جامعة الشارقة تختتم ورشة عمل في البحوث العلمية
آخر تحديث GMT17:46:19
 العرب اليوم -

جامعة الشارقة تختتم ورشة عمل في البحوث العلمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الشارقة تختتم ورشة عمل في البحوث العلمية

جامعة الشارقة
الشارقة - وام

اختتمت جامعة الشارقة اليوم ورشة عمل حول البحوث العلمية وعلوم الصحة نظمتها شركة الأدوية العالمية / بوهرنجر إنجلهايم / بهدف تعزيز البحوث والتطوير والتدريب العلمي وتوظيف هذه الشراكة التعليمية لإثراء مهارات الطلاب في مجال البحوث العلمية وعلوم الصحة بهدف بناء علماء المستقبل.

ويأتي تنظيم الورشة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2013 والجهود الداعمة للمجتمع الطلابي في الجامعة.

افتتح الورشة الدكتور حميد النعيمي مدير جامعة الشارقة والدكتور محمد مشرف المدير الطبي والتنظيم الدوائي لدى بوهرنجر إنجلهايم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا بحضور كل من الدكتور سليمان الشريف عميد كلية الصيدلة والدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي وماجد الجروان نائب مدير الجامعة للعلاقات العامة.

وكان أعضاء هيئة التدريس في جامعة الشارقة وخبراء من بوهرنجر إنجلهايم قد تعاونوا على إعداد وتدريس مقررات بحثية لطلاب السنة الأخيرة من الدراسة الجامعية وطلاب الدراسات العليا في الجامعة .

وقدم نخبة من متخصصي الرعاية الصحية والخبراء الطبيين في مختلف المجالات العلاجية لدى بوهرنجر إنجلهايم خلال الورشة مجموعة من العروض التوضيحية كما شاركوا في جلسات نقاش متنوعة وتضمنت الموضوعات المطروحة لمحة حول إطار التفويض للتجارب السريرية ومتطلبات البيانات لبدء التجارب السريرية وآراء الهيئات المتخصصة والمتطلبات التنظيمية لتطبيقات التجارب السريرية الأولية.

وخلال اليوم الأول للورشة ناقش فريق من الخبراء الطبيين لدى بوهرنجر إنجلهايم وأعضاء الهيئة التدريسية لجامعة الشارقة 15 مسودة لمشاريع بحثية قدمها طلاب السنة الأخيرة والدراسات العليا في كلية الصيدلة وكلية الطب والعلوم الصحية في مجال أمراض الجهاز التنفسي والأورام والسكري والقلب والأوعية الدموية.

وفي اليوم الثاني نظم خبراء طبيون من بوهرنجر إنجلهايم جلسة تدريب عملي تناولت موضوع "المراحل المختلفة لإجراء التجارب السريرية مقدمة تعريفية للمؤتمر الدولي لتوثيق المبادئ التوجيهية حول الممارسات السريرية الجيدة وعمليات تطوير الأدوية" وذلك بمشاركة 130 طالبا من مختلف الكليات العلمية والطبية في جامعة الشارقة حيث اطلع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على التدابير العالمية المعتمدة حاليا في مجال الممارسات السريرية السليمة.

وقال الدكتور حميد النعيمي أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة تولي الجامعة البحث العلمي اهتماما كبيرا حيث تلعب المؤسسات والشركات الخاصة دورا مهما في هذا السعي .

وأضاف "نحن نشجع ونقدر الشراكة الوثيقة مع بوهرنجر إنجلهايم بهدف تطوير الاكتشافات البحثية الجديدة ونتطلع إلى مشاركة الأثر الإيجابي لمناقشاتنا الغنية حول مثل هذه الاكتشافات وسنواصل العمل بأقصى إمكاناتنا لتوظيف أساليب مبتكرة تدعم وتروج الأفكار الإبداعية التي حرصنا على استعراضها خلال ورشة العمل".

وقال الدكتور محمد مشرف أن بوهرنجر إنجلهايم تؤكد التزامها المستمر بدعم وتطوير البحوث والابتكار والتعليم الطبي للمراكز الأكاديمية وكليات الطب والصيدلة وجهات الصحة العامة ..مشيرا الى ان التعاون المثمر بين القطاع والمؤسسات الأكاديمية يلعب دورا محوريا في تنشئة علماء يتحلون بالكفاءات والخبرات رفيعة المستوى على مستوى المنطقة في المستقبل .

وأضاف "هدفنا الرئيسي يتمثل في إثراء التجربة التعليمية للطلاب عبر تزويدهم بفهم عملي حول أهم مستجدات القطاع يساعد ذلك على إطلاق مسيرتهم المهنية الناجحة وتنشئة جيل جديد من العلماء الذين يؤمنون بأهمية الأداء والابتكار والكفاءة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية ".

وقال سليمان الشريف أن كلية الصيدلة في جامعة الشارقة تسعى لوضع طلابها على درب النجاح ..مشيرا الى ان شركة بوهرنجر إنجلهايم العالمية اختارت جامعة الشارقة كشريك لمد جسور التعاون في ميدان البحوث ودعم أبحاث الطلاب الجامعيين كجزء من مسؤوليتها المجتمعية في تنشئة جيل جديد من علماء المستقبل ويسلط ذلك الضوء على الجهود الدؤوبة التي تبذلها الشركة لدعم العلماء الشباب ومجتمعاتهم .

وكانت "بوهرنجر إنجلهايم" قد أبرمت عام 2013 مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة لإطلاق برنامج مشترك لتعزيز الأبحاث العلمية المبتكرة لدى الطلاب في مجال أمراض الجهاز التنفسي والأورام والسكري والقلب والأوعية الدموية.

وتعكس هذه المذكرة التزام الشركة بتمويل أوراق البحث لتنفيذ الأهداف المقررة في المذكرة وسيتم تكريس هذه الجهود لتسليط الضوء على الأفكار المبتكرة لبحوث الطلاب والارتقاء بمسيرة البحث العلمي والتطوير والابتكار وتشجيع مشاركة المعرفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة تختتم ورشة عمل في البحوث العلمية جامعة الشارقة تختتم ورشة عمل في البحوث العلمية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab