جامعة الإمام تطلق فعاليات ملتقى الإرهاب الإلكتروني الثلاثاء
آخر تحديث GMT11:06:49
 العرب اليوم -

جامعة الإمام تطلق فعاليات ملتقى "الإرهاب الإلكتروني" الثلاثاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الإمام تطلق فعاليات ملتقى "الإرهاب الإلكتروني" الثلاثاء

جامعة الإمام
الرياض ـ العرب اليوم

يفتتح مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى "الإرهاب الالكتروني.. خطره وطرق مكافحته"، الذي ينظمه مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات في المملكة العربية السعودية.

وذكر الدكتور أباالخيل، أن الملتقى يهدف إلى التعرف على مواقع الإرهاب الإلكتروني، ومحاولة الحد منها، وتبادل المعلومات والخبرات الحديثة بين العاملين والباحثين للوصول إلى طرق مثلى في العمل الإلكتروني، وإعادة النظر بطرائق الوقاية والمكافحة، والوقوف على المستجدات والمتغيرات، الإلكترونية، وكذلك تقويم وتقوية أدوار الأسرة والتعليم والمسجد في تعرية الإرهاب الإلكتروني، ووقاية الشباب من الإرهاب الإلكتروني

وقال إن تنظيم الجامعة لملتقى الإرهاب الإلكتروني يأتي ضمن جهود المملكة بشكل عام وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بشكل خاص، الرامية لمكافحة الإرهاب وبيان خطره وطرق مكافحته، ومحققاً لتطلعاته ودعوته للتعاون والوقوف صفاً واحداً وتسخير مختلف الجهود والإمكانات البشرية والمادية في مكافحة الإرهاب والداعين إليه خاصةً عبر المواقع الإلكترونية، والعمل بكل تفانٍ لحماية المجتمع وبخاصة الشباب وتوعيتهم بخطر الإرهاب على المستوى المحلي والإقليمي.

فيما أوضح عميد المركز الدكتور عبدالمحسن السميح، أن إقامة هذا الملتقى يأتي ضمن الخطة التنفيذية للمركز، الذي يسعى القائمون عليه وعلى رأسهم مدير الجامعة لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لمكافحة الإرهاب وبيان خطره على الأفراد والمجتمعات، والعمل على كل ما يحقق السلم والوئام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقال: "إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان تعد أساساً قوياً ومنطلقاً حكيماً لمعالجة الواقع الدولي، وما يعيشه من أحداث وصراعات، لتحقيق الأمن والسلام بين الأمم والشعوب من خلال الحوار والإفادة من التجارب الحديثة التي لها دور في تقريب وجهات النظر، ومد جسور التفاهم والتعاون، مثل اللقاءات العلمية، والمؤتمرات الدولية، وتبادل الزيارات وغيرها من الفعاليات".

واستعرض السميح أبرز الأهداف المأمول تحقيقها في هذا الملتقى ومنها: التعرف على مواقع الإرهاب الإلكتروني والحد منها، وتبادل المعلومات والخبرات الحديثة بين العاملين، والباحثين للوصول إلى طرق مثلى في العمل الإلكتروني، إضافة إلى إعادة النظر بطرائق الوقاية والمكافحة، والوقوف على المستجدات والمتغيرات الإلكترونية، إلى جانب العمل على تقويم وتقوية أدوار الأسرة، والتعليم، والمسجد في تعرية الإرهاب الإلكتروني. وذكر أن الملتقى يتناول عدداً من المحاور من أهمها: الإرهاب الإلكتروني والتطرف، أنواع الإرهاب الإلكتروني، وأسبابه وآثاره، وحقوق ضحايا الإرهاب الإلكتروني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمام تطلق فعاليات ملتقى الإرهاب الإلكتروني الثلاثاء جامعة الإمام تطلق فعاليات ملتقى الإرهاب الإلكتروني الثلاثاء



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab