجامعة في خدمة المجتمع، لأن الجامعة هي قاطرة التنمية في المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم من خلال هذا الأسبوع البيئي قوافل طبية وبيطرية ورياضية وبحثية في كل ربوع محافظات جنوب الصعيد، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وندوات ومعارض إنتاجية وخيرية لخدمة المجتمع.
وطالب رئيس الجامعة الطلاب بتقديم مبادرات ورؤى وأفكار مبتكرة تساهم في الحفاظ على البيئة سواء في الجامعة أو في الوطن لأن الشباب هم أمل المستقبل.
وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة الدكتور سيد طه أن حرص الجامعة على إقامة الأسبوع البيئي هو نقطة تلقى بها الجامعة الضوء على أهمية قطاع البيئة وخدمة المجتمع والاهتمام بكل ما يشغل الإنسان بالبيئة، مؤكدا أهمية مشاركة الجميع في الاهتمام بالبيئة بكافة النواحي لخدمة الوطن . 
وتحدث نائب رئيس الجامعة السابق الدكتور محمود خضاري عن نشأة قطاع البيئة في الجامعة، والمراحل التي مر بها حتى وصل للأسبوع الثامن، بدعم ورعاية من رئيس الجامعة لتقديم خدمة بيئية مميزة داخل وخارج الجامعة، مؤكدا أن الاهتمام بالبيئة أصبح من الأولويات التي تهتم بها الدولة للعمل على إزالة كل الملوثات التي تحدث داخل المجتمع. 
وأشار ممثل وزارة البيئة ورئيس وحدة الشباب بالوزارة الدكتور وائل محمد رضا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عام 2016 هو عام الشباب، ولذلك وضعت وزارة البيئة خطة للاهتمام بالشباب في 15 جامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وكان أولها جامعة جنوب الوادي، كما تحدث عن دور المرأة في الصعيد في الاهتمام بالبيئة من خلال ما تقوم به سواء في العمل أو في المنزل، مشيدا بدور جامعة جنوب الوادي في خدمة البيئة من خلال القوافل وحملات التوعية لطلاب الجامعة.
وفي نهاية حفل الافتتاح، قام نائب رئيس الجامعة الدكتور سيد طه بإهداء درع الأسبوع البيئي لرئيس الجامعة الدكتور عباس منصور، والدكتور محمود خضاري، ومدير شركة النصر والتعدين بأسوان، ومدير مصانع شركة أسمنت وممثل شركة أسمنت النهضة، وممثل وزارة البيئة.
وتضمن الحفل فقرات فنية وغنائية لفرقة كورال الجامعة وقسم التربية الموسيقية بقنا، كما تضمن فعاليات افتتاح الأسبوع البيئي الثامن قيام رئيس الجامعة بإعلان بدء حملة التبرع بالدم ومعسكر التشجير وافتتاح معرض الوحدات ذات الطابع الخاص والسوق الخيري، وأقيم الحفل بحضور عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكليات، وأمين عام الجامعة، وممثلين عن وزارة البيئة وحشد كبير من الطلاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الأسبوع البيئي الثامن في جامعة جنوب الوادي افتتاح الأسبوع البيئي الثامن في جامعة جنوب الوادي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab