بوليتكنك فلسطين تنظم ملتقى في الكيمياء التطبيقية
آخر تحديث GMT02:59:05
 العرب اليوم -

"بوليتكنك فلسطين" تنظم ملتقى في الكيمياء التطبيقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بوليتكنك فلسطين" تنظم ملتقى في الكيمياء التطبيقية

جامعة بوليتكنك فلسطين
الخليل ـ وفا

عرض مشاركون في الملتقى الأول في الكيمياء التطبيقية، الذي نظمته جامعة بوليتكنك فلسطين كلية العلوم التطبيقية، اليوم الخميس، عدة أبحاث في مجال الكيمياء التطبيقية، وناقشوا أهم المشاكل التي تواجه القطاعات الصناعية ذات العلاقة.
وشددوا على أهمية التركيز على البرامج الأكاديمية في مجالات العلوم التطبيقية كبرنامج الكيمياء التطبيقية، الذي يمثل أحد أهم الجسور بين التعليم العالي والصناعة، من أجل توفير الكوادر الفنية التي تستجيب لسوق العمل المحلية الفلسطينية.
وأكدوا أهمية تزويد الشباب الفلسطيني بالمعرفة النظرية والعملية في مجالات الكيمياء المختلفة، وذلك بالأسس النظرية والعملية للتكنولوجيا الكيميائية والكيمياء الصناعية.
وأشاد نائب رئيس مجلس أمناء رابطة الجامعيين سفيان سلطان، بأهمية التشبيك والتفاعل ما بين العلماء والباحثين في مجالات البحث العلمي، داعيا الباحثين في كافة الجامعات إلى إنشاء مجلّات علمية مختصة من أهمها 'مجلة مختصة في مجال الكيمياء'، لإيصال العلم للطلبة في الوطن والخارج والربط ما بين العلوم التطبيقية والحياة وتنمية المجتمعات.
وأكد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم المصري، الاهتمام الخاص الذي توليه جامعة بوليتكنك فلسطين بالبحث العلمي وتجهيزها للمختبرات والمراكز البحثية ذات الطابع التطبيقي، الأمر الذي يتطلب مواكبة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا.
وأضاف، يشكل هذا الملتقى فرصة كبيرة وعظيمة لمد الجسور مع القطاع الصناعي والصناعات التي تهتم بالكيمياء التطبيقية كشركات الأدوية وغيرها، ويقوم موضوع الكيمياء في تكثيف التنمية الصناعية وتحسين المستوى الاقتصادي في السوق الفلسطينية.
وأشار منسق الملتقى حاتم سليم، ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقى وليد الريماوي، إلى أن هذا اليوم يجسد الشراكة الحقيقية ما بين المؤسسة الأكاديمية الكبرى وما بين القطاع الخاص لخدمة التنمية في المجتمع الفلسطيني، والعمل على تطوير مجال العلوم والأبحاث التطبيقية في مجال الكيمياء.
وناقش الملتقى العديد من الأوراق العلمية بمشاركة عدد من الباحثين في الجامعات الفلسطينية، وكانت الجلسات زاخرة بنقاشات علمية تؤكد أهمية التشبيك بين الباحثين في الجامعات الفلسطينية، في مجال الكيمياء التطبيقية والصناعية بهدف إثراء خبراتهم وتبادلها، مُوضحين أهمية الكيمياء ودورها في التطور العلمي والتكنولوجي، والعمل على تحديد المشاكل التي يواجهها القطاع الصناعي ذو العلاقة ما بين كافة القطاعات الصناعية الدوائية والغذائية وغيرها من الصناعات، والبحث عن حلول إبداعية لها.
وأقيم على هامش الملتقى معرض للصناعات الدوائية والكيميائية الفلسطينية، بمشاركة كبرى الشركات الفلسطينية، وعرضت نماذج لمشاريع طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين المُميزة والفريدة من نوعها.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوليتكنك فلسطين تنظم ملتقى في الكيمياء التطبيقية بوليتكنك فلسطين تنظم ملتقى في الكيمياء التطبيقية



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab