جامعة السودان المفتوحة تحتفل بتخريج 8 دفعات من طلابها
آخر تحديث GMT05:23:03
 العرب اليوم -

جامعة السودان المفتوحة تحتفل بتخريج 8 دفعات من طلابها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة السودان المفتوحة تحتفل بتخريج 8 دفعات من طلابها

الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر والي ولاية شمال دارفور
الخرطوم - سونا

شهد الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر والي ولاية شمال دارفور وعدد من القيادات التشريعية والتنفيذية والتعليمية وممثل البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى الـ"يوناميد" شهدوا عصر ومساء الثلاثاء 10 شباط في ميدان النقعة في الفاشر كرنفال التخريج الثاني الذي نظمته جامعة السودان المفتوحة التي ضمت عدد 8 دفعات من طلاب التخصصات المختلفة .

وأشاد كبر لدى مخاطبته الإحتفال في جامعة السودان لإتاحتها الفرصة لعدد كبير ومقدر من أبناء الولاية من أجل أن ينالوا حظهم من التعليم العالي ، مهنئًا الدفعات المتخرجة ، مشيرًا إلي أن هذا التخريج يحمل العديد من المضامين التي تجسد رغبة أهل دارفور في العلم وتطوير الذات والإرتقاء إلي سلم المجد وإشاعة السلام والطمأنينة ، مضيفًا أن الاتجاه للعلم والمعرفة يعد هو السبيل الوحيد لمعالجة مشكلة دارفور التي قال ان الجهل كان من أكبرها.

وأكد كبر دعم حكومة الولاية لجامعة السودان معلنًا عن التزام الحكومة بمنح إدارة الجامعة جزءًا من دار الأرقم لمباشرة عملها .

وخاطبت الإحتفال السيدة آمنة هارون وزيرة المالية والإقتصاد في السلطة الإقليمية، مبينة أن التعاون القائم بين السلطة الإقليمية وجامعة السودان المفتوحة يهدف إلي الإنفتاح إلي التعليم والتدريب وتطويرهما ، معلنة دعم السلطة للجامعة حتى تتمكن من تنفيذ برامجها تجاه أهل المصلحة في دارفور.

ومن جهته فقد هنأ عابدون كامرا رئيس بعثة الـ"يوناميد" المتخرجين مشيرًا إلي أن هذه المناسبة يمثل شرفًا عظيمًا لأهل الولاية ، مؤكد أن تحقيق السلام المستدام يقع علي عاتق الخريجين والمتعلمين ، داعيًا إلي تكاتف الجميع لدفع مسيرة السلام إلي الأمام مؤكدًا مواصلة البعثة دعمها للجامعة تحقيقًا للأهداف المنشودة .

وخاطب احتفال التخريج البروفيسور فيصل عبد الله الحاج مدير جامعة السودان المفتوحة مشيرًا إلى أن الجامعة قد تمكنت حتى الآن من تخريج 25 ألفًا بجميع الولايات ، مضيفًا أن اهتمام الجامعة المفتوحة بالتوسع الرأسي والأفقى بالتعليم لإيمانها بأن التعليم يعد هو رأس الرمح في السلام التنمية والإستقرار والتقدم ، وكشف بروفيسور فيصل أن مكتبة الجامعة المفتوحة تحتوي الآن على أكثر من ثلاثمائة مليون مرجع ويؤمها سبعين ألف باحث سنويًا ، وعبر بروفيسور فيصل عن إشادته بحكومة الولاية والـ"يوناميد" لدعمهما المستمر للجامعة .

إلي ذلك قال الدكتور أبو البشر عبد الرحمن مدير جامعة السودان المفتوحة منطقة شمال دارفور أن هذا الإحتفال يأتي والبلاد تستشرف مرحلة جديدة تسودها السلام والتنمية مضيفًا أن التعليم المفتوح يعد وسيلة فاعلة من وسائل تعزيز السلام فى دارفور ، متناولًا الأدوار التى تقوم بها الجامعة فى مجالي تدريب وتأهيل العاملين معربًا عن شكره وتقديره لوالي الولاية والسلطة الإقليمية والـ"يوناميد" ومشرفي الجامعة في جميع المحليات في دفع مسيرة الجامعة .

وكان قد تحدث فى فاتحة الإحتفال الأستاذ خليل قمر الدين إسماعيل ممثل الخريجين معددًا المزايا الكبيرة للتعليم المفتوح .

وتم تكريم رئيس السلطة الإقليمية ووالي الولاية عدد من القيادات علي مستوي السلطة الإقليمية والـ"يوناميد" بجانب توقيع وثيقة عهد ميثاق لطلاب الجامعة بمحليات الولاية للعمل من أجل السلام .وقد تواصلت احتفالات الجامعة مساءًا بالليلة الغنائية الكبرى التي شارك في إحيائها عدد من المطربين من العاصمة الخرطوم .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة السودان المفتوحة تحتفل بتخريج 8 دفعات من طلابها جامعة السودان المفتوحة تحتفل بتخريج 8 دفعات من طلابها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab