الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت الدفعة الأخيرة من طلابها
آخر تحديث GMT08:52:50
 العرب اليوم -

الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت الدفعة الأخيرة من طلابها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت الدفعة الأخيرة من طلابها

الجامعة اللبنانية الأميركية
طرابلس ـ ننا

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بتخريج الدفعة الأخيرة من طلابها لهذا العام، وبلغ 781 طالبا من كلية ادارة الأعمال ليبلغ عدد الخريجين لهذه السنة 2023 توزعوا على مختلف الاختصاصات، في حضور النائبين أمين شري وجوزيف المعلوف، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد قاسم جمول، ممثل المدير العام للأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص العقيد جورج حداد، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة المقدم أيمن محمود. وشارك أيضا سفير اندونيسيا ديماس سامودرا رام ونائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين والمدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، وحضر من مجلس الأمناء القس جوزيف كساب ومن مجلس المستشارين الدوليين الوزير السابق جهاد أزعور وزهير بولس وشارك العمداء والأساتذة وحشد كبير من أهالي الخريجين فاق الألفين.
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني انشادا قبل أن يتلو نائب رئيس السينودوس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان القس اديب عوض صلاة الإحتفال على نية لبنان والجامعة.
ورحب الدكتور جبرا في كلمته بالخريجين والحاضرين، معبرا عن اعتزازه. وشرح البرامج المستقبلية التي قررت الجامعة اعتمادها بهدف دفع حضور LAU وتعزيز مستواها المواكب للمستويات والمعايير الدولية.
وأكد "ما سيشهده حرما بيروت وجبيل والمركز الطبي الجامعي - مستشفى رزق ومقر الرئاسة والمركز الأكاديمي في مانهاتن - نيويورك من تحديث وتطوير"، وأشار إلى البرامج وتعزيز الكليات، وقال: "ان عدد طلابنا جيد ومعدلات الاختبارات للمتقدمين تستمر بالارتفاع وتتعزز قدراتهم ومستواهم. وهذا العام بفضل هبة (USAID) سنتمكن من استقطاب المزيد من طلاب الثانويات العامة من كل لبنان. ومن الملاحظ انه وعلى الرغم من حال الاستقرار في المنطقة فإن وضعنا المالي يتحسن بحيث ان وكالة "ارنست أند يونغ" للتدقيق المالي وجدت أن كل مصادرنا وايداعاتنا ونفقاتنا سليمة وجيدة وستزيد ميزانيتنا السنوية للعام المقبل بنسبة 5 % لتصل إلى 156 مليون دولار منها 20 مليون دولار للمساعدات والمنح".
أضاف: "في المناسبة أعلن ان حملة جمع التبرعات الثانية حققت هدفها بجمع 50 مليون دولار في المرحلة الصامتة، ما دفعنا إلى إعلان رفعها إلى 75 مليون دولار مع المرحلة المعلنة. كما جرى تعيين نائبة رئيس جديدة لشؤون التطوير هي السيدة الأميركية مارلا رايس إيفانس ولا شك أنها ستحمل معها المزيد من الطموحات والبرامج. إن عديد طلابنا ثابت، ونوعية طلابنا الجدد تستمر في التعزيز. ونحن مستمرون بالتفوق في مجال توفير مختلف الخدمات لطلابنا، من الإستشارة الأكاديمية إلى الإرشاد، والبرامج الصحية وبرامج الإلتزام المدني والتواصل الخارجي. إن طلابنا نجوم مشعة في برامج نموذج الأمم المتحدة، كما في برنامج نموذج الجامعة العربية، وفي المجالات المختلفة للرياضة. إن ثقتهم بأنفسهم وتصرفاتهم وآدائهم رائع".
وتابع: "كل دوائر قسم التحديث: التسويق، علاقات الخريجين، الاعلام والعلاقات العامة، والانماء والتطوير تستمر في عملها الدؤوب للاستجابة لمطالب عائلة LAU وتسويق انجازات الجامعة. كلياتنا السبع: الآداب والعلوم، والعمارة والتصميم، ادارة الأعمال، الهندسة، الطب، التمريض والصيدلة على مستوى طموحاتنا وطموح طلابنا".
وقال: "نعم ايها التلاميذ الاحباء ان تخريجكم هذا المساء العذب هو أجمل وأهم نجاح قد ساهم فيه كل فرد من أفراد جامعتنا الكريمة. لقد جديتم وتعبتم وسهرتم الليالي لكي تحصلوا على درجة علم لا مثيل لها. فلنا جميعا الشرف في أن نفتخر بكم لأنكم تمثلون أجمل وأعمق تمثيل قيم جامعتنا المعطاء التي نتغنى بها دائما ألا وهي الطموح إلى التفوق المطلق في كل شيء نعمله وخصوصا في الميدانين الأكاديمي والمهني والتمسك والتحلي بالأخلاق والقيم الاجتماعية التي هي أساس لكل مجتمع يريد التقدم الحضاري وخدمة الغير والغيرة عليهم مهما تقلبت الظروف وتعددت الإيام ومحبة وإحترم الله عز وجل".
وختم: "باسمي الخاص وباسم زملائي نواب الرئيس والعمداء، وباسم صفوف الأساتذة وكوادر موظفي الجامعة اود أن اتقدم بفروض التهنئة لأهلكم وكل أفراد عائلتكم المحترمين. وأود أن اشكرهم عميق الشكر وفردا فردا على كل غال ورخيص بذلوه في سبيل نجاحكم. فلنعط كلنا دورة من التصفيق لهم كعربون وفاء وعرفان جميل لتضحياتهم الغالية والكريمة".
وألقى بعد ذلك الطالب طوني جورج جريس لبس الحائز أعلى نسبة معدل تراكمي كلمة الخريجين.
بعد ذلك وزع جبرا وعميد كلية إدارة الأعمال بالإنابة الدكتور سعيد اللادقي الشهادات.
وقد نال رامي كمال محيو تقدير الرئيس وجائزته لحيازة أعلى معدل عام، اما جائزة "Torch Award" التي تمنح للجدية والتفاني في العمل فمنحت لفداء بسام الفقيه. ونالت جائزة رياض نصار الطالبة ليان أحمد الحر.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت الدفعة الأخيرة من طلابها الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت الدفعة الأخيرة من طلابها



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab